محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان نتائج جائزة الشارقة للإبداع العربي الدورة «18»
السعودي ابراهيم الحارثي يفوز بالجائزة الأولى في المسرح
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2015

اعلنت دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة عن نتائج مسابقة الدورة 18 لجائزة الشارقة للإبداع العربي الإصدار الأول، والتي تخص المخطوطات المعدة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، ولم يسبق نشرها في كتاب، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اول امس بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، بحضور عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، الدكتور عمر عبدالعزيز رئيس قسم الدراسات والبحوث وعلياء الغزال عضو الأمانة العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربي وذلك في مجالات (الشعر، القصة، الرواية، المسرح، أدب الطفل والنقد الأدبي)، صرح بذلك رئيس الدائرة وأضاف: الجائزة تهتم بالشباب المبدع في كافة الحقول، واستقطبت أكثر من 300 مشارك، وسيتم في نهاية ابريل القادم الاطلاع على تجاربهم ومشاركاتهم ضمن حفل للجائزة يتم فيه تكريم الفائزين.
وخلال السنوات الماضية أنجزت الجائزة رسالتها المنبثقة من رؤى الشيخ الدكتور سلطان
واختتم العويس كلمته مشيرا الي ان الجائزة موجهة للشباب العربي التي تعنى بالاصدار الأول.
ومن جانبه أشار الدكتور عمر عبدالعزيز المشرف على الورشة العلمية للجائزة بدورتها الثامنة عشرة تحت عنوان (أدب الطفل بين المكونات التقليدية والادوات البصرية) ان الجائزة تضم عدة محاور وهي (المكونات التقليدية والأدوات البصرية بين المفهوم والتقنية، الخطاب البصري في قصص الأطفال، قصص الأطفال من العلامة اللغوية إلى العلامة البصرية، الادوات البصرية وأثرها في إبداع الطفل).
أما الاسماء الفائزة فهي:
* الفائزون في مجال الشعر
الأول: لؤي أحمد محمود عبدالله من (الأردن) عن مجموعته ( ناقف الحنظل).
الثاني: وفاء مطاوع سعيد جعبور من (الأردن) عن مجموعتها (تقولُ القصيدةُ).
الثالث: مصعب يوسف بيروتيه من (سوريا) عن مجموعته (كُنتُ أراوغُ ظلِّي).
ثانياً: الفائزون في مجال القصة القصيرة
الأول: أيمن سليمان الأحمد من (سوريا) عن مجموعته (أنثى الماء).
الثاني: فضيل عبدالرحمن محمد أحمد من (السودان) عن مجموعته (زمهريق).
الثالث: شريف عبدالحميد سيد عبدالخالق علي من (مصر) عن مجموعته (تحت الكوبري).
ثالثاً: الفائزون في مجال الرواية
الأول: أسامة السعيد السعيد قرطام من (مصر) عن روايته (رواق البغدادية).
الثاني: همدان زيد دماج من( اليمن) عن روايته (جوهرة التَّعْكر).
الثالث: (مناصفة): آمال عبدالحليم قرني عبدالحليم من (مصر) عن روايتها (روثمان أزرق) وميلود بن علي يبرير من (الجزائر) عن روايته (جنوب الملح).
رابعاً: الفائزون في مجال المسرح
الأول: إبراهيم بن حامد بن سعيد الحارثي من (السعودية) عن مسرحيته (ولم يكُ شيئاً).
الثاني: د. حسام رشاد الأحمد من (سوريا) عن مسرحيته (بارانويا).
الثالث: علي عدنان آل طعمة من (العراق) عن مسرحيته (يوسف ملك أسبانيا).
خامساً: أدب الطفل
الأول: رامة محمد عيان من (سوريا) عن مجموعتها (الشجرة الباكية وقصص أُخرى).
الثاني: هاني عبدالرحمن عبدالمقصود القط من (مصر) عن مجموعته (تحت سماء الله).
الثالث( مناصفة): هند سيف أحمد البار الظهوري من( الامارات) عن مجموعتها (الحقول الذهبية) وسارة محمد عابدين محمد من (مصر) عن مجموعتها (أسرار القمر).
سادساً: الفائزون في مجال النقد
1 الأول: د. رجاء علي محمد علي من (مصر) عن دراستها:
(الخطاب البصري في قصص الأطفال" اللون_ الخط _ الصوت _ الحركة") نماذج.
2 الثاني: رحمة الله أوريسي من (الجزائر) عن دراستها:
(استطيقا ( علم جمال) قصص الاطفال من الحوامل المكتوبة إلى الحوامل المرئية).
3 الثالث: أحمد جمال أحمد عيد من (مصر) عن دراسته (الأدوات البصرية لأدب الطفل المصور وأثرها على إبداع الطفل وثقافته البصرية"دراسة تحليلية").


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.