محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان ترأس الاجتماع السادس لجمعية التضامن الإسلامي
نشر في البلاد يوم 01 - 09 - 2009

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي مساء أمس بقاعة الاجتماعات بقصر ضيافة المؤتمرات بالرياض الاجتماع السادس للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والتي تستمر مدة يومين .
ورأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وفد اللجنة الأولمبية السعودية لهذا الاجتماع.وبحضور ممثلين عن اللجان الأولمبية في العالم الإسلامي الأعضاء .
وبديء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور / محمد بن صالح قزدر كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي .. منوهاً بجهود سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في دعم ومتابعة أعمال الاتحاد .
وقدم الدكتور قزدر شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على دعمهم الدائم للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واستضافة مقر الإتحاد الدائم في المملكة .
عقب ذلك ألقيت كلمة معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور الدكتور أكمل الدين احسان أوغلو ألقاها بالإنابة عنه السفير في منظمة المؤتمر الإسلامي طارق حبيب نقل فيها تحيات البروفيسور الدكتور أكمل الدين احسان أوغلو وتهنئته للجميع بمناسبة شهر رمضان المبارك وتمنياته بنجاح أعمال الاجتماع السادس للجمعية العمومية للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وأعمال الدورة الرابعة عشر لمجلس إدارة الإتحاد الرياضي الإسلامي .
وقال يطيب لي أن أعبر باسم منظمة المؤتمر الإسلامي عن عميق امتناننا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للدعم المستمر لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع أجهزتها وبالأخص الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي
وأضاف كما نعبر عن شكرنا لحكومة المملكة العربية السعودية لإستضافة أعمال الاجتماع الهام .
وأشاد بالجهد الذي يبذله الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ترقية التعاون الرياضي والشبابي بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي من خلال تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف لرفع مستوى العمل الإسلامي المشترك في المجالات الرياضية والشبابية طبقاً لميثاق المنظمة وتوصيات البرنامج العشري الصادر عن قمة مكة الإستثنائية الثالثة والأهداف التي أنشئ من أجلها الإتحاد .
وجدد معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في كلمته الثقة الكاملة في سمو الأميرسلطان بن فهد بن عبدالعزيز لقيادة هذا الإتحاد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات .
فيما ثمن جهود ودعم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لبرامج وسياسات هذا الإتحاد .
كما أعرب عن أمله في أن يقوم الإتحاد في تقديم العون في دعم برامج إحتفالية المنظمة بذكرى مرور 40 عاماً على إنشائها لكون هذا الإتحاد يعد من أبرز الأجهزة المنتمية إليه مشيداً بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة في الجمهورية الإيرانية الإسلامية في تنظيم الدورة الرياضية الثانية 2009 م .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قدم فيها سموه التهنئة لأعضاء الجمعية بمناسبة شهر رمضان المبارك سائلاً سموه المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم .
ورحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته بالأعضاء في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ونقل لهم تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وتمنياتهم حفظهم الله لهم بطيب الإقامة ولاجتماعاتهم التوفيق والسداد .
وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي عن سعادته واعتزازه باستضافة المملكة لهذا الاجتماع مجدداً في الرياض مقر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وهي تتشرف بإحتضان مقره لتسعد دائماً بأن تقدم كل ما يعزز أدوار هذا الاتحاد ويسهم في تحقيق جميع أهدافه في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام لخدمة قضايا أمتنا الإسلامية والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الإنجازات في شتى المجالات خاصة ما يتعلق بالبرامج الرياضية والشبابية على الصعيدين المحلي والخارجي .
وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بأن هذه الاجتماعات حملت من دون شك الكثير من آمال وتطلعات شباب أمتنا الإسلامية والذين ينتظرون منا مواصلة العمل من خلال هذا الاتحاد أو من خلال لجانه الأولمبية الوطنية من أجل فتح أفاق جديدة لتحقيق طموحاتهم وآمالهم الهادفة إلى تعزيز وحدتهم وتضامنهم من أجل مستقبل أفضل لأمتهم الإسلامية وشعوبها .. مقدماً سموه بهذه المناسبة باسمه وباسم كافة الأعضاء جميعاً التهنئة لمعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفسور الدكتور/ أكمل الدين إحسان أغلو ولمعاونيه بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيس المنظمة .. سائلاً الله سموه عز وجل أن تتواصل رسالتها وأهدافها لخدمة أمتنا الإسلامية وقضاياها المصيرية وتحقيق طموحات أبناء الأمة الإسلامية .
وطالب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الجميع التفاعل مع هذه المناسبة العزيزة من خلال المشاركة والمساهمة في الفعاليات التي تقيمها المنظمة بهذه المناسبة .
وفي ختام كلمة سموه عبر عن خالص شكره وتقديره للأمين العام للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور/ محمد قزدر ولكافة معاونيه وكذلك لرؤساء وأعضاء لجان الاتحاد على ما بذلوه ويبذلونه من جهود متميزة لخدمة برامج وأنشطة وخطط هذا الاتحاد .. متمنياً سموه من الله العلي القدير أن يجعل التوفيق والنجاح حليف جهود المخلصة لصالح أمتنا الإسلامية .
عقب ذلك قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتدشين موقع الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي على الشبكة العالمية .
بعد ذلك عقدت جلسة العمل الأولى للجمعية حيث تم مناقشة ودراسة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمت مناقشتها في الاجتماع الرابع عشر الذي عقد مساء اليوم قبيل انعقاد الاجتماع السادس للجمعية العمومية برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وبحضور سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وأبرزها المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية الخامس 2008 والإطلاع على تقرير مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي عن نشاطاته وبرامجه خلال الفترة الماضية ومشروع البرامج والموازنة التقديرية للسنتين القادمتين . كما استمعت الجمعية إلى تقرير مقدم من اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية والمقرر إقامتها في إيران 2009م حول مسببات تأجيلها .. وكذلك التقرير المقدم من اللجنة الأولمبية الإندونيسية المرشحة لتنظيم الدورة الثالثة 2013م كما سيتم خلال اجتماعات الجمعية انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة من 2009-2013م واعتماد رؤساء وأعضاء اللجان المرشحين من قبل اللجان الأولمبية في العالم الإسلامي وتحديد موعد ومكان انعقاد الاجتماع القادم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.