البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال عشرات الأستراليين المؤيدين لحركة «احتلال وول ستريت» في سيدني
نشر في الحياة يوم 24 - 10 - 2011

سيدني - رويترز - أفادت الشرطة ومحتجون في أستراليا أمس بأن الشرطة فككت مخيم احتجاج لحركة مستوحاة من حركة «احتلال وول ستريت» الأميركية، في عملية أمنية تمت في الصباح الباكر، كما اعتقلت الشرطة لعشرات من المعتصمين. واستمرت حركة «احتلال سيدني»، وهي مناوئة لجشع الشركات والتفاوت الاقتصادي في حيّ الأعمال مارتن بليس، منذ أسبوع مع اعتصام مجموعة صغيرة في الساحة، على رغم مصادرة المتعلقات التي تعينهم على الاعتصام، كألواح شمسية لشحن هواتفهم الخليوية.
وجاءت هذه المداهمة التي قام بها نحو 100 شرطي بعد يومين من تفريق الشرطة في ملبورن تظاهرة موازية، في مشاهد اتسمت بالعنف. وأعلنت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أنها اعتقلت 40 شخصاً في سيدني، ويتوقع توجيه اتهامات إلى بعض المتظاهرين بارتكاب جرائم، بما في ذلك الاعتداء على الشرطة. وأظهرت لقطات فيديو التقطها متظاهرون ووضعوها على موقعهم على الإنترنت، قطعة من الأرض مليئة بالقمامة، وتحرّك الشرطة في جنح الظلام.
وقال ناطق باسم الاحتجاج الذي قدم نفسه باسم تيم ديفيز فرانك، إن نحو 70 شخصاً كانوا في المنطقة عندما بدأت مداهمة الشرطة الساعة الخامسة صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، ومنهم مشردون كانوا انضموا إلى المتظاهرين. وأكدت الشرطة أن المتظاهرين امتلكوا بداية تصريحاً للاحتجاج لمدة ساعتين، لكن احتجاجهم استمر أكثر من أسبوع وتجاهلوا مراراً طلبات لتفريق الاحتجاج. وتابعت في بيان «أن إنذاراً نهائياً وجِّه للمحتجين لمغادرة مارتن بليس هذا الصباح، قبل دخول الشرطة المنطقة وإخلائها المكان».
وعلى رغم أن هذه الحركة مستوحاة من حركة «احتلال وول ستريت»، فإن الاحتجاجات لم تجتذب في صفة عامة سوى مئات الأشخاص معظمهم من جماعات يسارية. وتجاوز الاقتصاد الأسترالي الأزمة الاقتصادية العالمية في شكل أفضل من معظم الدول المتطوّرة، بفضل الموارد الطبيعية للبلاد وصادراتها، ما جعل نسبة البطالة منخفضة.
مخيم لندن
وفي لندن، أقام محتجون مناهضون للرأسمالية مخيماً ثانياً في حيّ المال في لندن أول من أمس، بعدما أدى المخيم الأول لهم إلى إغلاق كاتدرائية سان بول قبل أسبوع، لكن المجموعة الأولى من الخيم خارج الكاتدرائية لم يقل عددها. والمكان الجديد هو ميدان فينسبري، وهو إحدى المساحات الخضراء المفتوحة القليلة في حيّ المال المزدحم.
وكان المحتجون نصبوا خيمهم خارج الكاتدرائية، بعدما أحبطت الشرطة محاولاتهم احتلال الميدان المجاور لبورصة لندن مطلع الأسبوع. وأغلقت السلطات الدينية الكاتدرائية التي تعود إلى القرن السابع عشر أمام الزوار الجمعة، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى أن مواقد المخيم تثير خطر اندلاع حرائق وأن الخيم حدّت من القدرة على الوصول إلى المبنى.
وقال محتجون وهم جزء من حركة «احتلوا لندن» إن ما بين 200 و300 شخص انضموا إلى المخيم الثاني، ويُتوقع أن يمكثوا لبعض الوقت. ولم يتسنَّ الاتصال بأحد في شرطة بلدية لندن للتعقيب، كما لم يتسنَّ الاتصال بأحد من مجلس إيسلنغتون، وهو السلطة المحلية المسؤولة عن الميدان. والحركة واحدة من حركات كثيرة في أوروبا استلهمت احتجاجات نيويورك التي تهاجم النظام المالي العالمي، وتطالب بمزيد من المساواة في توزيع الثروة.
ويقول محتجون بريطانيون إنهم غاضبون من سياسات الحكومة في خفض الإنفاق وارتفاع الضرائب وإصلاح قطاع الصحّة العامة وارتفاع مصاريف الدراسة لطلاب الجامعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.