محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميكاييلا : الجمال يزول والصوت يبقى
نشر في الحياة يوم 01 - 06 - 2005

عاكست الظروف انطلاقة المغنية اللبنانية الشابة ميكاييلا التي أحبت الغناء منذ صغرها وحلمت به فحاولت أن تطلق هوايتها الفنية فأغلقت الأبواب أمامها، إلا أنها تحدت الظروف وغنت لتواكب الحالة العامة كما تقول، وعن غير قصد جاء عنوان ألبومها الأول"لو دموعي"لتكون مثل كل ما يمت للظروف الفنية بصلة، في حوار ميكاييلا مع"الحياة"تحدثت عن ظروف انطلاقتها الصعبة.
إذا طلبنا منك بطاقة شخصية، ماذا تخبرينا؟
- أنا فتاة لبنانية، ترعرت في عائلة تحب الفن، فوالدتي رسامة وتكتب الشعر ووالدي كان يغني أيضاً. كنت أحلم منذ الصغر بالغناء، لأنني أملك الموهبة والصوت الجميل والآن بدأت توظيف موهبتي في الشكل المناسب.
هل درست الموسيقى؟
- تعلمت العزف على آلة"الفلوت"منذ كنت في الرابعة من عمري، وبعدها قررت عائلتي تعليمي العزف على آلة البيانو، فدرست لمدة خمس سنوات في الكونسرفتوار الوطني. في الوقت نفسه، كنت أدرس العزف على الغيتار الكلاسيك وبدأت الغناء مع العزف على الغيتار. عندها، شجعني عدد من أساتذتي لتنمية موهبتي الغنائية، بدأت أتعلم السولفاج والفوكاليز مع ادوار توريغيان، ودرست المسرح الموسيقي الغنائي والتصوير الفوتوغرافي والتظهير كما تعلمت الرقص عند خانيتو. وأنا اليوم أتخصص في التسويق.
انطلقت فنياً عبر أغنية"يا رفيق اللي بعدك معنا"التي كانت تحية للرئيس الشهيد رفيق الحريري...
- بدأت تحضير ألبومي في شهر فبرايرشباط من العام الماضي وكنت أنتظر يوم الرابع عشر من شباط فبراير من هذا العام لإطلاقه. وحصلت الحادثة الأليمة فتوقفت عن إصدار العمل بعد الإعلان عنه، لذلك قررت أن أقدم أغنية كذكرى وتحية وفاء للرئيس الشهيد من كلمات رامي نعيم والملحن مصطفى مطر، وقدمتها إلى عائلة الرئيس التي أخذت المبادرة وبثتها على محطة تلفزيون المستقبل.
قيل إنّك استغليت الفاجعة للانطلاق!
- لم يكن في الأمر استغلال. لكن الأغنية نجحت وتفاعل معها الناس إلى درجة البكاء. ولو لم تكن صادقة لم تأت النتيجة إيجابية.
تدرسين التسويق وليس الغناء والموسيقى؟
- يجب على الفنان أن يتسلح بعمل ثابت، ما من شيء مضمون في عالم الغناء.
ألبومك الأول"لو دموعي"يتضمن تسع أغان لملحن وكاتب واحد، ألا تخافين من تكرار الأفكار؟
- لا يوجد تشابه في الألحان والكلام. استغرق العمل على الألبوم أكثر من سنة. وأخذت كل أغنية حقها الكافي في التحضير لذا لا يوجد أي تشابه أو تكرار.
ما هي طموحاتك المستقبلية في عالم الغناء؟
- أحب المسرح الاستعراضي وأحلم بتقديم مسرحية ضخمة.
هل تعتبرين نفسك مطربة؟
- لا لست مطربة بل فنانة.
هل تفكرين في التمثيل؟
- لا أزال بعيدة التفكير عن التمثيل، لأنني اركز على الغناء وأثبت نفسي فيه أولاً.
هل الشكل اليوم أصبح مرادفاً للغناء؟
- من الضروري في عصر الصورة أن يكون لدى الفنانة نسبة من الجمال وجمال الشخصية وجمال الصوت. ولا أرى في ذلك أي خطأ وليس من المعقول أن يكون صوتي جميلاً جداً وأنا مغرورة فلن انجح.
ما هي مواصفات النجومية برأيك؟
- كل شيء له دور من الإعلام والظهور والشكل والأهم هو الجوهر، لا أستطيع أن أقول عن نفسي فنانة إذا لم يكن لدي أساس فني قوي. قد ألمع لأنني جميلة جداً وفي النهاية الجمال يزول ويبقى الصوت.
كيف تصفين تجربة الغناء باللغة الأجنبية؟
- كانت مهمة جداً وأحببتها. غنيت للجميع وأديت بخمس لغات، أول مرة غنيت بالعربية وبعدها بالفرنسية والإنكليزية والإسبانية والإيطالية. وغنيت من أجل العمل وتعرفت الى الملحن مصطفى مطر في ميدان عملي.
إذا قررت تقديم دويتو من تختارين؟
- أختار شخصاً غير معروف درست معه الموسيقى وأحبه كثيراً.
هل هو تلميح إلى شخص معين؟
- تضحك بالتأكيد.
ألن تعترض إذا قدمت فيديو كليب يعتمد إثارة ويسهم في انتشارك؟
- عائلتي تثق بي كثيراً ولا تخاف عليّ من الاتجاه نحو الإثارة. وذلك لأنني لا أقبل العروض المبتذلة ولن أقدمها أبداً.
تقولين ذلك على رغم أنك تتعاملين مع شركة الإنتاج نفسها التي قدمت ماريا التي اشتهرت بتقديم الإثارة في الفيديو كليب؟
- أنا في شركة"ميوزيكولوجي"وهي التي تبنت صوتي وأصدرت عملي الغنائي الأول, وهذه الشركة أسسها كل من مصطفى مطر, مازن فياض ونبيل كريملي. وهي تهتم بالإنتاج وقدمت العمل النهائي لشركة جاد صوايا التي تنتمي اليها ماريا ولكن ليسوقه لا ليتدخل في تفاصيله.
ما هو مفهوم الكليب الجريء بالنسبة إليك؟
- ثياب مغرية وحركات إيحائية.
إذاً لن نراك يوماً في فيديو كليب جريء على الإطلاق؟
- أبداً وسأذكركم بهذا في ما بعد.
ما هي مشاريعك المستقبلية؟
- سأصور فيديو كليب لأغنية"بدي قلّك"في بيروت، وسأوقع ألبومي في دبي قريباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.