ولي العهد: لطالما كانت السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم    استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة    استمرار هطول أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة    العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    التعاون يتحدى القوة الجوية    «فيتش»: الأصول المدارة ستتجاوز 1.13 تريليون ريال في عامين    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    تقدم محاور رؤية المملكة 2030    اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس    شر الناس    «الصادرات السعودية» تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية    محمد بن عبدالعزيز يستقبل قائد قوة جازان    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان    السفير البركة يشكر القيادة    في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    جيسوس يحصد جائزة أفضل مدرب    الخليج يهزم توباني البرازيلي    محمية تركي بن عبدالله راعيًا لمعرض الصقور    مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    بريدة: تشغيل غرفة للعمليات الجراحية للقدم السكرية    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    إطلاق مبادرة «عطاء القطاع الصحي الخاص»    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: "كتاب الرياض" يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة    «كتب الطيران»    ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا    هجوم إيراني على إسرائيل وجبهة لبنان تلتهب    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    الأمين الجديد لحلف الناتو.. تحديات جمة وترقب لفوز ترمب    المملكة.. الثبات على المبدأ    دوري أبطال آسيا للنخبة .. الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسفة الفكر الرياضي في حياتي
نشر في البلاد يوم 02 - 10 - 2024

ممارسة الرياضة البدنية بدأت في حياتي ترسم حروفها الأولى منذ المرحلة الابتدائية، التمارين الرياضية في الطابور الصباحي المدرسي. حصة التربية الرياضية كانت من الحصص المحبَّبة، ما زلت أمتلك صورة بالأبيض والأسود (لي في الصف السادس) في إحدى حصص التربية الرياضية. في الحارة (مع أبناء حارتي)، كنت ألعب كرة القدم حافي القدمين على شارع أسفلتي (في عز الصيف والشتاء)! في المرحلة المتوسطة، انضممت إلى فريق كرة اليد بالمدرسة، الذي حقق المركز الثاني على مستوى المرحلة المتوسطة بالمنطقة التعليمية (امتلك ميدالية فضية مكتوب عليها وزارة المعارف). كنت من اللاعبين المميزين في لعبة كرة اليد في فريق المدرسة (المرحلة الثانوية). المرحلة الجامعية، انضممت الى منتخب الكلية للعبة كرة اليد، حصلت على ميداليات الجامعة مع فريق الكلية. الحياة المهنية وتكوين الأسرة، أتابع الحراك الرياضي، لكن من خلف الشاشة الفضية والصحف!
كنت من أشدّ المعجبين بنادي الهلال الرياضي (ما زلت) خاصة بعد انضمام لاعب أسطورة إلى الفريق وهو اللاعب البرازيلي ريفلينو الذي حصل على كأس العالم عام 70 ميلادي مع الفريق البرازيلي، الذي كان يضم اللاعب الأسطورة بيليه، ويدربه المدرب زاجالو (أول رياضي يحمل كاس العالم مدرباً ولاعباً)، إلى جانب لاعبين رائعين جدا في لعبة كرة القدم. تميز الدوري السعودي بوجود هذا اللاعب الأسطورة، أمتعنا بتسجيل الأهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء، وبالطريقة البرازيلية المشهورة (تسديدات الموزة)، خاصة في مرمي نادي النصر! طبعاً، في الوقت الحالي، انضمام لاعب أسطورة مثل رونالدوا (دون 7) إلى فريق النصر، زاد من التشّويق إلى متابعة دوري روشن، لكنه للأسف لم يستطع تحقيق أهداف أسطورية في مرمي نادي الهلال مثل اللاعب ريفلينوا!
أتابع وبشدّة مباريات كاس العالم (أسال الله العلي القدير أن يرزقني العمر والصحة لمتابعة ومشاهدة كأس العالم في السعودية عام 34). إحساسي الرياضي بأن إستراتيجية اللعب الإيطالي، لا تناسب إمكانيات اللاعب السعودي، الكرة الاسبانية كرة جميلة، وأراها مناسبة لطريقة اللاعب السعودي (وجهة نظر). عقود المدربين الاسبان أقل بكثير من عقد المدرب الإيطالي مانشيني الذي حصل على عقد خرافي لتدريب المنتخب السعودي! ومع ذلك خرج من مباراة للمنتخب السعودي قبل نهاية المباراة! أعشق الألعاب الأولمبية، للأسف كانت صدمة للرياضة السعودية الحضور الباهت وعدم حصول أي لاعب على أي ميدالية (حتى وإن كانت برونزية) في دورة العاب باريس الماضية! تصريحات المسئولين: خيرها في غيرها … طيب!
باختصار، البرنامج الرياضي الذي لا أتابعه نهائيا (الاستديو التحليلي الرياضي)، أنتقل مباشرة إلى أي قناة أخرى لكيلا أصاب بالملل، أسلوب تحليلي ممل جداً (مستواهم). أتمني أن يكون حال الرياضة السعودية أفضل بكثير في القريب العاجل. بصراحة، من ألذّ أنواع الفاكهة الصيفية التي أعشقها، هي فاكهة (البرشومي) من جبال الشفا بالطائف، لا يوجد مثلها أبداً في أي مكان في العالم (طعماً وسعراً). نعم، يا طالع الطائف.. قلبي عليك خائف!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.