محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطاقات ناخبين أميركيين وصلت بالبريد الى الدنمارك خطأ . الفرز اليدوي لبطاقات الاقتراع أمام عوائق اتهم الديموقراطيون الجمهوريين بوضعها
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2000

واشنطن، كوبنهاغن - أ ب، أ ف ب، رويترز - واجهت عملية الفرز اليدوي لبطاقات الاقتراع في الانتخابات الاميركية عوائق في ولاية فلوريدا التي قد يتوقف عليها حسم السباق بين المرشحين للرئاسة آل غور وجورج بوش.
وتنبه الديموقراطيون متأخرين الى وجود مهلة حددتها سلطات الولاية لتقديم نتائج الفرز اليدوي الذي طلبوه. وتنتهي المهلة بحلول مساء اليوم، وتعتمد نتائج الفرز الآلي اذا تأخر الفرز اليدوي بعد ذلك.
وكان انصار غور انشغلوا بالدعوى التي اقامها الجمهوريون لوقف الفرز يدوياً، كما انشغلوا بمحاولة المطالبة قضائياً بانتخابات إعادة في منطقة بالم بيتش في الولاية، حيث ادعوا ان بطاقات انتخابية مصممة بطريقة مضللة، دفعت ناخبيهم الى التصويت لمرشح حزب الاصلاح بات بيوكانان بدلاً من غور.
وفشل ممثل غور وزير الخارجية السابق وارن كريستوفر في اقناع الوزيرة الاولى في فلوريدا كاثرين هاريس بتمديد مهلة قبول نتائج الفرز اليدوي الذي يعتقد الديموقراطيون انه سيعطي اصواتاً اكثر لمرشحهم، بما يؤمن له الفوز بالرئاسة.
وخرج كريستوفر من اجتماعه مع هاريس متهماً اياها بمحاباة الجمهوريين، كونها من اتباع جيب بوش حاكم الولاية وشقيق المرشح الجمهوري. وقال ان موقفها يجب ان يؤخذ في ضوء هذا الاعتبار، مشيراً الى ان غور سيطعن بالقرار.
ورجح مراقبون الا يكتمل الفرز اليدوي بحلول مساء اليوم، وبالتالي ان تلغى نتائجه ويعتمد الفرز الآلي الذي اعطى بوش تقدماً ولو ضئيلاً على غور، ما يمكنه من الفوز بأصوات الولاية في الندوة الانتخابية وىؤدي الى فوزه بالرئاسة.
وحض الرئيس بيل كلينتون غور على الصمود امام ضغوط الجمهوريين الذين يريدون من الاخير ان يعترف بهزيمته" في فلوريدا.
ونشرت مجلة "نيوزويك" ان كلينتون اتصل هاتفياً بغور لهذا الغرض، كما نقلت عن الرئيس الاميركي قوله ممازحاً احد اصدقائه ان "لا مانع لديه في البقاء في البيت الابيض ان لم تتمكن البلاد من تعيين خلف له".
وأشارت المجلة الى ان العلاقات بين كلينتون ونائبه شهدت توتراً اثناء الحملة الانتخابية ونقلت عن غور قوله عن كلينتون: "يريد الظهور في التلفزيون ليلاً نهاراً حتى نهاية ولايته". وأثناء مؤتمر الحزب الديموقراطي في آب اغسطس الماضي، طلب غور من كلينتون ان يعرض عليه مسبقاً الخطب التي يريد القاءها في شأن الحملة الانتخابية.
بطاقات الى الدنمارك
الى ذلك، أفادت صحيفة "فينس ستيفستيداندي" الدنماركية امس، ان بطاقتي اقتراع للانتخابات الاميركية بينهما واحدة لمصلحة بوش، وجدتا في علبة بريد عائلة دنماركية في اودينسي.
وأضافت ان الدنماركيين براين وهيلي كين تلقيا طرداً يحتوي مغلفين مقفلين يحملان ختم "تصويت رسمي". وقال كين وهو طبيب في حديث للمحطة التلفزيونية الثانية امس، انه فتح احد المغلفين فوجده يضم بطاقة اقتراع لناخب في بيلفيو في ولاية واشنطن لمصلحة بوش وقد ارسل الطرد المتضمن بطاقة الاقتراع من شو آيلاند على بعد 80 كيلومتراً من بيلفيو. ولم تفتح العائلة الدنماركية المغلف الثاني، معتبرة ان نتائج الانتخابات الاميركية لن تتغير بسبب صوتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.