العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    الأول من أكتوبر .. المزاج «قهوة»    موظف يقتل مديره الأجنبي بعد فصله من عمله !    برمجيات خبيثة في تطبيقات شهيرة على «غوغل بلاي»    زينباور يعيد حساباته الفنية لإنقاذ «الفرسان»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    «التعليم»: 1500 سعرة حرارية لطلاب الابتدائي في المقاصف    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    الهضبة يعتزل حفلات الزفاف.. هل الصفعة السبب ؟!    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    5 فوائد لغليسينات المغنيسيوم    الأظافر الاصطناعية: مخاطر صحية جسيمة تتجاوز الجمال    ماتياس يجهز الأهلي ل«الكلاسيكو»    خبير ذهب يتوقع: خسائر كبيرة لمحلات الذهب في حريق سوق جدة    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    اقتصاد قوي    في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    الزعيم العالمي يعتلي هرم القارة    الريال للوصول ل«أفضل نسخة».. وبايرن للثأر من هزيمة 1982    مدرب المنتخب الأول "مانشيني" يحث لاعبي الأخضر تحت 17 على أهمية العمل بجد    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    «المجلس الاقتصادي» يناقش تقرير برامج تحقيق رؤية 2030    المملكة تشدد على التعامل مع تحديات الجفاف    المملكة تجدد التمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس    محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    القهوة.. إرث الكرم والضيافة السعودية    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    أمير مكة ونائبه يعزيان أسرتي شهيدي حريق سوق جدة    الانتهاكات الإسرائيلية تتواصل.. قصف الاحتلال يودي بحياة العشرات في المدن الفلسطينية    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    «كتب الطيران»    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    «الحكومة الرقمية».. المنجزات بشهادة الأمم المتحدة    المملكة.. الثبات على المبدأ    مدير الدفاع المدني ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب الجندي عبدالله السبيعي    هجوم إيراني على إسرائيل وجبهة لبنان تلتهب    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الصحة    ابن عمه يكشف ل«عكاظ» تفاصيل استشهاد عبدالله في الحريق    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاهير.. حالة فوضوية..!!
نشر في تواصل يوم 18 - 02 - 2018

نعم هناك حَالَة فوضوية فِي المجتمع تسمى مشاهير السوشل ميديا…
لكن السؤال من صنعهم؟
من سمح لهم بأن يحدثوا هذه الفوضوية (والسماجة) فِي إعلام السوشل ميديا؟
أطلق وسم (#حملة_تبليك_المشاهير) قبل فترة وَجِيزَة على تويتر ولقي دَعْماً مجتمعياً أوصله الترند لأكثر من أسبوع، والمُغَرِّدون بين مجحف ومُحق حول الحَالَة الهمجية التي أوجدها هؤلاء المشاهير الذين لا يقدم أغلبهم محتوى إعلامياً جيداً بل العكس تَمَاماً، فتجدهم يقدمون التفاهات ممزوجة بكلمات نابية وملابس شاذة عن تقاليد المجتمع المحافظ وعاداته، تجد بعض هؤلاء المشاهير اشتهر بملابسه الدَّاخِلِيَّة التي تلبس عادة تحت الثوب السعودي فقط؛ ولأنه أتى بشيء مخالف للذوق العام اشتهر!!
والآخر اشتهر لأنه وضع مساحيق تجميل نسائية على وجهه فأصبح من المشاهير!
وثالث ورابع اشتهروا لأنهم خالفوا الفطرة وضحكوا على الناس بتقديم ضحك ولعب وكلمات جارحة للذوق العام، ثم تُقدم لهم الدعوات لحضور المهرجانات التي يحضرها خليط من الرجال والنساء والأطفال، هنا أتساءل يا ترى مَا هِي القيم التي سيزرعها هذا المشهور لدى الأطفال الذين يرون فيه قدوة لهم!
والمصيبة الأعظم أن تدفع الشَّرِكَات والمحالّ التِجَارِيّة العشرة والعشرين ألف ريال لِهَذَا المشهور لكي يعلن لهم عن منتج قد يكون رديئا جِدّاً، ويقدم الأيمان المغلظة للمتابعين أنه جيد ليَأْتِي الناس العاشقون لِهَذَا المشهور فيشترونه فقط..! لِأنَّ المشهور فلان أو فلانه استخدم هذا المنتج.. !!
أخي الغالي أختي الكريمة، نحن من صنعنا من هؤلاء قدوات فهل هم يستحقون ذلك؟!
ما هي شهاداتهم؟ مَا هِي مخرجاتهم العلمية؟ مَا هِي سيرهم المهنية التي تؤهلهم لِأنَّ يكونوا قدوات لنا ولأبنائنا؟
نعم لا أنكر أن هناك قلة من مشاهير السوشل ميديا على قدر المَسْؤُولِيَّة، ولكن الكثير والكثير جِدّاً هم سفهاء فاشلون فِي حياتهم العلمية والمهنية، فلنحذر من جعل الفاشل قدوة فِي المجتمع، ليس تحقيراً لأحد ولكن القدوة يجب أن يكون حاملاً للعلم له سيرته المهنية، حسن المظهر والهندام، مهذبٌ فِي كلامه وألفاظه يحترم الناس..
من المفارقات العجيبة أن تجد البروفسور والدكتور والأستاذ الجامعي وعالم الشريعة لا يتابعهم إلا قلة، ثم ذلك الذي ربما لم يكمل تعليمه الابتدائي متابعوه عشرات ومئات الآلاف، هل المتلقي يعي خطورة ذلك على الناس وعلى النساء والأطفال خُصُوصاً؟
أرجو أن نعيد النظر فيمن نتابع، وأن لا نصنع من الرمل قصراً مشِيداً، ثم نتفاجأ بسقوطه على رؤوسنا..
بقلم/ جيلاني بن شايق الشمراني
مستشار إعلامي ومهتم بالعمل التطوعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.