زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوطن.. ذاكرة ووجدان
نشر في الرياض يوم 09 - 01 - 1440

في هذا اليوم الأغر، وعندما تضيء الأرض اخضرارًا وتعلو القلوب بحب الكيان العظيم الذي اكتمل بناؤه وازدهرت مقوماته وأنار فضله أقاصي البقاع والأدنى منها، يحق لكل مواطن سعودي أن يزداد فخرًا بهذا الوطن المعطاء الذي جمع شتات القلوب وشيّد المشروعات العملاقة لأبنائه وطوّر الجانب المعرفي والتقني مواكبة لعجلة التنمية العالمية، ويعود الفضل بعد الله لمؤسس هذا الكيان العظيم والدنا الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومن سار على نهجه واقتفى أثره من أبنائه الملوك الكرام وصولًا إلى قائد الحزم والعزم إمام المسلمين وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وبساعده الأيمن سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مهندس الرؤى الطموحة وقاصم الأعداء وأصحاب الضلالات من أهل الفكر المنحرف.
لهذا اليوم أهمية احتلت مكانتها في قلوب المواطنين الذين ينعمون بفضل هذه الدولة التي قامت على تحكيم كتاب الله وبسط العدل والنهوض بكافة المستويات التي تتكئ عليها مصالح العامة، ومن أبرز الجوانب التي حظيت باهتمام بالغ من لدن سيدي خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين النهضة المعرفية والعلمية وتنبثق منها وجود الجامعات الناشئة في كل أقطار الكيان الأخضر، رسمتها سياسات التعليم، والتميّز في نوعية المخرجات، وهذا إن دل فهو يدل على الإخلاص والتفاني والعمل الدؤوب الذي تقوده مسارات متعددة إلى غايات مرسومة.
يحق لنا أن نفخر بوطن جمع الشتات بعد فرقة وبسط الأمن بعد الفوضى وأنار العقول بعد الجهل والتخلف والتسلط وتحققت فيه الوحدة والتكامل. عشت يا وطني شامخًا عزيزًا معطاءً وعاش قائدك الأشم نبراسًا وعاش ولي عهده مهندًا صارمًا وصانع التحولات التنموية بتتابع يليق بهذا الكيان العظيم. القادة والمواطنين كالأسرة الواحدة فنحن منهم وهم منا وهذا هو ما يميز وطننا عن بقية الأوطان. أفخر يا ابن الوطن ولتعلو نسمات حبّك للراية الخضراء في سماء الوفاء وأرض الإباء. وخير الشواهد ما يسطره أبطالنا في الحد الجنوبي من تضحيات أبهرت العالم فحب الوطن منطلق من عقيدة صادقة وزرع متجذر من التاريخ في الأجداد والأحفاد. حفظ الله وطننا وقادته وأنعم عليهم بالأمن والإيمان وحقق مانصبو إليه برؤى تستقرئ المستقبل وتسير بخطى ثابتة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.