تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتصام ومسيرات في الضفة تضامناً مع السجناء السياسيين . ألفا معتقل فلسطيني في اسرائيل يبدأون اضراباً مفتوحاً عن الطعام
نشر في الحياة يوم 07 - 12 - 1998

في ساحة الجندي المجهول قبالة المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة، اقيمت امس خيمة اعتصام كبيرة ايذاناً بتصعيد الاضراب الذي بدأه نحو ألفين من المعتقلين السياسيين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية. وأعلن المئات من أهالي المعتقلين وشخصيات وطنية وممثلون عن فعاليات نقابية وسياسية إضراباً عن الطعام تضامناً مع قضية الأسرى الفلسطينيين التي تحولت الى قضية جماهيرية.
وقال هشام عبدالرازق مسؤول ملف الأسرى في السلطة الوطنية الفلسطينية الذي انضم الى المعتصمين في الاضراب عن الطعام، ان الإضراب سيستمر حتى اطلاق الأسرى. وأضاف: "نريد ان نوجه رسالة الى المجتمع الدولي، خصوصاً الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والأمين العام للامم المتحدة كوفي انان، لحضهم على العمل من أجل اطلاق الأسرى من السجون الاسرائيلية"، مشيراً الى ان الرئيس ياسر عرفات بعث برسالة الى الرئيس بيل كلينتون طالبه فيها بالتدخل من أجل حل قضية الأسرى. وقال عبدالرازق: "لا يمكن ان نبني السلام وأسرانا يقبعون في السجون"، معلناً ان "أكثر من ألفين من المعتقلين في السجون الاسرائيلية بدأوا فعلاً اليوم الاحد إضراباً مفتوحاً عن الطعام تعبيراً عن رفضهم استمرار اعتقالهم بعد مضي خمس سنوات على توقيع اتفاقات السلام".
وفي القدس وطولكرم وبيت لحم ومعظم مدن الضفة الغربية، اقيمت مخيمات اعتصام مماثلة، وأعلن عن القيام بفعاليات جماهيرية تعبيراً عن التضامن مع الأسرى في إضرابهم المفتوح. ودعا نادي "الأسير" الفلسطيني الذي ينظم هذا التحرك الى مشاركة المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية اليوم الاثنين في مسيرات شعبية حاشدة تستمر خلال الأيام المقبلة.
وقال في بيان ان "رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التعاطي مع قضية الأسرى، هو بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني واستهتار بنضاله وكرامته الوطنية".
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي اعتبر أول من أمس نادي "الأسير" الفلسطيني في القدس منظمة محظورة، لكن رئيس النادي في القدس قدورة فارس أكد أن هذه الاقوال "تفضح حقيقة نيات حكومة اسرائيل، وهي لن تثني الفلسطينيين عن الاستمرار في فعالياتهم التضامنية مع الأسرى وصولاً الى اطلاقهم"، مؤكداً ان نادي "الأسير" في القدس "لا يستأذن من اسرائيل لكي يواصل نضاله".
الى ذلك أ ف ب، رويترز دعا نائبان اسرائيليان احدهما من الغالبية والآخر من المعارضة، امس الى اطلاق معتقلين فلسطينيين حتى ولو شاركوا في عمليات دامية.
وصرح النائب الليكودي جدعون عزرا للاذاعة الاسرائىلية: "ليس هناك ما يدعو الى ابقاء فلسطيني في السجن اعتقل منذ 20 عاما بحجة ان يديه ملطختان بالدم، فيما يمكن لكل معتقل يهودي من معتقلي الحق العام المحكومين بالسجن المؤبد بتهمة القتل، الخروج من السجن بعد 17 سنة على اقصى حد".
ودعا جدعون، وهو مسؤول سابق في جهاز الامن الداخلي شين بيت، الى اطلاق معتقلي حركة "فتح" الموجودين في السجن منذ 20 عاماً وتتجاوز اعمارهم 45 سنة. الا انه اعلن معارضته اطلاق اسلاميين ينتمون الى "حركة المقاومة الاسلامية" حماس او "الجهاد الاسلامي" بحجة ان هاتين الحركتين لا تزالان تضعان قنابل.
واعرب النائب اليساري المعارض ران كوهين، عن تأييده اطلاق معتقلين من "فتح" حبسوا قبل توقيع اتفاقات السلام منذ خمس سنوات.
من جهة اخرى تجددت المواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود اسرائيليين في منطقة سلفيت شمال الضفة الغربية امس احتجاجا على مصادرة الاراضي والاستيطان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.