تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر
مقابل 160 ألف ومخالفاً للأنظمة والقيم
نشر في الوئام يوم 22 - 01 - 2013

أمضى توأمين من الجنسية المصرية أكثر من أربعة أشهر في مستشفى خاص بمدينة أبها في انتظار قيام والدهما المقيم بسداد المبلغ المطلوب والمقدر ب 160 ألف ريال .
ويرفض مستشفى أبها الخاص تسليم التوأم لوالديهما المقيمين المصريين مالم يتم سداد المبلغ ، وهي مخالفة صريحة لتعليمات وزارة الصحة التي تشدد على منع احتجاز الأشخاص في المستشفيات ، والمطالبة عبر الطرق الرسمية بسداد المبالغ .
الوئام زارت المستشفى ، وأستطاعت الإطلاع على معلومات الملف رقم ” 335848″ ، ورصدت تناقضاً بين العاملين في المستشفى حيال القضية ، ففي حين نفى الدكتور أحمد رضوان ، المدير المناوب صحة الحادثة ، والتأكيد على أنها إشاعة لاصحة لها ، أكد آخر ” تحتفظ الوئام باسمه ” صحة احتجاز الطفلتين ، وقال أنهما امضيا عدة أشهر دون أن يتم تسليمهما لوالديهما ، وذلك بسبب مطالبة المستشفى بتكاليف الولادة والرعاية .
في حين طالب آخر بعدم النشر ، كون مالك المستشفى من أثرياء المنطقة ، وصاحب نفوذ واسع.
وكانت والدة الطفلين ” سهام ” قد ناشدت عبر الصحف أهل الخير للمساعدة في سداد المبلغ وهو قرابة مئتي ألف ريال ، كون أسرة الطفلتين لاتملك هذا المبلغ .
والد الطفلتين “سعدان ” والذي بدأ رافضاً ومتخوفاً من دخول الإعلام في القضية ، قال للوئام أن المستشفى يطالبه بمبلغ 160 ألف ريال ، وقد قام بدفع مبلغ 32 ألف ريال ، مؤكداً أن مستشفى أبها العام هو من تسبب في وصول أسرته لهذه الحالة ، لأنه رفض يستقبل والدة الطفلتين عندما علم بأنهما توأم ، رغم أن المتابعة كانت لديهم ، وقال إنه لايوجد لديهم حضانة ، واتجهت في حالة طارئة للمستشفى الخاص .
وأضاف المقيم سعدان إن التوأم أمضى أكثر من أربعة أشهر بالمستشفى ، وكل يوم تزيد معاناة والدتهما التي تذهب كل يوم لإرضاعهما ، وناشد سعدان أهل الخير في هذه البلاد الطيبة ، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين مساعدته في سداد المبلغ الذي لايستطيع الوفاء به .
وفي تويتر عبر مئات المغردين تحت هاشتاق ( #رهائن_مستشفى_أبها_الخاص ) عن استياءهم من تصرف المستشفى ، ومخالفته للقيم والأخلاق بارتهان طفلتين برئتين في مبلغ مالي ، ورفض تسليمهما لذويهما ، مؤكدين إنه تصرف يسئ لسمعة المملكة ، وكان بإمكان إدارة المستشفى تسليم الطفلتين ، واتباع الطرق الرسمية للمطالبة بتكاليف العلاج .
يذكر أن وزارة الصحة شددت في أكثر من تعميم للمستشفيات الأهلية على التقيد بالتوجيهات السامية التي تمنع منعاً بتاتاً حجز المريض أو جثة المتوفى في المستشفى بسبب عدم قدرة ذويه على دفع فاتورة تكاليف العلاج .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.