دعا الدكتور ظافر الشهري رئيس نادي الأحساء الأدبي إلى التفاؤل حول مستقبل نادي المنطقة الشرقية الأدبي، مؤكداً أنه سيبقى «رمزاً للمثقفين»، معتبرا أنه « ليس من الإنصاف النظر إلى هذا النادي بغير نظرة التفاؤل بمثقفي المنطقة ومثقفاتها» ، داعيا المثقفين إلى ممارسة دورهم والتنازل عن نرجسيتهم، والحضور إلى النادي وعدم جعل الاختلاف الطبيعي، الذي هو ظاهرة حضارية، مدعاةً للتوقف. جاء ذلك في المداخلات حول أمسية قصصية أقامها نادي المنطقة الشرقية الأدبي مساء الأحد المنصرم للقاصين عبد الجليل الحافظ وعبد الله الدحيلان، وجاء كلام الشهري تعليقاً على كلام الدحيلان الذي نعى فيه توقّف النادي قائلاً : « عجّل الله فرجه»، وقال : « يحزّ في خاطرنا أن نرى المقاعد فارغة في بعض الأمسيات، فالنادي نادينا، نتمنى أن تحلّ مشكلة الوزارة مع بعض الأشخاص وألا تبقى كمسوّغ لتراجع النادي. أدارت الأمسية القصصية الإعلامية سكينة المشيخص التي توقفت في مقدمتها عند مناسبة يوم القصة العالمي المنقضية مؤخراً وجاء في مقدمتها : « في مساء شتوي دافئ بروعة الحضور نلتقي مع نخبة من المبدعين الذين ابتكروا أروع السرد .. نتلمس تجربة أدبية لها دلالاتها التي تعزز حضورا نموذجيا لفضاء السرد من خلال مجموعة من القصص التي نحتفي بها اليوم»، وعرّفت المشيخص بالقاصين ووصفتهما بأنهما من نجوم القصة الذين قدموا تجربة عنوانها السهل الممتنع. ابتدأ القص عبد الجليل الحافظ صاحب مجموعتي «حركة الأصابع» النقدي ومجموعة « ناي» القراءة في الجولة الأولى، حيث قرأ قصة «عويل» و «مشط الأبنوس»، وفي جولة ثانية قرأ «المهنة العربية الأسمى»، وخصص الجولة الثالثة والأخيرة لقراءة قصص قصيرة جداً هي «اكتحال، جنازة، معراج». وجاء في قصة «ستر» : « كان يسير وراءهن صارخاً : الستر إماء الله الستر الستر. التفتت إليه إحداهنّ قائلة : what do you want فأعرض وجهه هارباً ..». أما القاص الدحيلان فقد قرأ قصص «الأوبة، فتور، أنا الملك» ، وقد جاء في قصته «الأوبة» : يحاول الانكماش على نفسه. المنشفة التي أعطيت له لم تغط جسده بالكامل. بجواره كوب من الشاي الحار، بالكاد كان يخرج يده ويرتشف منه على عجل. لم يتفقد المكان كثيراً، ولم يطل النظر في الوجوه التي تشاركه الرحلة. كلماته كانت قليلة وفي الغالب كان يكتفي بالإشارة». وفي جانب من المداخلات وصف القاص عبد الله الوصالي قصة الدحيلان « أنا الملك» بالكلاسيكية النموذجية والبطل فيها متهتك وطاغية مبتذل لا يتغير عندما يتغير المكان فحتى وهو في السجن يبقى ساديا في قسوته، وأضاف الوصالي قائلا : في قصة «الأوبة» يدخل القاص في القصة مباشرة بعكس «أنا الملك»، والقصة تحكي حالة التمايز بين الوحشية والحضارة لشخص عاش فترة طويلة في جزيرة معزولة، وحين تتاح له فرصة العودة للحضارة يرفضها ويعود للجزيرة، وعن قصة الحافظ «ط «المهنة العربية الأسمى» قال : إنها تمثل الحالة العربية فانقلاب تلو انقلاب وحروب وسبايا ، لكنها حالة جاهلية تمثل المهمة العربية الأسمى، لكن قبل الربيع العربي، وتساءل الصحفي محمد المرزوق عن غياب الأسماء في القصص المقروءة، وقال: إن في القصص طولاً متسائلاً عما إذا كان القاصان يعرضان ما يكتبان على بعض النقاد لمراجعتها، وقال الحافظ : إن غياب الأسماء يشير إلى حالة إنسانية عامة وهي سمة منتشرة في القصص العالمي وهي إشارة إلى الحالة الإنسانية فالقاص لا يعني شخصا بعينه، ونفي القاصان صفة الإطالة والاستطراد عن قصصهما، وقال الدحيلان: إن الحكم بالاستطراد عملية ذوقية شخصية تتفاوت من شخص لآخر، وختمت الأمسية بتقديم رئيس النادي القاص خليل الفزيع الدروع التذكارية للقاصين.