تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يرعى حفل خيرية رعاية الأيتام ببريدة ويضع حجر الأساس للمقر الإداري والاستثماري للجمعية
تبرعات الخير تجاوزت 4 ملايين ريال لصالح ( أبناء)
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2011

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والرئيس الفخري للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة الحفل الخيري للجمعية، وذلك مساء امس الاول في مسرح مركز الملك خالد الحضاري.
وقد أعرب سموه خلال كلمته التي ألقاها عن سروره لرعايته الحفل وقال: إنه مساء جميل نلتقي فيه لعمل أجمل لنقدم من خلاله الشكر والتقدير لرجال عملوا على إنشاء هذه الجمعية، ولاشك أنني أكثر سعادة أن أعمل مع هؤلاء الرجال الذين يعطون بلا ملل ويقدمون الرعاية والمتابعة لإيجاد عمل خيّر قائم على أسس سليمة الهدف من رعاية الإنسان الذي ننظر إليه دائماً بالتقدير والاحترام، وإن هذه الدولة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذين يعطون للإنسان جل اهتمامهم وقدموا لهذا الوطن كل رعاية ودعم جاعلين نصب أعينهم نهضة هذا الإنسان وحفظه من كل ما يسيء إليه، وأول ما يعتنى به في هذه البلاد هذه الفئة الغالية وهم الأيتام والحقيقة أنهم في أعين الجميع وينظر إليهم الجميع باهتمام بالغ ليس رحمة بهم، وإنما تقديراً واعتزازاً بهم كإنسان يؤدي ويعطي كإنسان آخر يعيش بين أهله فهذا الإنسان بعطائه قد قدّم عملاً خارقاً لأنه ينظر إلى مجتمعه نظرة تقدير ويحاول أن يقدّم كل ما لديه، واختتم سموه بشكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالكريم الجاسر ومجلس الإدارة والمهندس عبدالعزيز الحميد الذين ساهموا وسارعوا وأنجزوا وأعطوا هذا العطاء المقدر فهم يؤسسون لذراع مهمة من ذروع الخير وكل من ساهم وأعطى لجمعية أبناء.
أمير القصيم يدشن معرض اليتيم المصاحب
وكان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز الحميدان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالله بن هلال الزهراني ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالكريم بن عبدالعزيز الجاسر ومدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان وعدد من المسئولين.
وفور وصول سموه دشن سموه المعرض المصاحب والذي يشمل عددا من أعمال الأيتام من البنين والبنات.
وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ عبدالرحمن التركي، ثم عرض لفلم وثائقي لجمعية أبناء فكلمة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالكريم الجاسر، حيث قال إننا مسرورون لرعايتنا لليتيم واليتيمة، حيث تأكد ذلك في القرآن الكريم وأضاف بان حلم الجمعية قد تحقق وأصبح واقعاً وتمارس عملها على أرض الواقع بتوفيق من الله ثم بجهود الزميل المهندس عبدالعزيز الحميد. ثم نشيد بعنوان ( شموخ ) فكلمة فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق أكد فيها أن أفضل الأعمال إلى الله تعالى رعاية الأيتام ومرآة صحبة رسول الله تعالى. وقال إن الدولة المباركة حرصت على رعاية الأيتام والعناية بهم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمة الله عليه وحتى وقتنا هذا، بدءًا من افتتاح أول دار للأيتام في المدينة المنورة في عام 1352ه ثم دارة الأيتام في مكة المكرمة في عام 1355ه ، مشيرا إلى استمرار هذا الدعم حتى يومنا هذا الذي تتوالى فيه مشاريع الخير التي تستهدف توفير البيئة الاجتماعية الصالحة من خلال إنشاء دور الأيتام الاجتماعية التي تقدم الرعاية لأبنائنا الأيتام ومن في حكمهم، وحرصت الدولة على رعاية الأيتام من خلال الدور الإيوائية التي تقدم كافة خدمات الرعاية، وتشجع الأسر على كفالة الأيتام من خلال الدعم السخي لبرنامج الاحتضان والتكفل بمصاريف الأيتام طوال فترة احتضانهم لدى الأسرة وانتهاءً بتحمل مصاريف الزواج من خلال صرف إعانة زواج بمبلغ 60 ألف ريال. وأضاف بان الجمعيات الخيرية تدخل في سباق الخيرات في قطاع الأيتام من خلال أول جمعية خيرية متخصصة لرعاية الأيتام بمنطقة القصيم واختتم بإعلان صدور الموافقة في الأسبوع الماضي على إنشاء جمعية رعاية الأيتام بمحافظة المذنب.
أمير القصيم يرعى حفل الجمعية
وقد وصلت التبرعات خلال الحفل مبلغ (4,072,000 )أربعة ملايين واثنان وسبعون ألفاً : مائة ألف من سمو أمير منطقة القصيم , مليون ريال من عبد العزيز علي الشويعر، مليون ريال من شركة الوطنية، 500 ألف من مجموعة الزويد، 500 ألف من أبناء فهد عبد الله العويضة، 300 ألف من فاعل خير ,300 ألف من سلمان العنزي ثم توالت التبرعات لصالح الجمعية.
وقد تخلل الحفل قصيدة للأديب الشاعر عبد الرحمن العشماوي بعنوان ( البوابة البيضاء ) و عرض مرئي بعنوان طموح. وفي ختام الحفل وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز حجر الأساس للمقر الإداري والاستثماري للجمعية.
المسرح خلال الحفل
أمير منطقة القصيم خلال كلمته بالحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.