أعلن فريق علمي من جامعة ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية، نيتهم القيام بدراسة تستغرق أربع سنوات؛ لمعرفة إذا ما كانت الألعاب الإلكترونية تخفِّف آثار الشيخوخة وتحول دون الإصابة بالخرف، وهو ما قد يعد فتحا لجميع الأجيال، برأي الخبراء. ورغم أنه لا وجود حتى الآن لأي علاج فعّال للقضاء على ظاهرة الخرف وضعف الإدراك عند الكبار، إلا أن الأبحاث أظهرت من قبل أن هناك وسائل عدّة للتخفيف من أثر هذا التدهور في الحالة الذهنية عند الشيوخ، منها تناول الأطعمة الصحِّية، والمداومة على التمارين الرياضية، إضافة إلى ممارسة نشاطات محفِّزة للذهن. ويحاول فريق البحث معرفة ما إذا كانت الألعاب الإلكترونية قادرة على تحفيز الذهن في دراستهم، حيث اختاروا لعبة (بووم بلوكس)، كنموذج مثالي لدراستهم.