الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    اعتزال ال «30»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    لماذا تحترق الأسواق؟    «الكارديغان الطويل».. موضة خريف - شتاء 2025/2024    أنجلينا جولي تثير شائعة ارتباطها بمصطفى أكالا    6 لوحات من أشهر منعطفات الفن.. «قصص عميقة»    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    "الغطاء النباتي": 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    رنين الماضي في سوق الزل    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    زوجة القاضي في ذمة الله    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبار الكرة الأوروبية يخوضون مواجهات سهلة في الدوريات المحلية
تشلسي يلاقي وست هام وبرشلونة يترقب أليكانتي والإنتر في محطة بولونيا
نشر في الوطن يوم 11 - 09 - 2010

تخوض الفرق الكبيرة مواجهات سهلة في البطولات الأوروبية المحلية لكرة القدم ستشكل اختباراً جيداً لها قبل انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.
وتوقفت البطولات الأوروبية نحو عشرة أيام حيث خاضت المنتخبات جولتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012.
في إنجلترا، يسعى تشلسي حامل اللقب إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي حين يحل ضيفاً على وست هام اليوم في المرحلة الرابعة، بعدما ضرب بقوة في بداية الدوري فحقق فوزين كاسحين على وست بروميتش البيون وويجان بنتيجة واحدة 6- صفر قبل أن يضيف الفوز الثالث على ستوك سيتي 2- صفر.
ويتألق نجما تشلسي العاجي ديدييه دروجبا والفرنسي فلوران مالودا بشكل لافت منذ بداية الموسم حيث سجل كل منهما أربعة أهداف حتى الآن.
أما المباراة الأبرز في هذه المرحلة فتجمع أرسنال الثاني بسبع نقاط مع ضيفه بولتون الخامس بخمس نقاط، حيث يأمل مدرب الأول الفرنسي أرسين فينجر عدم التفريط بالنقاط مبكراً للبقاء في مراكز الصدارة، لكن فريقه يفتقد لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة أبرزهم المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي والجناح تيو والكوت، إضافة للتشيكي توماس روسيكي المصاب بركبته.
ويحل مانشستر يونايتد الثالث بسبع نقاط ضيفاً على إيفرتون ال18 بنقطة واحدة ساعياً إلى تعزيز رصيده ومزاحمة تشلسي على الصدارة قبل المواجهة المرتقبة بينه وبين رينجرز الأسكتلندي في "أولد ترافورد" الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا ضمن المجموعة الثالثة.
وأهدر مانشستر نقطتين في الجولة الثانية بسقوطه في فخ التعادل مع فولهام 2-2 بعد أن كان متقدماً حتى الدقيقة 83، فضلاً عن أن مهاجمه البرتغالي لويس ناني أهدر له ركلة جزاء، لكنه استعاد توازنه بسرعة ودك مرمى وست هام في المرحلة الماضية بثلاثية.
وفي المباريات الأخرى يلتقي اليوم وست بروميتش البيون مع توتنهام، وويجان مع سندرلاند، ونيوكاسل مع بلاكبول، وفولهام مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع بلاكبيرن.
ويلعب غداً برمنجهام مع ليفربول، فيما تختتم المواجهات الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع أستون فيلا.
إسبانيا
يستضيف برشلونة حامل اللقب أليكانتي المتواضع بحثاً عن الفوز الثاني في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني بعدما فاز في المرحلة الأولى على راسينج سانتاندر بثلاثية نظيفة.
في المقابل يسعى ريال مدريد إلى تعويض إهداره نقطتين في المرحلة الأولى بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ريال مايوركا حين يستضيف أوساسونا.
ويلعب أيضا فالنسيا مع راسينج سانتاندر، واتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد، وسبورتينج خيخون مع مايوركا، وسرقسطة مع ملقة، وخيتافي مع ليفانتي، وفياريال مع إسبانيول، وأشبيلية مع ديبورتيفو لا كورونيا، والميريا مع ريال سوسيداد.
إيطاليا
يسعى إنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية إلى استعادة توازنه بسرعة بعد تعادله سلباً مع بولونيا في المرحلة الأولى وذلك حين يستضيف أودينيزي اليوم في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي.
أما ميلان القطب الآخر في مدينة ميلانو والذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ في العامين الماضيين فيريد تأكيد حضوره القوي خصوصاً بعد فوزه الكبير في الافتتاح على ليتشي برباعية نظيفة.
وعزز ميلان ترسانته هذا الموسم بلاعبين من الطراز الرفيع كالمهاجمين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وروبينيو، اللذين سيشكلان قوة هجومية ضاربة مع فيليبو إينزاجي والبرازيليين الآخرين رونالدينيو وباتو.
كما ضم ميلان أيضاً لاعب الوسط الغاني برينس بواتنج الذي قدم عروضاً قوية في مونديال جنوب إفريقيا، لكنه سيفتقد المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي لعب دورا احتياطيا بارزا في الفريق الإيطالي قبل أن يتخلى عنه قبل أيام لمصلحة شالكه الألماني.
بدوره سقط يوفنتوس الباحث عن استعادة أمجاده في المحطة الأولى أمام باري صفر-1، ويستضيف سمبدوريا غداً ساعياً للفوز لأن إهدار مزيد من النقاط في انطلاق الدوري يفقده فرصة اللحاق بالمتصدرين لاحقاً.
وفي المباريات الأخرى، يلعب كالياري مع روما، وبريشيا مع باليرمو، وكاتانيا مع بارما، وجنوى مع كييفو، ولاتسيو مع بولونيا، وليتشي مع فيورنتينا، ونابولي مع باري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.