ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياحة في لبنان / تقرير

أظهر تقرير مواصلة نمو حركة السياحة في لبنان بشكل قياسي خلال الأشهر ال 11 الأولى من هذا العام حيث بلغ عدد الوافدين مليونا و713 ألفا و430 زائرا وبزيادة نسبتها 5 ر43 في المئة حتى نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي مقارنة مع مليون و193 ألفا و831 زائرا دخلوا في نفس الفترة من العام السابق الى لبنان .
وأفادت وزارة السياحة اللبنانية في تقريرإحصائي نشرته اليوم أن حركة السياح عادت إلى تسجيل معدلات نمو كبيرة حتى نهاية نوفمبر الماضي على الصعيد الشهري حيث بلغت الزيادة 25 ر53 في المئة في شهر نوفمبر الماضي مع دخول 138 ألفا و940 سائحا وذلك بعد تحقيق نمو أقل من المعدل العام في أوكتوبر الذي سبقه الذي بلغ فيه معدل الوافدين الى لبنان 26 ر13 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي .
وأشار التقرير الى أن عيد الفطر والألعاب الفرنكوفونية التي جرت في لبنان ساهما برفع النمو خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي الى 04 ر57 في المئة ولم تحقق حركة الوافدين نموا يذكر في شهر آب / أغسطس بحيث بلغ معدل الوافدين فيه 85 ر1 في المئة فقط بسبب بداية شهر رمضان في الثلث الأخير منه علما بأن أغسطس يعد أفضل شهر في السنة تقليديا لجهة الحركة السياحية التي يشهدها لبنان .. متوقعا أن يتقلص عدد الوافدين في شهر أغسطس العام المقبل كون رمضان سيبدأ في الثلث الثاني منه وبالتالي سيتراجع عدد السياح العرب بشكل ملحوظ خلال الفترة الأكبر من الشهر المذكور.
ولفت الى أن هذه الحركة السياحية القياسية ترجمت فعليا بارتفاع معدل الإشغال الفندقي في العاصمة بيروت إلى 76 في المئة منذ بداية العام الحالي حتى نهاية نوفمبر الماضي مقارنة بأقل من 60 في المئة خلال الفترة ذاتها من 2008م الماضي ما يعني زيادة بنسبة 67 ر26 في المئة لكن نمو معدل الإشغال في بيروت لم يزد عن 17 في المئة خلال النصف الثاني من العام الحالي وفقا إلى الأرقام المسجلة في نقابة أصحاب الفنادق .. متوقعا أيضا أن يرتفع معدل الإشغال الفندقي في شهر كانون الأول / ديسمبر الجاري إلى حدود 80 في المئة حيث امتلأت فنادق العاصمة بالحجوزات خلال الايام العشرة الأخيرة من العام الجاري علما أن معدل الإشغال في الفترة السابقة من الشهر الحالي تراوح بين 70 و80 في المئة .
وأوضح التقرير أن النمو هذه السنة وخصوصا في النصف الأول منها سجل إزديادا في عدد الوافدين بنسبة 78 ر60 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي فيما يعود إلى تأثر الحركة السياحية في النصف الأول من العام 2008م بالاضطرابات السياسية والأمنية في لبنان إلى حين توقيع اتفاق الدوحة بين الزعماء السياسيين اللببنانيين مطلع يونيو آنذاك .. إلا أن النصف الثاني شهد معدل نمو مقبولا للغاية نظرا للفورة التي شهدها القطاع في العام 2008م إذ ارتفع عدد الوافدين من تموز / يوليو لغاية تشرين الثاني / نوفمبر بنسبة 2 ر32 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.