محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسقاط مروحية قرب البوكمال.. وإصابة طائرة شحن عسكرية في حلب
نشر في الشرق يوم 13 - 11 - 2012

انسحب مسلحو حزب العمال الكردستاني من مدينة رأس العين الحدودية أمس، بعد أن تمكنت مجموعات من الجيش السوري الحر من السيطرة عليها وتحرير مقري الأمن السياسي والأمن الجنائي وأسر عدد من الشبيحة وقتل آخرين كما أكدت ناشطة من المدينة ل «الشرق»، وقالت الناشطة إن الطيران الحربي والمروحي قصف المدينة منذ الصباح، ما أسفر عن سقوط أكثر من خمسة عشر شهيداً وعشرات الجرحى، وتسبب بنزوح آلاف من سكان المدينة باتجاه تركيا، وأشارت الناشطة أن الطيران الحربي انتهك الأجواء التركية أثناء تنفيذ غاراته ولم تبد تركيا أي رد فعل على انتهاك أجوائها.
وأضافت الناشطة أن طائرة حربية قصفت حي المحطة ذي الغالبية الكردية بأربعة صواريخ ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل واستشهاد عدد من عناصر من الجيش الحر، كما سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح، فيما استمر الطيران المروحي بالتحليق في سماء المدينة.
وكانت مصادر أخرى أكدت ل»الشرق» أن نظام الأسد دفع بتعزيزات جديدة باتجاه رأس العين، وأسقطت الطائرات إمدادات عسكرية وغذائية على موقع «أصفر نجار» المحاصر من قبل الجيش الحر حيث تمكن من الاستيلاء عليها.
وذكرت مصادر الجيش الحر في البوكمال أن دفاعاته أسقطت طائرة مروحية فوق مطار «الحمدان» وانفجرت في السماء قبيل سقوطها، كما أصابت دفاعات الجيش الحر طائرة «إليوشن» في مطار النيرب العسكري، وهي إحدى الطائرتين المخصصتين لإمداد المنطقة الشمالية بالسلاح والعتاد.
وفي مرتفعات الجولان، تجددت الاشتباكات العنيفة أمس في قرية «بئر عجم» الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح، وبحسب ناشطين، تعرضت قريتا بريقة و»بيرعجم» لقصف عنيف منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمعدل قذيفة كل دقيقة، وسقطت إحدى القذائف داخل الجولان المحتل للمرة الثانية خلال أيام، ما دفع الجيش الإسرائيلي لإطلاق صاروخ نحو المواقع السورية، وكانت سقطت إحدى قذائف كتائب الأسد قرب موقع عسكري إسرائيلي داخل الجولان المحتل منذ يومين ما دفع القوات الإسرائيلية إلى إطلاق النار تحذيرياً، كما تقدمت إسرائيل بشكوى عاجلة للأمم المتحدة.
وفي حي التضامن جنوب دمشق قال ناشط إن اشتباكات عنيفة دارت في الحي أمس وأن كتائب الأسد قصفت الحي بكافة أنواع الأسلحة من جميع المحاور بالتزامن مع التحليق المروحي والحربي الذي استخدم لأول مرة في قصف هذا الحي، وأشار الناشط أن عدة قذائف هاون سقطت شارع فلسطين بمخيم اليرموك ما أدى إلى نشوب حريق وحالات نزوح للعائلات باتجاه مخيم اليرموك، وأفاد الناشط أن الجيش الحر استطاع تدمير ثلاث دبابات في شارع فلسطين.
وفي الغوطة الشرقية قال المكتب الإعلامي للواء درع الغوطة أنه سيطر على كتيبة «إنشاء المطار» بعد أن دمر معظمها وأسر عناصر بداخلها كما تم الاستيلاء على مستودعات السلاح والذخيرة فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.