البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المواقف" تربك "الشرائع".. وغياب للسوق السوداء
عودة البلوي تشعل الاتحادين قبل بداية المباراة

أشعلت الأنباء التي تواترت بشأن اقتراب حامد البلوي من الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أوساط "العميد" بشكل لافت أمس، قبيل انطلاقة مباراة الفريق أمام الأهلي البارحة على ملعب الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، ضمن المباراة المؤجلة لدوري زين للمحترفين.
وكانت تلك الأنباء التي انطلقت قد أكدت أن الموضوع برمته سيحسم خلال أسبوع، وأن البلوي على رأس قائمة المرشحين للمنصب، على أن يعود الدكتور منصور اليامي لإدارة الاحتراف.
وتأتي تلك الأنباء، بعد أن تداولت أيضا العديد من الأسماء لتولي الإشراف على الفريق الاتحادي، منها اللاعب الدولي السابق الحسن اليامي الذي كان أكد أنه عرض عليه المنصب، بالإضافة إلى مصطفى بصاص وحمزة إدريس.
يذكر أن الوضع في الفريق الاتحادي لم يسر عشاق الفريق وذلك لغياب اللاعبين عن التمارين وعدم التقيد بالتعليمات مما أدى إلى التفكير بجدية في معالجة الخلل وكان القرار الحكيم الذي رحب به الجميع هو عودة البلوي للإشراف على الفريق لقدرته على معالجة الخلل وإصلاح الوضع بحنكته الإدارية
بدوره، علق مدير الفريق سابقا حمد الصنيع على ما تردد على هامش تحليله للمباراة بجانب الدكتور عبدالرزاق أبوداود على شاشة القناة الرياضية السعودية، قائلا "إن البلوي له خبرة سابقة وعودته مكسب، كما أن اليامي متخصص في الاحتراف ويعد أفضل من يعمل في هذا المجال بالأندية السعودية، وبالتالي عودته لإدارته المختص بها أفضل".
على صعيد آخر، رصدت "الوطن" وضوح تأثر بعض مرافق ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة عن غياب استضافة المباريات الكبيرة كمباراة الديربي الكبير أمس، بعد إقرار نقل جميع المباريات التى تقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة إلى ملعب الشرائع بسبب أعمال الصيانه وتوسعة المدرجات، إذ كانت آخر مباراة كبيرة استضافها الملعب المباراة النهائية لكأس ولي العهد بين الوحدة والهلال قبيل نحو العامين.
وحرصت "الوطن" على رصد قدوم الجماهير للملعب ودخولها له لمشاهدة الديربي، لاسيما وأنها اعتادت على الحضور والتنافس خارج الملعب قبل داخله، إذ توافدت الجماهير على الملعب منذ ساعات مبكرة من أجل حصولها على تذاكر المباراة من منافذ البيع، في وقت سبق تواضع بيع التذاكر عند طرحها في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، قياسا بعدم تجاوز بيع التذاكر 6 آلاف.
وشهد الشارع الوحيد الموصل إلى الملعب ازدحاما شديدا بالسيارات كونه الطريق الوحيد، ما سبب حالة إرباك للكثير من الجماهير، بعد تصادم بعض السيارات بانتظار وصول المرور، كما كانت مواقف السيارات اكتفت باحتواء عدد قليل لعدم وجود عدد أكثر من المواقف.
أما الجماهير فقد حضورها طبيعيا، إلا أنه مع اقتراب انطلاقة المباراة بساعة، بدأت الكثير من الجماهير في الحضور وترديد الأهازيج مع رابطتي المشجعين.
ولم تحضر السوق السوداء في المباراة كون الحضور بعيدا عن مدينة جدة، وفي ظل بعد الفريقين عن مستواهما المعروف.
يذكر أن ملعب الشرائع يعود إلى 30 سنة ماضية عندما أعلن عن إنشائه الأمير الراحل فيصل بن فهد بسبب استضافة السعودية في ذلك الوقت للدورةالإسلامية وسعة الملعب تبلغ 34 ألف متفرج، في حين أن مدير الملعب علي القرشي كان سعيدا باستضافة الديربي أمس، مؤكدا أن هناك رجالا أكفاء بإمكانهم استضافة مثل تلك المباريات، مشيدا بالتنظيم رغم الحضور الجماهيري، لافتا إلى حاجة الملعب لبعض التجديدات، وتلمسه اليومي لجميع الاحتياجات منها غرف الملابس. وأضاف أنه تم إضافة 20 جهاز كمبيوتر في المركز الإعلامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.