المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    ريما المسمار: التمويل والتوجيه أبرز تحديات صانعات الأفلام العربيات    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يعدم أحد عرب 48 اتهمه بالعمالة ل«الموساد» لمحاولته الهرب منهم
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2015

بث تنظيم داعش الثلاثاء شريط فيديو تضمن اعدام شخص قدم على انه من عرب 48 متهم بالتجسس لصالح اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد)، وتوعد فيه متطرف بالفرنسية بمهاجمة اسرائيل.
وهي المرة الاولى يتبنى فيها داعش التي قتلت عشرات الاشخاص وبثت اشرطة فيديو مروعة صدمت الراي العام العالمي، قتل احد عرب 48.
ويظهر في الشريط الذي بلغت مدته نحو عشر دقائق وبث على مواقع متطرفة، شاب قدم على انه يدعى محمد سعيد اسماعيل مسلم وقد ارتدى لباسا برتقالي اللون، كما صور جواز سفره الاسرائيلي.
وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثيابا عسكرية بقتله برصاصة في الراس.
وبعد ان تطرق الى الهجوم الاخير الذي استهدف يهودا في فرنسا، هدد مسلح تابع للتنظيم متكلما بالفرنسية بمهاجمة الاسرائيليين واحتلال القدس.
وتظهر في الفيديو بعدها لائحة اسماء مع صور اشخاص وصفوا بانهم جواسيس لاسرائيل.
وبحسب تقديرات رسمية، فان فرنسا تاتي في مقدم الدول الغربية التي يتحدر منها متطرفون يقاتلون في سورية حيث قتل تسعون فرنسيا في ساحة المعارك.
وكان والد محمد سعيد اسماعيل مسلم نفى في فبراير الماضي ان يكون ابنه يعمل لصالح الموساد بعد ان نشرت مجلة دابق التابعة لتنظيم داعش مقابلة مع الشاب البالغ ال(19) من العمر اكدت انه عميل للاستخبارات الاسرائيلية.
ومما قاله الوالد سعيد مسلم في فبراير الماضي ان "ابني بريء لا يعمل في الموساد او في الشاباك وانا لا اعمل مع اي جهة امنية اسرائيلية"، مضيفا ان "تنظيم داعش اتهم ابني لانه حاول الرجوع والهرب منهم".
محمد سعيد مسلم قبل لحظات من إعدامه
من جهته، قال متحدث باسم جهاز الامن الاسرائيي الشاباك يومها تعليقا على هذه المسالة ان محمد مسلم غادر في اكتوبر الى تركيا ومنها الى سورية، وذلك "بمبادرة ذاتية ورغم ارادة اهله"، واضاف "نحن لا نعطي تعليقا عن اي شخص ان كان يعمل لدينا ام لا؟".
وتحدثت اجهزة الامن الاسرائيلية في الاشهر الاخيرة عن عرب اسرائيليين قتلوا في صفوف التنظيمات المتطرفة، واعلنت في يناير اعتقال سبعة منهم متهمين بالتخطيط لانشاء خلية لتنظيم داعش في اسرائيل.
وفي اغسطس، بث داعش شريطا يظهر ذبح الصحافي الاميركي جيمس فولي (40 عاما) الذي خطف في شمال سورية في نوفمبر 2012.
واعقب ذلك بث العديد من الاشرطة المصورة التي تظهر عمليات اعدام، بينها قتل الصحافي الاميركي الاسرائيلي ستيفن سوتلوف.
واعلن التنظيم المتطرف يومها انه يرد على تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والذي يشن منذ اشهر ضربات جوية على مواقع التنظيم في العراق وسورية.
واثارت اشرطة فيديو اخرى صدمة عالمية، وخصوصا الشريط الذي اظهر قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة باحراقه حيا.
واعتبرت داليا غانم يزبك المحللة في مركز كارنيغي للشرق الاوسط ان "القوة الفعلية ل(داعش) افتراضية، على الانترنت، على يوتيوب.. في كل مرة يتعرض (التنظيم) لهزيمة عسكرية او يكاد، يبث شريط فيديو صادما. انها طريقة لتعويض الهزيمة العسكرية عبر الدعاية".
وينتهج التنظيم هذه الوسيلة ايضا لتجنيد مزيد من المقاتلين الذين بينهم آلاف الاجانب.
الى ذلك اكد وزير الحرب الاسرائيلي موشي يعالون امس ان عشرات العرب الاسرائيليين انضموا الى تنظيم داعش وذلك غداة اعلان هذا التنظيم الجهادي عن قتل عربي اسرائيلي برصاصة في الرأس.
وقال يعالون للاذاعة العامة "ان بضعة عشرات من العرب الاسرائيليين التحقوا بصفوف تنظيم داعش وذهبوا للقتال (في سورية والعراق). قتل بعضهم فيما اوقف اخرون لدى عودتهم او قبل رحيلهم، لكن لا يشكل ذلك ظاهرة منتشرة بين العرب الاسرائيليين".
واعتبر انه "ليس صعبا" بث افكار تنظيم داعش "حتى في اسرائيل بفضل الانترنت".
وبخصوص شريط الفيديو الذي بثه التنظيم حول اقدامه على قتل عربي اسرائيلي برصاصة في الرأس لاتهامه بالتجسس للموساد، جهاز الاستخبارات الاسرائيلي، نفى يعالون هذه الادعاءات.
واكد الوزير الاسرائيلي ان "هذا العربي الاسرائيلي لا صلة له بالموساد ولا اي مؤسسة مرتبطة بالامن في اسرائيل".
وكان المتحدث باسم جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي شين بيت اكد مؤخرا ان الشاب ذهب في 24 اكتوبر الى تركيا وانتقل منها الى سورية وانه بحسب المعلومات الاسرائيلية التحق بالتنظيم "بمبادرته الذاتية وبلا معرفة اهله".
واشارت اجهزة الامن الاسرائيلي في الاشهر الاخيرة الى مقتل عرب اسرائيليين في صفوف تنظيمات متطرفة واعلنت في يناير توقيف سبعة عرب اسرائيليين متهمين بالتخطيط لانشاء خلية لتنظيم داعش في اسرائيل.
ويقدر عدد عرب 48 المتحدرين من 160 الف فلسطيني بقوا في ارضهم بعد انشاء الكيان الاسرائيلي في 1948، اليوم باكثر من 1,4 مليون شخص، اي 20% من التعداد السكاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.