تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 13 ماليزيا للاشتباه في صلتهم بتنظيم القاعدة
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2003

اعتقلت القوات الباكستانية 13 طالبا ماليزيا خلال مطلع الاسبوع الحالي في إطار التحقيقات حول المشتبه الرئيسي حنبلي الذي يعتقد أن ثلاثة من المعتقلين على الاقل لهم صلة به.
نائب رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي اكد على قيام السلطات الباكستانية بتحديد هوية الطلاب في أعقاب التحقيقات التي جرت بشأن حنبلي الذي يحتجز في سجن أمريكي في مكان غير معروف.
وقال عبد الله إن الحكومة الماليزية طلبت إرسال الطلاب إلى البلاد لاجراء مزيد من التحقيقات واتخاذ إجراءات ضرورية ضدهم.
وكان مسئولو أمن باكستانيون قد اعتقلوا 16 طالبا أجنبيا بينهم 13 ماليزيا في كراتشي للاشتباه في صلتهم بمنظمات إرهابية.
ويعتقد أن ثلاثة من الماليزيين على الاقل الذين كانوا طلابا بالعديد من المعاهد الاسلامية يرتبطون بالعديد من المشتبه بهم الرئيسيين في الجماعة الاسلامية بعضهم يحتجز حاليا في مركز اعتقال ماليزي.
يذكر ان الجماعة الاسلامية التي يتردد أن حنبلي الذي اعتقل في تايلاند في 11 أغسطس الماضي رئيس عملياتها تتهم بتنفيذ تفجيرات بالي في أكتوبر الماضي التي أسفرت عن مقتل 202 شخص وتفجير فندق ماريوت مؤخرا في جاكرتا الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا. وفي سياق آخر قال مسؤول في حكومة ماليزيا ان سلطات بلاده مدت فترة احتجاز عشرة مشتبه بهم من بينهم ابن الزعيم الروحي لجماعة معارضة اسلامية محتجز منذ عامين.
وصرح المسؤول بأن عبدالله احمد بدوي نائب رئيس الوزراء وقع القرار بعد ان رأى ان العشرة الذين ينتمون الى جماعة متشددة مازالوا يشكلون خطرا على الامن القومي، مشيرا الى انها بالرغم من كونها منفصلة عن الجماعة الاسلامية التي تلقى عليها مسؤولية سلسلة من التفجيرات وتقول واشنطن ان لها صلة بتنظيم القاعدة الا ان فيها شخصيات لها انشطة تتداخل مع الجماعة الاسلامية.
واضاف المسؤول انه مع استمرار التحقيقات في انشطة الجماعة الاسلامية والجماعة الاخرى التي تعرف باسم (كومبولان) وفي صلاتها في المنطقة كان من الضروري بقاء المشتبه بهم في الحجز تحت ذمة التحقيق.
وينتمي عدد من اعضاء الجماعة الى حزب الاسلام الماليزي المعارض وقالت الشرطة ان زعيم الجماعة هو نك عدلي نك عزيز ابن الزعيم الروحي للجماعة نك عزيز نك مات.
ودرس نك عدلي في باكستان طوال ثماني سنوات كما زار افغانستان قبل ان يعود الى ماليزيا ليدرس اللغة العربية في معاهد دينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.