أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمثيله «مخادعة» مكنت السجين «مسفر» من الهروب والشرطة اعتقلت أربعة من أعوانه
الجناة أوهموا حراس السجن بأن سجيناً يحاول الهرب فحصل الارتباك وتمكنوا من تهريب ابن عمهم
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2005

تواصل الجهات الأمنية جهودها من أجل البحث عن السجين الهارب من سجون منطقة نجران مسفر صالح آل عامر والذي كان يقضي فترة سجن منذ خمسة عشر عاماً وصدر عليه حكم بالقصاص بعد طلوع معتمد المجني عليه يوم أمس الأول (الثلاثاء) بمساعدة ستة أشخاص من أبناء عمومته أثناء فتح الزيارة للسجناء تم إلقاء القبض على أربعة منهم.
وعلمت «الرياض» بأن السجين الهارب مسفر صالح آل عامر محكوم بالقصاص على أثر مقتل أحد المواطنين عندما تجاوز نقطة تفتيش أمنية على طريق نجران - شرورة برفقة عائلته حيث تم إطلاق النار على القتيل وتم التحقيق في القضية وأنكر الجميع مسؤوليتهم عن الحادث إلى أن أثبتت التحاليل المخبرية للسلاح والإجراءات أن الرصاصة تعود لسلاح الجاني حيث تم صدور حكم القصاص وتم تأجيل التنفيذ عدة مرات محاولة من ولاة الأمر أهل الخير التوفيق بين أهل الجاني والمجني عليه بالصلح ولكن إصرار الورثة على تنفيذ الحكم دفع الجاني وأعوانه للتخطيط والتنفيذ والهروب.
ونفى مصدر أمني (رفض الإفصاح عن اسمه) أن يكون هناك تواطؤ من رجال الأمن أو أن يكون السجين في خلوة شرعية مشيراً إلى أنه كان يقوم باستقبال الزوار كالعادة لكنه اختار الكبينة الأولى من بين أربعين كبينة والتي تقع بالقرب من الباب المؤدي إلى الفواصل بين السجناء والزوار حيث يعتقد بأن السجين قام بقص جزء من الباب الحديدي بمقص ربما حصل عليه عن طريق الورش الداخلية للسجن لشقة السجن العام ومن ثمَّ قام الستة أشخاص بدفع الباب بقوة لتمكينه من الخروج.
فانفتح الباب في اللحظة التي شاهدهم أحد أعضاء لجنة الزيارة والذي قام بدوره بالإبلاغ فوراً فحدث تشابك بالأيدي واختلط الحابل بالنابل بين الزوار ورجال الأمن وتم إطلاق نار تحذيري في الهواء من أحد رجال الأمن دون علمه بأن هناك سجيناً على وشك الهروب.
إصابات خفيفة
خلال التشابك بالأيدي حدثت بعض الإصابات الطفيفة بين رجال الأمن وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم. أحد الأشخاص الستة المقبوض عليهم والذي يعتقد بأن إصابته خطيرة حيث ما زال يرقد على السرير الأبيض يعتقد بأن له دوراً رئيساً في عملية التخطيط والتنفيذ بحكم قضائه لمدة سبع سنوات في السجن على ذمة القضية وخروجه من السجن العام قبل فترة بسيطة.
وتشير المعلومات بأن السجين الهارب انعزالي داخل السجن ونادر الاختلاط مع السجناء الآخرين وأن العملية مخطط لها من سنوات طويلة بمساعدة السجين المطلق قبل فترة والمقبوض عليه حالياً.
السجين لم يخرج من المملكة
قد يعتقد بأن السجين قد تمكن من الخروج حيث كان هناك مطاردة بين إحدى السيارات من نوع صالون ورجال حرس الحدود وربما تكون هذه السيارة للتمويه بينما لا يزال السجين داخل البلاد أو ربما خرج من مكان آخر.
وحاولت «الرياض» جاهدة الالتقاء بمسؤولي سجون منطقة نجران لأخذ تفاصيل أكثر ولكنهم اعتذروا عن ذلك.
من جانبه نفى اللواء سليمان بن علي الخليوي مدير شرطة منطقة نجران استخدام السلاح أو تبادل لإطلاق النار داخل السجن أثناء تهريب السجين بل تم استخدام المخادعة لرجال الأمن وتهريبه ضمن الزوار بعد العراك بالأيدي بين الزوار الستة ورجال الأمن داخل شعبة السجن العام حيث تم إلقاء القبض على أربعة منهم وما زالت المطاردة مستمرة لإلقاء القبض على الآخرين والسجين حيث وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمتابعتهم من قبل رجال الأمن والقطاعات الأخرى إلى أن يتم إلقاء القبض عليهم قبل خروجهم من الأراضي السعودية.
وجاء في بيان رسمي لمدير شرطة منطقة نجران بأنه عند الساعة الثالثة والنصف عصراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/5/1426ه وفي وقت الزيارة كانت شعبة سجن نجران مفتوحة للزيارة كالعادة فدخل الشعبة ستة أشخاص لزيارة السجن مسفر صالح آل عامر والذي يقضي فترة سجن منذ خمسة عشر سنة وصدر عليه حكم بالقصاص بعد بلوغ قُصر المجني عليه وأثناء الزيارة قام ستة أشخاص أبناء عمومته بالدخول مع الزوار واستغلال وقت الزيارة ثم قاموا بمخادعة الحراس من رجال الأمن داخل الشعبة ومثلوا كأن سجيناً يهرب ويحاول الخروج من السجن فحصل شيء من الارتباك تمكن من خلاله السجين من الهرب وكانت تنتظره سيارة جاهزة في الشارع المقابل للشعبة وقد أمكن السيطرة والقبض على أربعة من أبناء عمومته لهم دور رئيسي في العملية والتخطيط والتنفيذ مستغلين وقت الزيارة وفتح السجن للزيارة وهم كل من المدعو معيض هادي آل عامر والمدعو جروان صالح آل عامر والمدعو فالح محمد العجمي والمدعو مهدي محمد مسفر العجمي كما قُبض على سيارتهم وهي عائدة للأول وقد أوقفوا انفرادياً رهن التحقيق، واتخذت الإجراءات اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.