محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبارات خادشة على الجدران وطلاب يعرضون مدرستهم للبيع !
وسط تجاهل المسؤولين والتربويين واستنكار سكان الحي
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أثارت بعض العبارات المكتوبة على جدران مدرسة متوسطة للبنين في حي الشهداء وسط العاصمة المقدسة استنكار سكان الحي، الذين عبروا عن استيائهم الشديد من بعض العبارات الخادشة التي سطرها بعض الطلاب "المشاغبين" على جدران المدرسة.
وقال مسلم الحربي أحد سكان الحي ل"سبق": لاحظنا قبل أكثر من أسبوع تقريباً كتابةً غريبة على جدران المدرسة، وهي عبارة (المدرسة للبيع!)، فتوقعنا أنها سوف تزال في غضون يومٍ أو يومين أو ثلاثة حتى".
وأشار إلى أن سكان الحي تفاجؤوا أن العبارة لها أكثر من أسبوع لم تزل حتى الآن!، مشيرين إلى أن تلك الكتابات الخادشة للحياة تسيء إلى الطلاب في دخولهم وخروجهم من المدرسة.
في حين أكد محمد الحربي من سكان الحي أن العبارات الخادشة التي وصلت إلى حد عرض المدرسة للبيع لم تحرك شعرة في منسوبي المدرسة، قائلاً "ولكن بقاء تلك العبارة لفترة طويلة دليل على عدم الاهتمام، وربما يشجع الطلاب على الكتابة أكثر".
وقال "إضافةً إلى وجود كلمات وعبارات خادشة للحياء موجهة للعاملين في المدرسة، يمر عليها قاطنو الحي والمدرسون كل يوم دون أن تتغير".
وأضاف "نتمنى من منسوبي المدرسة إزالة تلك العبارات التي يقرؤها كل من يمر من جانب المدرسة ليلاً ونهاراً".
من جانبٍ آخر، أكد عدد من التربويين (فضلوا عدم ذكر أسمائهم) أنهم يعتقدون أن بقاء تلك العبارات دون أن تزال لفترةٍ طويلة، ربما لكيلا يعاود الطلاب المشاغبون الكتابة مرةً أخرى فتصبح حينها (كَرٌ، وفَر) من جانب كل ممنوع مرغوب، مُشيرين إلى أنه ينبغي ألا يطول ذلك الوضع لعدد من الأيام.
وأكدوا أن تلك العبارات الخادشة للحياء قد تؤثر في سلوك بعض الطلاب المنضبطين حينما يقرؤونها، ولاسيما الطلاب الذين لم يسمعوا بها قط.
يشار إلى أن المدرسة وضعت شبكاً للنوافذ لأدوار مبنى المدرسة في وقت سابق بعد أن طالها التكسير خارج وقت الدوام من بعض المراهقين، الذين يبدو أنهم من طلاب المدرسة، ويريدون فيما يبدو أن يعبروا عن كرههم للمدرسة بكتابة تلك العبارات.
وطالب أهالي الحي والتربويون مسؤولي إدارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بأن يزيلوا كل ما يُسيء للمدارس أو التربويين أو يخدش الحياء من على جدران المدرسة، مُشيرين إلى أن بعض إدارات المدارس تترك ذلك الأمر دون إزالة، طوال العام الدراسي وربما لا تزيله أبداً.
شرح الصورة : المدرسة للبيع ، عبارة كتبها طلاب على مدرستهم بمكة المكرمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.