«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الريفيرا السعودية».. وجه جديد للسياحة الشاطئية
نشر في عكاظ يوم 03 - 08 - 2017

تزال أصداء «مشروع البحر الأحمر» الذي أطلقه نائب الملك الأمير محمد بن سلمان، تجد طريقها في وسائل الإعلام العالمية والمحلية، ولدى المواطنين والمقيمين، حيث تدور في خلدهم العديد من الأسئلة حول تفاصيل المشروع وامتيازاته.
وكان الأمير محمد بن سلمان أوضح في مقابلة مع «الإيكونوميست»، في يناير 2016، وجود أراضٍ واسعة شمال جدة بين مدينتي الوجه وأملج، وتحتوي على 100 جزيرة في منطقة واحدة، وسط مناخ مثالي، أقل بخمس أو سبع درجات من مناخ جدة، وتعد جزيرة عذراء، مشيراً إلى قضائه آخر ثماني إجازات فيها، بعد اندهاشه من وجود مثل هذه الأماكن في المملكة.
وبعد إطلاق نائب الملك الأمير محمد سلمان أخيراً مشروع «البحر الأحمر» أعاد الحياة إلى الجزء الشرقي من البحر، مشدداً على ضرورة استغلال الموارد المهدرة محلياً، فالمنتجعات السياحية الشهيرة التي تستغل الشاطئ الغربي من البحر في مصر مثل الجونة، الغردقة، سفاجا، ومرسى علم، على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر.
«ولماذا شمال البحر الأحمر بالتحديد»، تجيب على هذا السؤال الكبير، وثيقة المشروع المعلنة التي توضح مزايا وعجائب الموقع، إذ يتميز الموقع بالهواء النقي، ويحتوي على أكثر من 50 جزيرة، ممتدة على ساحل ال200 كيلومتر، ويعد أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، لتنوع الكائنات البحرية وجمال الشعاب المرجانية المحمية بيئيا فيه، إضافة إلى درجات حرارة مياهه التي تعتبر مثالية لعشاق السياحة البحرية.
والموقع الذي يصنف من أجمل المواقع البكر على مستوى العالم، سيتيح لزواره الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والرمال البيضاء والحياة البحرية، وخوض تجارب استثنائية تجمع بين الجمال والطبيعة والبيئة والتاريخ، وسط حياة بحرية غنية بالتنوع البيولوجي الذي يتمثل في مساحات واسعة من أشجار المنغروف، وعدد كبير من السلاحف الصقرية،
والبراكين الخاملة المتواجدة على بعد مسافة قصيرة من الساحل، إضافة إلى محمية طبيعية تحتضن حيوانات كالذئب العربي والوشق والنمر العربي وأنواع مختلفة من الطيور المحلية والمهاجرة، تضفي بعداً جمالياً على المشروع، ومرافق تساعد الزائرين على قضاء تجارب استثنائية في المشروع.
الموقع الذي سينافس أهم الوجهات السياحية الشاطئية في العالم، سيوفر مجموعة فريدة وواسعة من تجارب الزوار التي تغطي، المغامرات والرياضة، والسياحة البيئية كالاستمتاع بمراقبة دورة حياة السلاحف الصقرية، وتأمل النجوم والنوم في الهواء الطلق، والثقافة والتراث كاستكشاف موقع العلا ومدائن صالح التاريخية، وإعادة اكتشاف تجارة البخور وطرق القوافل التاريخية، وتذوق المأكولات التقليدية، وتجربة المنتجات المحلية، وزيارة متحف التراث، والصحة والاستجمام بطابع عالمي من الرفاهية والاسترخاء والتخلص من السموم.
لا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.