غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يواجه «القطن» في مهمة استعادة «سمعة» الكرة المصرية بعد «سداسية غانا»
نشر في الحياة يوم 20 - 10 - 2013

يلتقي الأهلي المصري مع القطن الكاميروني اليوم (الأحد) على ملعب الجونة بمدينة الغردقة الساحلية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ويكفي حامل اللقب التعادل السلبي لبلوغ المباراة الختامية إذ تعادل بلقاء الذهاب بمدينة جاورا الكاميرونية (1-1).
وتمثل المباراة أهمية كبرى للأهلي إذ يطمح في بلوغ النهائي الثاني على التوالي والحفاظ على لقبه للمرة الثامنة في تاريخه، ومن ثم اللعب في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة ليواصل تحقيق أرقامه القياسية على الصعيدين القاري والدولي.
وتمثل المباراة أهمية كبرى لاستعادة السمعة الكبيرة للكرة المصرية التي تعرضت لانتكاسة كبرى بسقوط منتخب «الفراعنة» أمام مضيفه الغاني (1-6) في ذهاب الدور النهائي بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، وهو ما دفع المدير الفني للأهلي محمد يوسف للتأكيد على أن فوز فريقه اليوم قد يعوض اللاعبين الدوليين قليلاً عن الإخفاق أمام غانا، ولكنه حذر من صعوبة المنافس الكاميروني، مطالباً اللاعبين بخوض المباراة بجدية لتحقيق الفوز، وتابع: «القطن خطير للغاية خارج ملعبه، والمباراة كبيرة وليست سهلة».
ويخشى مدرب الأهلي من تأثر فريقه بإصابة عدد من لاعبيه الدوليين وأبرزهم لاعب الوسط حسام عاشور الذي يواجه احتمال الغياب لإصابته بجزع في مفصل الكتف أثناء مباراة مصر مع غانا، كما يعاني الحارس شريف إكرامي من إصابة بالركبة ولكن الجهاز الطبي للفريق «الأحمر» أشار إلى أن مشاركة الحارس أمام القطن واردة .
ويعول الجهاز الفني للأهلي على خبرة صانع الألعاب محمد أبو تريكة الذي فجر مفاجأة كبرى أربكت الوسط الرياضي المصري باعتزامه الاعتزال عقب مونديال الأندية حال تأهل فريقه بعد تبخر حلم وصوله مع المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم .
وكان أبو تريكة أعلن أن بطولة دوري أبطال افريقيا مع الأهلي ستكون الأخيرة في مشواره الكروي. وسارع الأهلي لاحتواء تداعيات «قنبلة» أبو تريكة بالتأكيد عبر عن عدد من مسؤوليه أن لجنة الكرة لم تتلق خطاباً رسمياً من اللاعب بهذا الشأن، وسط ضغوط كبيرة على اللاعب من مسؤولي «القلعة الحمراء» للتراجع عن القرار لما يمثله أبو تريكة من قيمة فنية ومعنوية كبيرة للكرة المصرية.
كما يبرز في تشكيلة الأهلي المدافع المخضرم وائل جمعة الذي نال انتقادت لاذعة عقب مباراة مصر وغانا وحمله النقاد والجماهير رفقة زميله محمد نجيب الجانب الأكبر من سداسية غانا، ويعد جمعة أحد ركائز الدفاع في الأهلي والمنتخب المصري منذ أكثر من 8 سنوات . وتمثل عودة المهاجم عماد متعب إضافة كبيرة لهجوم الأهلي الذي يعاني منذ غيابه لعدم قدرة لاعبي الهجوم أحد عبد الظاهر و السيد حمدي والموريتاني دومينيك دا سيلفا على سد فراغ غياب متعب الغائب من 4 شهور عقب جراحة في الظهر.
من جهته، يسعى القطن للثأر من الأهلي الذي خطف منه لقب بطولة 2008 ولكن يزيد صعوبة موقفه نتيجة لقاء الذهاب السيئة التي تصب لمصلحة الأهلي، وقال لاعب وسط القطن بابادي فيلس لموقع «أفريكا توب سبورتس»: «القطن سيلعب على الهجمة المرتدة السريعة مع ثبات دفاعي». وأضاف : «سنلعب للفوز بهدف من دون مقابل وهي النتيجة التي ستؤهلنا للدور النهائي». وتابع: «لدينا فرصة جيدة في مباراة الإياب، فقط نحتاج للتركيز الجيد، وسنتحد جميعا للعب والفوز في مصر». ويسعى القطن لاستغلال الحالة المعنوية السيئة للاعبي الأهلي بعد الخسارة الأخيرة لمصر أمام غانا خصوصا أن القوام الرئيس لتشكيل «الفراعنة» من لاعبي الأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.