محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد "غدا" يواجه مصير "الصدارة"
في البطولات المحلية الأوروبية
نشر في اليوم يوم 10 - 04 - 2004

يواجه ريال مدريد الاسباني وضعا صعبا لم يكن يعيشه الاسبوع الماضي وذلك بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا حيث لم يبق لديه سوى التركيز على الدوري المحلي الذي يواجه فيه منافسة شرسة من فالنسيا الثاني بفارق نقطة واحدة عنه. ويستضيف ريال مدريد اوساسونا غدا الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني، في حين يحل فالنسيا ضيفا على سرقسطة.
وودع ريال مدريد دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي امام موناكو الفرنسي رغم انه كان ابرز المرشحين لاحراز اللقب.
ولا مجال لاهدار اي نقطة بالنسبة الى ريال مدريد اذا ما اراد انقاذ موسمه لان فقدان لقب الدوري سيكون اشبه بكارثة بالنسبة الى رئيسه فلورنتينو بيريز الذي اضاف الى ترسانة النجوم الموجودة في صفوفه لاعب الوسط الانكليزي الدولي ديفيد بيكهام مطلع الموسم فانضم الى الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والبرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس وراوول غونزاليز وغيرهم، لدرجة ان البعض اعتبره فريق الاحلام الذي سيحتكر جميع البطولات.
ولم يلعب بيكهام امام موناكو ليكون جاهزا ضد اوساسونا.
وبدأ القلق يساور مدرب الفريق، البرتغالي كارلوس كويروش، الذي فضله بيريز على المدرب السابق فيسنتي دل بوسكي، والذي يدرك ان عدم احراز لقب الدوري سيطيح برأسه لا محالة، حتى ان اسماء كثيرة بدأت تظهر من الان لخلافته ومنهم خافيير ايروريتا مدرب ديبورتيفو كورونا حاليا، وفيكتور فرنانديز مدرب ريال بيتيس، والايطالي كلاوديو رانييري مدرب تشلسي الانكليزي.
وقال كويروش ان خروجنا من دوري ابطال اوروبا فتح لنا الباب للتركيز على الدوري المحلي، وسنكون مطالبين اكثر بتطوير انفسنا في المباريات المقبلة.
من جهته، قال رونالدو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا: يبقى امامنا الدوري وعلينا ان نحارب بقوة حتى النهاية. لقب بطل الدوري الاسباني مهم بالنسبة الينا.
ولا يبدو فالنسيا مستعدا لمنح ريال مدريد اي هدية خصوصا انه يقدم عروضا رائعة في الفترة الحالية بعد ان فاز على مضيفه بوردو الفرنسي 2-1 في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي، ويسعى الى مواصلة ضغطه على المتصدر املا في تعثره لانتزاع المركز الاول منه في اي فرصة.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت بلد الوليد مع برشلونة، وملقة مع اتلتيكو مدريد، وسلتا فيغو مع اشبيلية، ويلتقي الاحد ايضا، ريال بيتيس مع ريال مايوركا، واسبانيول مع الباسيتي، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع مورسيا، وفياريال مع ديبورتيفو كورونا.
ايطاليا
وكما هي حال ريال مدريد، فان ميلان فقد لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا امام ديبورتيفو الاسباني، ويبقى امامه متابعة مشواره للحفاظ على صدارته للدوري الايطالي.
ويستضيف ميلان المتصدر امبولي اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين ويسعى الى عدم اهدار النقاط للحفاظ على فارق النقاط التسع التي تفصله عن روما منافسه المباشر رغم ان الاخير يملك مبارة مؤجلة مع لاتسيو.
ويتعين على لاعبي ميلان نسيان الخسارة الثقيلة والمفاجئة امام ديبورتيفو صفر-4 في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي والتطلع الى الدوري فقط.
واعتبر مدرب ميلان كارلو انشيلوتي ان الخسارة الثقيلة امام الفريق الاسباني ليست مبررة وانها لم تكن متوقعة ابدا ، مضيفا: انهرنا تماما ولم يكن بوسعنا فعل شيء لكنني متأكد من ان الفريق سيستعيد بريقه في الدوري من الناحيتين النفسية والبدنية.
وتبرز مباراة يوفنتوس الثالث (59 نقطة) مع لاتسيو الرابع (47) كواحدة من اقوى مباريات عطلة نهاية الاسبوع حيث يسعى فيها الاول الى انتزاع النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب. ويلعب اليوم ايضا انكونا مع بولونيا، وبريشيا مع مودينا، وبارما مع ليتشي، وريجينا مع اودينيزي، وروما مع كييفو، وسيينا مع سمبدوريا، وتختتم المرحلة الاحد بلقاء بيروجيا مع انتر ميلان.
المانيا
يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثاني (56 نقطة) اختبارا صعبا عندما يستضيف شالكه الخامس (46) غدا في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني، في حين ستكون مهمة فيردر بريمن المتصدر (63 نقطة) اسهل بمواجهة مضيفه فرانكوفرت السادس عشر (26).
ويقترب فيردر بريمن اكثر واكثر من اللقب لكن يتعين عليه عدم اهدار مزيد من النقاط بعد ان فقد نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله مع فرايبورغ 1-1 لان بايرن ميونيخ ينتظر اي هفوة لتقليص الفارق وتشديد الخناق عليه مع اقتراب الدوري من مراحله النهائية. وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم هرتا برلين مع فولفسبورغ، وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وبوخوم مع ميونيخ 1860، وهامبورغ مع بوروسيا دورتموند، والاحد فرايبورغ مع شتوتغارت، وهانوفر مع كولن.
فرنسا
يعيش موناكو الفرنسي ازهى فتراته بعد تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه وعلى حساب ريال مدريد اعرق الفرق العالمية، كما انه ينافس بقوة على جبهة الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق نقطة واحدة امام ليون. ويلعب موناكو اليوم مع مضيفه لنس الثامن ويسعى الى تحقيق الفوز للحفاظ على موقعه خصوصا ان ليون الذي سقط امام مرسيليا 1-2 في المرحلة الماضية وفقد الصدارة يريد استعادتها وسيخوض اختبارا اسهل نسبيا مع ستراسبورغ الرابع عشر. وفي المباريات الاخرى يلعب نيس مع باريس سان جرمان، واجاكسيو مع مونبيلييه، واوكسير مع متز، ولومان مع تولوز، ونانت مع باستيا، وسوشو مع غانغان.
من لقاءات موناكو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.