المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل يكون عام جيرارد الأخير مع «الريدز»؟
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2014

يبدو أن علاقة قائد إنكلترا السابق بفريق طفولته ليفربول الذي بدأ مغامرته الكروية معه منذ 1987، لن تستمر حتى النهاية، بعدما ألمح قائد «الحمر» إلى إمكان الرحيل عن «أنفيلد».
ومع بقاء عام واحد على عقده مع ليفربول، قال جيرارد (34 عاماً) الذي أعلن قبل أيام معدودة اعتزاله اللعب دولياً بعد خروج إنكلترا من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، في تصريح لصحيفة «ذي ميرور» البريطانية عن إمكان رحيله: «لم أناقش حقاً هذا الأمر مع أحد، ولم أفكر به حتى. ربما وفي يوم من الأيام، سأختبر حظي بعيداً عن ليفربول ولفترة قصيرة، من أجل محاولة اختبار شيء مختلف».
ويبدو أن جيرارد يحضر جمهور ليفربول لوداع في نهاية الموسم المقبل، أو أنه يحاول تحفيز زملائه من أجل حثهم على قيادة الفريق إلى لقبه الأول في الدوري منذ 1990.
وسبق لجيرارد أن أعرب عن ثقته بقدرة فريق المدرب الأرلندي الشمالي برندن رودجرز على تعويض ما فاته الموسم الماضي، حين كان قاب قوسين أو أدنى من اللقب، قبل أن يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، بعد أن كان فريق «الحمر» متقدماً على منافسه بفارق خمس نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام، لكنه خسر أمام تشلسي (صفر-2) في معقله بسبب خطأ من جيرارد، الذي تسبب بالهدف الأول بعد أن فقد توازنه، ما فتح الباب أمام ال«سيتيزينس» للعودة إلى المنافسة، والخروج منتصرين في نهاية المطاف، بعد تعادل منافسيهم مع كريستال بالاس (3-3) في المرحلة قبل الأخيرة.
وبدا جيرارد متفائلاً من قدرة فريقه على المنافسة مجدداً على صعيد الدوري، أو مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يعود إليها للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010، قائلاً في حديث لصحيفة «دايلي ميرور»: «مع وصولنا إلى المباريات ال10 أو ال12 الأخيرة من الدوري، توقع الكثيرون أن نخرج من السباق على اللقب في وقت أقرب مما حصل، لكننا تعاملنا مع الضغط بشكل رائع، وقدمنا كرة مذهلة».
وواصل: «نحن فريق جيد مع مدرب جيد، وهذا الفريق أصبح أقوى. الثقة ترتفع في غرف الملابس، ويجب أن نظهر بأننا فريق جدي قادر على المنافسة. نحن لسنا هنا لكي نكون عدداً إضافياً. هناك إيمان حقيقي بإمكان وجودنا هناك على منصة التتويج. الفرق الجيدة لا تكتفي بخوض موسم واحد موفق، بل تحاول دائماً القتال من أجل تحقيق ما تريده. تشلسي يفعل ذلك ومانشستر سيتي أيضاً. مانشستر يونايتد اختبر نصف موسم سيئ، لكنه سيعود. أرسنال أجرى بعض التعاقدات الجيدة».
وتابع: «الدوري سيكون صعباً جداً جداً، لكننا ندرك أننا أحد الفرق التي تملك حظوظ الفوز باللقب. أؤمن بذلك».
وسيفتقد ليفربول في حملته المقبلة إلى عنصر لعب دوراً أساسياً في تألق الفريق الموسم الماضي، وهو الأوروغوياني لويس سواريز، المنتقل إلى برشلونة الإسباني، لكن جيرارد وعلى رغم اعترافه بأن رحيل سواريز سيشكل خسارة هائلة للفريق، فهو أكد على وجود الكثير من العوامل الإيجابية التي تدفعه إلى التفاؤل. «من المؤكد أن الفوز باللقب سيكون صعباً للغاية»، هذا ما قاله قائد «الحمر»، مضيفاً: «الفوز سيكون صعباً بوجود لويس أو عدمه. جميع الفريق الأخرى ستتطور وتتقدم خلال فصل الصيف، لكن السبب الذي يدفعني إلى التفاؤل الخبرة التي حصدناها من مباريات الموسم الماضي، إضافة إلى وجود مدرب يعرف الفريق والتعاقدات التي يجريها. أنا واثق تماماً من قدرتنا على المنافسة مرة أخرى».
وقد عزز ليفربول صفوفه حتى الآن بخمسة لاعبين، بلغت كلفتهم 85 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر بعشرة ملايين من قيمة صفقة انتقال سواريز إلى برشلونة، وهم آدم لالانا من ساوثمبتون (25 مليون جنيه) والألماني إيمري كان من باير ليفركوزن (10 ملايين جنيه) والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي (20 مليون جنيه) والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون أيضاً (20 مليون جنيه) والبلجيكي ديفوك أوريجي من ليل الفرنسي (10 ملايين جنيه).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.