محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقرار سعر الريال السعودي في سوق الصرافة المصرية
نشر في اليوم يوم 31 - 03 - 2003

نفت البنوك في مصر الشائعات التي ترددت بعدم قبولها التعامل في العملات العربية ولا سيما الدينار الكويتي والريال السعودي بعد اندلاع الحرب العسكرية على العراق.
واكدت مصادر مصرفية مسئولة استقرار التعاملات على كافة العملات العربية بما فيها الدينار الكويتي لكن ما حدث هو زيادة المعروض من هذه العملات منذ اندلاع الحرب.
يأتي هذا في الوقت الذي اكدت فيه شركات الصرافة ان التعاملات على العملات العربية في الصرافات خاصة الدينار الكويتي والريال السعودي تشهد حالياً حالة من الاستقرار النسبي، حيث تراجع هبوط كل من الدينار الكويتي والريال السعودي بعد تصريحات البنك المركزي الكويتي التي اكدت دعمها للدينار.
وقد استقر متوسط سعر بيع الدينار الكويتي في سوق الصرافة بمصر خلال الاسبوع المنصرم على 17.13 جنيهاً للشراء و 18.29 جنيهاً للبيع وبلغ متوسط سعر شراء الريال السعودي 141.83 قرشاً والبيع 152.99 قرشاً، كما بلغ متوسط درهم الامارات 142.81 قرشاً للشراء و 156 قرشاً للبيع.
وقال ابراهيم المزلاوي عضو شعبة شركات الصرافة باتحاد الغرف التجارية بمصر ان فائض شركات الصرافة من العملات العربية والاجنبية بما فيها الريال السعودي والدينار الكويتي يتم بيعها في نهاية كل يوم إلى البنوك ولا توجد مشاكل اطلاقاً في هذا الشأن.
وتوقع صاحب احدى شركات الصرافة بمصر - رفض ذكر اسمه - ان تستمر حالة الاستقرار للدينار الكويتي والريال السعودي وباقي العملات العربية الاخرى خلال الايام القادمة.
وعزز توقعه باعلان السلطات الكويتية عن عودة المدرسين المصريين المعارين إلى الكويت واستئناف الدراسة في المدارس والجامعات الكويتية اعتباراً من امس الاول السبت مؤكداً ان ذلك يعكس استقرار الاوضاع والحياة داخل الكويت من ناحية ويعكس استقرارا للحياة في دول الخليج عامة من ناحية اخرى.
وكان مسئولو مصرفي بارز - رفض ذكر اسمه - قد اكد ان تراجع اسعار الدينار والريال السعودي عقب اندلاع الحرب العسكرية ضد العراق.. كان للتحوط فقط وليس لاسباب تتعلق بضعف الاقتصاديات في دول الخليج العربي وتداعيات الحرب عليها.
وقال ان البنوك تتعامل بيعاً وشراء في كافة العملات العربية والاجنبية من جانب آخر وبينما شهد اليورو الاوروبية ارتفاعاً ملحوظاً امام الدولار الامريكي في السوق المصرية متأثرا بتداعيات الحرب الامريكية على العراق.. استقرت التعاملات على الدولار الامريكي في السوق المصرية.. حيث تعادل الطلب والعرض على هذه العملة بشكل نسبي خلال اليومين الماضيين.
وقال ابراهيم المزلاوي وهو صاحب شركة صرافة ايضاً ان هناك تراجعا ملحوظا في الطلب على الدولار فيما احجم بعض حائزي الدولار عن بيعه ترقباً لتداعيات الحرب على العراق ولعدم وضوح الرؤية حول العملة الامريكية.
وقد وصل متوسط سعر شراء اليورو الاوروبي في الصرافات إلى 6.10 جنيهاً والبيع 6.18 جنيهاً ومتوسط شراء الدولار 5.73 جنيهاً والبيع 5.75 جنيهاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.