المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة مساحة معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب بنسبة 40 بالمائة
يستضيف للمرة الأولى أجنحة ايطاليا وقطر وجنوب أفريقيا
نشر في اليوم يوم 31 - 10 - 2004

يشهد معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب (GETEX) الذي سيقام من 5 حتى 8 من أبريل من العام القادم في مركز دبي التجاري العالمي، نمواً بنسبة 40 بالمائة في مساحته الكلية وعدد العارضين المشاركين في فعالياته . وأشارت إنترناشونال كونفرنسيز آند إكسبيشنز (IC&E), الشركة المنظمة للمعرض إلى أنه تم بالفعل حجز 75 بالمائة من مساحة المعرض من قبل مجموعة من المؤسسات التعليمية والأكاديمية الرائدة إلى جانب موفري الخدمات من مختلف أنحاء العالم .
وقال أنسيلم جودينهو، المدير العام لشركة إنترناشونال كونفرنسيز آند إكسبيشنز : يزداد الوعي بأهمية مواكبة أحدث الإتجاهات العالمية في المجالات المهنية والتعليمية سواء داخل أو خارج المنطقة . ويحرص أولياء الأمور على ضمان تقديم أفضل الخيارات التعليمية لأولادهم . ومن ناحية أخرى، توفر مدينة دبي العديد من التسهيلات اللوجستية الخاصة بتنظيم المعارض الدولية الكبيرة . واستقطب المعرض في دورته السابقة عدداً كبيراً من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي وكومنولث الدول المستقلة وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والذين حرصوا على اغتنام هذه الفرصة لإستكشاف فرص التعليم المتاحة إقليمياً ودولياً .
وأضاف جودينهو: شهد معرض الخليج السادس عشر للتعليم والتدريب نجاحاً كبيراً لجهة نوعية وأعداد الطلاب الذين قاموا بزيارة المعرض إلى جانب تزايد معدلات تسجيل الطلاب في المؤسسات التعليمية المشاركة . وساهم هذا الأمر في تحفيز الأجنحة الوطنية ومؤسسات التعليم العالي المتخصصة على تعزيز مشاركتها في معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب .
واستقطب معرض الخليج السادس عشر للتعليم والتدريب 23 .500 زائر, من بينهم 86 بالمائة من أولياء الأمور والطلاب . وشارك في فعاليات هذه الدورة التي شغلت مساحة وصلت إلى 5 .600 متر مربع 365 مؤسسة تعليمية من 30 دولة .
وستبلغ مساحة معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب حوالي 8الاف متر مربع, بزيادة تصل إلى 40 بالمائة مقارنة بدورته الماضية . ويتوقع أن يزداد جناح المملكة المتحدة بنسبة 30 بالمائة . وستشارك ايطاليا بجناح وطني للمرة الأولى في فعاليات المعرض, وهو ما يعكس اهتمام مؤسسات التعليم العالي الإيطالية باستقطاب الطلاب من منطقة الشرق الأوسط . ومن جهة أخرى, ستعمل قطر وجنوب أفريقيا على تعزيز تواجدهما في فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب من خلال المشاركة بأجنحة وطنية, وذلك للمرة الأولى أيضاً . وقام الاتحاد الأوروبي الذي سبقت له المشاركة في فعاليات الدورة الماضية للمعرض بجناح ضم ألمانيا وهولندا وفرنسا, بحجز جناح بمساحة أكبر خلال الدورة المقبلة . وفي ضوء هذه المؤشرات, يتوقع زيادة حجم المشاركة الأوروبية في المعرض بنسبة 30 بالمائة .
وستغتنم قرية المعرفة هذه الفرصة للكشف عن إمكانياتها الواسعة في مجال التدريب والتعليم عبر جناحها الكبير في معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب .
وسيركز المعرض على العديد من المحاور الهامة من بينها التعليم العالي, الطلب المتزايد على برامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA), التدريب وإدارة الموارد البشرية, تكنولوجيا المعلومات والتعليم الإلكتروني والتعليم الطبي . ومن المقرر أن يشتمل المعرض على قسم خاص لعرض أحدث المواد والتقنيات التعليمية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.