محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط جرحى بنيران الجيش السوري خلال احتجاجات بانياس ودير الزور
«الناتو» يستبعد شن عمليات عسكرية في سورية
نشر في الرياض يوم 18 - 06 - 2011

ذكر ناشط حقوقي الجمعة ان رجال الامن استخدموا الرصاص لتفريق تظاهرتين في مدينة بانياس الساحلية ودير الزور مما ادى الى سقوط «اصابات» بين المتظاهرين، بينما سجلت تظاهرات في عدد من المدن السورية.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن انه تم اطلاق نار بكثافة لتفريق تظاهرتين في بانياس»، مشيرا الى «انباء عن وقوع اصابات» بين المتظاهرين.
واضاف عبد الرحمن ان «رجال الامن لاحقوا المتظاهرين في احدى التظاهرتين بعد تفريقها الى داخل الاحياء الجنوبية في حين توجهت التظاهرة الثانية الى خارج بانياس باتجاه جسر المرقب».
ولفت الناشط الى ان «رجال الامن منعوا الاهالي من الخروج الى الشرفات بينما كانوا يلاحقون المتظاهرين الذين تم اعتقال بعضهم».
كما ذكر عبد الرحمن الى «ان رجال الامن اطلقوا النار على مظاهرة جرت في حمص تضم نحو خمسة الاف شخص» لافتا الى «انباء عن وقوع جرحى» دون ان يتمكن من تاكيد عددهم.
كما فرقت قوات الامن «مئات المتظاهرين بالهراوات في السويداء» (جنوب) التي يغلب سكانها الدروز، بحسب الناشط.
ولفت الى ان «مظاهرة انطلقت في سراقب رغم الحصار الذي فرضه الجيش عليها حيث خرج نحو الفي شخص.
واشار عبد الرحمن الى ان «تظاهرات جرت في عدة مدن سورية.
واضاف رئيس المرصد «تظاهر المئات في ريف دمشق كما في سقبا وجسرين وكفر بطنا وحمورية». واشار الى ان «المتظاهرين كانوا يطلقون شعارات تدعو الى التضامن مع المدن المحاصرة وشعارات مناهضة للنظام».
وذكر الناشط الحقوقي حسن برو ان «اكثر من ثلاثة الاف شخص خرجوا للتظاهر في عامودا (شمال) من امام الجامع الكبير مطالبين بالحرية والديمقراطية» لافنا الى ان المتظاهرين «رفعوا لافتات تطالب بالاعتراف الدستوري للشعب الكردي بالاضافة الى رفض الحوار مع الدبابات»
واشار برو الى ان «قوات الامن لم تتدخل لفض المظاهرة واكتفت بمراقبتها».
اعلن مصدر رسمي ان ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح عندما اطلق مسلحون النار عليهم في حي القابون في دمشق مشيرا الى قيام تجمعات في عدة مدن سورية.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان «ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا باطلاق نار من قبل مسلحين في حي القابون» الواقع في العاصمة السورية. واشارت الوكالة الى قيام «تجمعات محدودة عقب صلاة الجمعة فى الميدان والقابون والقدم واخرى في ريف دمشق».
كما لفتت الوكالة الى «تجمع في مدينة حماة (وسط) امام ساحة العاصي وتجمعات متفاوتة العدد في مناطق متفرقة في دير الزور (شرق) تهتف بهتافات مختلفة».
في شأن اخر أدان الامين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) اندرس فوج راسموسين الجمعة القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد المتظاهرين المطالبين بالاصلاح والديمقراطية في بلادهم، غير أنه استبعد ان يشن الحلف عملية عسكرية هناك.
وقال راسموسين في مقابلة مع محطة التليفزيون الاسبانية «تي في إي» انه على عكس الحال في ليبيا، لا يوجد في حالة سورية قرار من مجلس الامن او دعم اقليمي لشن عملية عسكرية ضد سورية. ودعا الامين العام للناتو السلطات السورية الى «الاستجابة للطموحات المشروعة للشعب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.