"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير الفرنسي لميقاتي: ندعم الجيش اللبناني وسياسة الحكومة النأي عن الأزمة السورية
نشر في الحياة يوم 10 - 10 - 2012

جدد السفير الفرنسي لدى لبنان باتريس باولي، خلال زيارته رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الكبيرة تأكيد «دعم بلاده السياسة التي يعتمدها لبنان بالنأي بالنفس عن الأزمات الإقليمية وخصوصاً الأزمة السورية».
وبحث باولي مع ميقاتي التحضير لزيارته الرسمية لفرنسا قريباً، وأشار في تصريح إلى زيارة الرئيس ميشال سليمان فرنسا قبل شهرين وزيارات وفود فرنسية للبنان، معلناً عن زيارة ستقوم بها وزيرة الفرنكوفونية بن غيغي للبنان لمناسبة معرض الكتاب الفرنسي في بيروت في 25 الجاري».
وأكد أن «العلاقات الثنائية بين بلدينا تشهد تعزيزاً كبيراً، وشددنا على دعم المؤسسات اللبنانية والجيش اللبناني، وهو دعم كان جرى التشديد عليه صراحة خلال زيارة الرئيس سليمان إلى باريس وفي خلال زيارة كل من وزيري الخارجية والدفاع إلى لبنان».
وتوقف عند أهمية «معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت والذي سيشكل مناسبة لاجتماع هيئة «جائزة غونكور» هنا في لبنان وهذه سابقة على الصعيد العالمي، واخترنا لبنان لهذا الحدث-السابقة».
وكان ميقاتي التقى رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار والرئيس السابق لجمعية الصناعيين جاك صراف وتركز البحث على التحضيرات لعقد طاولة الحوار الاقتصادي والاجتماعي التي سيدعو إليها ميقاتي قريباً، وفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.
تعيينات قضائية
والتقى امس، الرئيس ميقاتي القاضيين حاتم ماضي وجان فهد المتوقع اعلان تعيينهما الاول في منصب مدعي عام التمييز والثاني رئيساً لمجلس القضاء الاعلى.
وكان المنصبان شغرا بفعل التقاعد، ويأتي تعيين القاضي ماضي كونه الاقدم في سلك القضاء في الطائفة السنية، وكذلك الامر بالنسبة الى القاضي فهد الاقدم في الطائفة المارونية.
ويأتي تعيين القاضي فهد تسوية بعد الخلاف على منصب رئيس مجلس القضاء الاعلى، اذ كان رئيس الجمهورية ميشال سليمان يتمسك بالقاضية اليس شبطيني فيما كان رئيس «تكتل التغيير والاصلاح» النيابي ميشال عون يرشح الى المنصب المذكور القاضي طنوس مشلب الذي تردد انه سيتم تعيينه في منصب مدعي عام جبل لبنان.
وكان ميقاتي ترأس مساء أول من أمس جلسة عادية لمجلس الوزراء لم يتم التطرق فيها إلى سلسلة الرتب والرواتب في ضوء دعوة الهيئات النقابية ولجان التنسيق إلى الإضراب وتخللها سجال على خلفية المحاضر بالاتصالات التي سلمها فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الذي أحالها بدوره إلى قاضي التحقيق العسكري الأول القاضي رياض أبو غيدا. وتتعلق بالاتصالات بين المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان والوزير السابق ميشال سماحة الموقوف بتهمة نقل متفجرات من سورية إلى لبنان.
وعلمت «الحياة» من مصادر وزارية أن السجال بدأ بمبادرة الوزيرين نقولا فتوش وعلي قانصو إلى إثارة مسألة قيام جهاز أمني بتسريب المعلومات حول الاتصال بين شعبان وسماحة ومطالبتهما بوقف التسريبات لأنها تسيء إلى العلاقات اللبنانية - السورية والاتفاقات المعقودة بين البلدين.
وطلب فتوش وقانصو اتخاذ تدابير ضد من يقوم بتسريب مثل هذه المعلومات والعمل على وقفها وترك الأمر بيد القضاء اللبناني، لا سيما أن ما نشهده حالياً يتعارض والاتفاقات المعقودة بين البلدين.
وتدخل الوزير مروان شربل نافياً أن يكون للأجهزة الأمنية علاقة بتسريب المعلومات وأن هذا الأمر ربما يقوم به بعض الكتبة في القضاء الذين تسمح لهم وظيفتهم بالاطلاع على مجريات التحقيق والإفادات التي أدلى بها سماحة.
واستغرب الوزير وائل أبو فاعور قول البعض إن التسريبات تسيء للعلاقات بين البلدين بينما نقل المتفجرات من سورية إلى لبنان، واعتراف سماحة، لا يسيء إلى هذه العلاقات. وقال إن «المسألة لا تتعلق بالتسريبات وإنما بما سيلحق ببلدنا لو تم تفجير العبوات كما بات معروفاً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.