البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال- مانشستر في انكلترا .. وفيردر بريمن- شتوتغارت في ألمانيا
مواجهات قوية في البطولات المحلية الأوروبية:
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2004

* تشهد البطولات الاوروبية لكرة القدم المقررة في نهاية الاسبوع الحالي قمتين الاولى بين ارسنال ومانشستر يونايتد في انكلترا، والثانية بين فيردر بريمن وشتوتغارت في المانيا.
انكلترا
سيكون استاد "هايبري" في العاصمة الانكليزية مسرحا لمباراة قمة بين ارسنال المتصدر ومانشستر يونايتد يونايتد الثالث وحامل اللقب غدا الاحد ضمن المرحلة الثلاثين.
وتحفل المباريات بين الفريقين في الاعوام الاخيرة بالندية والاثارة والمنافسة القوية التي تستمر حتى الدورات الاخيرة خصوصا في الموسمين الاخيرين.
وتعتبر المباراة بروفة لمواجهة الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا في الثالث من ابريل المقبل، كما أنها الفرصة الاخيرة بالنسبة الى مانشستر يونايتد للابقاء على آماله في الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي كونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن ارسنال.
وتبدو مهمة مانشستر يونايتد صعبة خصوصا انه عانى الامرين في مبارياته الاخيرة واهدر نقاطا عدة جعلته يتراجع الى المركز الثالث بعدما كان يتصدر الترتيب.
في المقابل، يسعى ارسنال الى مواصلة زحفه نحو استعادة اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي في المراحل الاخيرة ولمصلحة مانشستر يونايتد.
ويأمل ارسنال أيضا في الحفاظ على فارق النقاط التسع التي تفصله عن مطارده المباشر تشلسي الذي يستضيف ولفرهامبتون في مباراة سهلة نسبيا.
كما يطمح ارسنال الى مواصلة تحقيق الارقام القياسية وتحديدا الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الثلاثين بعدما عادل في المرحلة التاسعة والعشرين الرقم القياسي الذي كان في حوزة ناديي ليدز وليفربول برصيد 29 مباراة دون خسارة اذ حققه الاول موسم 1973-74 والثاني موسم 1987-88.
في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلته الكاملة التي سيعود اليها المهاجم الدولي الفرنسي لويس ساها بعدما غاب عن المباريات الاخيرة بسبب الاصابة.
وفي باقي المباريات، يلعب برمنغهام مع ليدز، وبلاكبيرن مع بورتسموث، وتشارلتون مع استون فيلا، وايفرتون مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع فولهام، وساوثمبتون مع توتنهام، وبولتون مع نيوكاسل، وليستر سيتي مع ليفربول.
المانيا
تتجه الانظار الى مدينة بريمن التي ستشهد قمة حاسمة بين فيردر بريمن المتصدر وشتوتغارت الثالث ضمن المرحلة السادسة والعشرين، فيما يستضيف بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث عشر في مباراة سهلة نسبيا.
ويتصدر فيردر بريمن الترتيب برصيد 61 نقطة مقابل 51 لبايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب و47 لشتوتغارت الثالث.
وتكتسي مباراة بريمن وشتوتغارت أهمية كبيرة كونها تجمع بين أفضل خط هجوم في الدوري (فيردر بريمن برصيد 61 هدفا) وأفضل خط دفاع (شتوتغارت دخل مرماه 12 هدفا).
ويأمل شتوتغارت، الذي لم ينهزم في مبارياته الاربع الاخيرة، في ايقاف النتائج الجيدة لفيردر بريمن وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة تقربه من بايرن ميونيخ الثاني، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اصحاب الارض المصممين على المضي قدما نحو احراز اللقب الذي يغيب عن خزائنهم منذ عام 1993.
ايطاليا
يخوض ميلان المتصدر اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يستضيف كييفو غدا الاحد على استاد "سان سيرو" في المرحلة السابعة والعشرين. ويشكل كييفو عقدة امام الاندية الكبيرة في ايطاليا بيد ان الامر لن يكون كذلك هذه المرة خصوصا ان ميلان يوجد في قمة مستواه بعد فوزه الساحق على ديبورتيفو كورونا الاسباني 4-1 الثلاثاء الماضي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.
ويدخل روما المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خروجه من الدوري ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي برغم فوزه على فياريال الاسباني 2-1 لانه خسر صفر-2 ذهابا، وهو بالتالي لم يبق امامه سوى الدوري المحلي على اعتبار انه خرج خالي الوفاض أيضا من مسابقة الكأس المحلية.
ويلعب يوفنتوس الثالث وحامل اللقب مباراة سهلة مع مودينا الخامس عشر. وفي باقي المباريات، يلعب بريشيا مع انكونا، وبارما مع امبولي، وبيروجيا مع لاتسيو، وريجينا مع انتر ميلان، وسمبدوريا مع ليتشي، وسيينا مع اودينيزي.
اسبانيا
يلعب ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب مباراة صعبة على أرضه عندما يستضيف اشبيلية الثامن غدا الاحد في المرحلة الثلاثين، فيما يحل فالنسيا مطارده المباشر ضيفا على راسينغ سانتاندر الثاني عشر.
وبات الخطأ ممنوعا على ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب في المراحل المتبقية من الدوري الاسباني اذا رغب في انقاذ موسمه بعدما تقلص الفارق بينه وبين فالنسيا من 9 نقاط الى نقطة واحدة. ويسعى ريال مدريد الى محو آثار خسارته المذلة امام اتلتيك بلباو 2-4 في المرحلة السابقة وتحقيق فوز يعيد الامل الى انصاره. ويعود الى ريال مدريد هدافه البرازيلي رونالدو بعد غيابه عن المباريات الثلاث الاخيرة وأثر ذلك على ادائه بشكل كبير حيث لم يذق طعم الفوز فتعادل مع سرقسطة 1-1 في الدوري وخسر امامه 2-3 بعد التمديد في نهائي الكأس وامام اتلتيك بلباو.
في المقابل، سيحاول فالنسيا الخروج بنتيجة ايجابية لمواصلة تشديد الخناق على ريال مدريد.
وفي باقي المباريات، يلعب ريال سوسييداد مع ديبورتيفو كورونا، واسبانيول مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع سرقسطة، وملقة مع الباسيتي، ومورسيا مع مايوركا، وبلد الوليد مع اوساسونا، وفياريال مع اتلتيكو مدريد، وبيتيس مع برشلونة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.