محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم.. الفصائل تتفق على إعلان "ثلاثي" لهدنة الساعة 11
الخريطة والمعتقلون يتصدران لقاء كوندوليزا وعباس.. واسرائيل تنسحب غدا
نشر في اليوم يوم 29 - 06 - 2003

بدأت مستشارة البيت الابيض لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس مساء امس السبت جولة قصيرة تستغرق يوما واحدا في الشرق الأوسط، بلقاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس الذي يرغب بإلحاح في تحريك عملية تنفيذ خريطة الطريق، بينما تجتمع اليوم الأحد في القدس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون ووزير الحرب شاؤول موفاز.وتوجهت رايس فور وصولها الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب الى مدينة أريحا بالضفة الغربية. ونقل مراسلون عن مصادر فلسطينية أن الاجتماع بينهما بدأ في الساعة الثامنة في فندق بالمدينة، ضم نبيل شعث وزير الشئون الخارجية ومحمد دحلان وزير شئون الأمن وسلام فياض وزير المالية وياسر عبد ربه وزير شئون مجلس الوزراء. وقالت مصادر البيت الأبيض بواشنطن أن المحادثات تهدف إلى دفع خطة خارطة الطريق.وبينما أكد عباس قبيل اللقاء وأمام جمهور فلسطيني في البيرة أنه يتابع شخصيا ملف المعتقلين وسيكون في سلم أولويات لقاءاته مع الأمريكيين والاسرائيليين، قال نبيل عمرو وزير الاعلام الفلسطيني في تصريح قبل الاجتماع أن عباس سيطلب من كوندوليزا الضغط على اسرائيل لتعجيل تنفيذ خريطة الطريق لأن الوقت لا يسمح بتأخير ذلك، اضافة الى وقف العدوان الاسرائيلي.
وقال عمرو إن عباس لديه اتفاق واضح من جميع الفصائل الفلسطينية على وقف إطلاق النار.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الفلسطينيين يريدون ضمانات من رايس على أن إسرائيل ستتوقف عن استهداف الناشطين الفلسطينيين.
ويشترط اتفاق وقف إطلاق النار أن توقف إسرائيل كل محاولاتها لقتل العناصر القيادية بهذه الجماعات ورفع الحصار عن المدن الفلسطينية وإنهاء حملات الاعتقال ضد الفلسطينيين وإطلاق سراح ا لسجناء منهم. وكان الشيخ أحمد ياسين مؤسس ومرشد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قد قال في غزة الجمعة إن حركة المقاومة قررت قبول وقف إطلاق النار بعد مشاورات مطولة.
وقد أكد ابو مازن عصر أمس على ضرورة تسوية ملف المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بطريقة عادلة تضمن الافراج عنهم جميعا.
وفي كلمة امام اهالي معتقلين في مدينة البيرة في الضفة الغربية، قال إنه يتابع شخصيا وحكومته بقلق قضية اضراب الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية عن الطعام.
وأكد انه لا سلام او امان بدون حل هذا الملف بطريقة عادلة تضمن الافراج عن جميع الاسرى .. ولا سلام ولا امان وهنالك اسير وراء القضبان.
وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على ان ملف المعتقلين الفلسطينيين سيكون على سلم الأولويات خلال لقاءاته مع الأمريكيين والاسرائيليين.
وبدأ ستون فلسطينيا معتقلين في سجن عسقلان جنوب الأراضي المحتلة عام 1948 يوم الخميس اضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقال سجينين آخرين هما احمد البرغوثي وموسى دودين المعتقلان في بئر السبع في صحراء النقب.
وقد ادخل البرغوثي ودودينا المستشفى الاسبوع الماضي بعد اضراب عن الطعام لمدة ثلاثة اسابيع احتجاجا على ظروف اعتقالهما.
وكان عباس أكد خلال الاسبوع الماضي في رام الله بالضفة الغربية ان قضية السجناء الفلسطينيين وتحريرهم هي من اولوياته في المحادثات التي يجريها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.