تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تستفيق في النهاية وتطيح بنيجيريا
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2014

نجح المنتخب الفرنسي اليوم في التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوز صعب على نيجيريا في إطار منافسات دور ال16 من البطولة.
وجاء هدفا فرنسا في الرمق الأخير من المباراة عن طريق بول بوجبا في الدقيقة ال79 وجوزيف يوبو بالخطأ في مرماه في الدقيقة ال90.
انحصر اللعب في الدقائق العشر الأولى في منطقة وسط الملعب، إذ حاول المنتخبان التوغل من وسط الملعب، بحثاً عن الوصول إلى المرمى، دون خطورة تذكر.
وبمرور الوقت أصبحت الخطورة النيجيرية هي المسيطرة على المباراة، وقاد كل من أحمد موسى وإيمانويل إمينيكي هجمات النسور، ويلغي الحكم هدف لنيجيريا في الدقيقة 19 بداعي تسلل إمينيكي.
ويتألق فنسينت إينياما ويتصدى لتسديدة رائعة من لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوجبا، ليمنع التقدم الفرنسي في الدقيقة ال22.
وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة طوال الشوط الأول، وظهر تحسن أداء وسط ملعب نيجيريا بعودة فيكتور موسيس للمشاركة إلى جانب جون أوبي ميكيل.
وكانت محاولات المنتخب الفرنسي الأقرب للمرمى في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأضاع ماتيو ديبوشي فرصة تقدم سانحة لفرنسا، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ماتيو فالبوينا سددها برعونة بعيدة عن المرمى في الدقيقة ال39.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كادت نيجيريا أن تتقدم من تسديدة مباغته عن طريق موسيس تصدى لها الحارس هوجو لوريس، قبل أن ترتد إلى إمينيكي الذي يلمسها بيده ويحتسب الحكم خطأ ضده.
وفي الشوط الثاني عاد المنتخب النيجيري للسيطرة على اللقاء في أول ربع ساعة وسط غياب تام من مهاجمي فرنسا أوليفييه جيرو وكريم بنزيمة، ما دفع ديدييه ديشامب للدفع بأنطونيو جريزمان لتنشيط الخطوط الأمامية.
وواصلت نيجيريا هجومها الضاغط، ويسدد بيتر أوديموينجي كرة رائعة، يتصدى لها هوجو لوريس بثبات في الدقيقة ال65، ليمنع فرصة هدف محقق "للنسور الخضراء".
ومن هجمة منظمة فرنسية "نادرة" كاد بنزيمة التقدم للديوك، بعدما تلقى تمريرة من جريزمان ويسددها أرضية ينجح إنياما في التصدي لها، وتتهادى في طريقها إلى المرمى قبل أن يخرجها الدفاع في الدقيقة ال69.
وتتسيد فرنسا المباراة وتحاول إحراز هدف التقدم، وتتصدى العارضة لتسديدة يوهان كاباي، قبل أن يتصدى الحارس النيجيري مجددا لتسديدة بنزيمة، الذي زادت خطورته بعدما تغيير مركزه إلى رأس الحربة الصريح في الدقيقة ال78.
ولسوء حظ إنياما، كلفه خطأه الوحيد في اللقاء، الهدف الأول في مرماه خلال المباراة، بعدما خرج بشكل خاطئ في ضربة ركنية، ليفشل في تشتيت الكرة ويهديها لرأس بوجبا التي لم تخطئ المرمى في الدقيقة ال79، معلنة تقدم "الديوك".
ويحاول المنتخب النيجيري العودة للمباراة، إلا أن فرنسا كانت الأفضل في الدقائق الأخيرة من المباراة، ونجح إنياما في التصدى لتسديدة رائعة من جريزمان في الدقيقة ال85.
وتواصل فرنسا الهجوم ويتولى المدافع جوزيف يوبو إحراز الهدف الثاني لفرنسا بالخطأ في مرماه في الدقيقة ال90، بعدما فشل في تشتيت كرة عرضية أرضية أرسلها المتألق فالبوينا، لتسكن الشباك النيجيرية، وتنتهي المباراة بتأهل "الديوك" إلى ربع نهائي المونديال لمواجهة الفائز من الجزائر وألمانيا في وقت لاحق اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.