تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الجزائرية

حظيت زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى المملكة العربية السعودية باهتمام ملحوظ من قبل الصحف الجزائرية الصادرة هذا الأربعاء والتي أكدت في مجمل تحاليلها أهمية المباحثات التي دارت بين الجانبين.
وقالت هذه الصحف أن العلاقات الثنائية السعودية الأمريكية وكذا الوضع في كل من العراق ولبنان وفلسطين شكلت أهم محاور المباحثات بين وفدي البلدين.
وغير بعيد عن عاصمة المملكة العربية السعودية دعا الرئيس المصري محمد حسني مبارك أمس من القاهرة حسب ما أوردته صحف اليوم إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حل للأزمة اللبنانية من خلال تنظيم انتخابات رئاسية كما تم الإتفاق على ذلك في اجتماع القاهرة الذي جمع وزراء الخارجية العرب مؤخرا وقال بأن بقاء الوضع على حاله سيؤثر دون شك على القمة العربية التي من المنتظر أن تحتضنها العاصمة السورية دمشق في غضون شهرين .
وفي حديث ذي صلة أشارت الصحف الجزائرية إلى التصريح الذي أدلى به أمس وزير خارجية فرنسا برنار كوشنير الذي أكد فيه أنه سيتم اللجوء إلى الأمم المتحدة في حل فشل خطة الجامعة العربية لإيجاد حل للأزمة التي يتخبط فيها لبنان منذ الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي تاريخ انتهاء العهدة الرئاسية للرئيس السابق إميل لحود .
وإلى بغدا د وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في زيارة مفاجئة ، قالت عنها الصحف الجزائرية بأنها تدخل في إطار متابعة ومراقبة الوضع عن قرب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الراعي الحقيقي للوضع في العراق وأضافت الصحف أن رايس تراهن كثيرا على المصالحة الوطنية بين مختلف التشكيلات السياسية والدينية والعرقية العراقية وكذا على الحوار كوسيلة حضارية لمعالجة سوء التفاهم بين العراقيين والقضاء على العنف الدائر في بلاد الرافدين منذ عام 2003 .
وفي الشأن الدولي أولت جل الصحف الجزائرية عناية كبيرة بالمنتدى الأول لتحالف الحضارات الذي انطلق يوم أمس بالعاصمة الإسبانية مدريد بحضور أكثر من 100 رئيس دولة ورئيس حكومة فضلا عن مئات المفكرين والعلماء والشخصيات الثقافية والسياسية التي ستناقش خلال يومين كاملين ضرورة وأهمية فتح حوار جاد بين مختلف الحضارات الإنسانية مع التأكيد على ضرورة إزالة كافة العوائق التي تقف دون تحقيق ذلك وهو ما شدد عليه الوزير الأول الإسباني خوزي رودريغز زاباتيرو في كلمته الإفتتاحية أمام المشاركين في المنتدى الدولي لتحاف الحضارات .
ودعا المسؤول الإسباني إلى تجاوز النظرات الضيقة والمتعصبة وقال بأن ذلك ممكن مؤكدا على أهمية تحالف الحضارات في وجه التخلف والعنصرية والحقد والإرهاب الأعمى الذي يتعارض مع كافة القوانبن الدولية والأعراف البشرية والاخلاق الإنسانية فضلا عن الديانات السماوية .
وقد لقيت هذه الأفكار ترحيب كبيرا من قبل مجمل المشاركين حسب ما أوردته الصحف الجزائرية ، التي سجلت أن احتضان إسبانيا لهذا الحدث يؤكد الدور التاريخي الذي يمكن أن يلعبه هذا البلد بصفته الذي همزة وصل وجسرا تاريخيا بين العالم الغربي والمسلمين بحكم التعايش الكبير الذي شهدته هذه الرقعة بين المسيحيين والمسلمين خلال قرون خلت .
وبخصوص الوضع المتردي في دولة كينيا الذي تسبب في سقوط أكثر من 700 ضحية جراء الإضطرابات التي نشبت في هذا البلد الإفريقي الجميل بسبب الصراع الدموي المفتوح على كل الإحتمالات بين القوات الحكومية والمعارضة التي لاتزال ترفض نتائج الإنتخابات الرئالسية التي شهدتها كينيا نهاية الشهر الفارط والتي أعادت تثبيت مواي كيباكي كرئيس لجمهورية كينيا .
وأشارت جل العناوين الصحفية إلى أن الترقب لايزال سيد الموقف كما لايزال الجميع ينتظر ما ستسفر عنه الوساطة التي يقوم بها حاليا الأمين العام الأممي السابق كوفي عنان الغاني الجنسية والذي تربطه علاقات متميزة بالرئيس الكيني الحالي الذي دخل في صراع مجهول العواقب مع زعيم المعارضة راولا أودينغا الذي صرح أكثر من مرة أنه الأولى بكرسي الرئاسة ، وأن الشعب الكيني قد انتخبه رئيسا للبلاد ولذا فإنه لايتحرج في وصف ما حدث في هذه الإنتخابات بالمهزلة وبالكارثة ورفض الإعتراف بالحصيلة الإنتخابية التي أعلنتها السلطات الكينية رغم الوساطات الدولية ورغم فتح الباب أمامه للمشاركة في حكومة وحدة وطنية .
// انتهى // 1337 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.