تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إغماءة» الخطيب تثير الفزع ... وطولان ينفي الرحيل
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2013

ساعات من الفزع عاشتها جماهير الأهلي المصري مساء أول من أمس (الخميس)، بعد انتشار أنباء على مواقع إخبارية عن تردي الحال الصحية لنائب رئيس النادي «الأحمر» محمود الخطيب الذي يحظى بحب جارف من قطاع عريض من جماهير الكرة المصرية قاطبة وليس جماهير الأهلي فقط، ما دفع الخطيب الذي كان مشهوراً إبان وجوده في الملاعب بلقب «بيبو» إلى طمأنة محبيه على حاله الصحية بكلمات قليلة على موقع ناديه، مفادها أنه بصحة جيدة ويمارس مهمات عمله في شكل طبيعي، ووجه الشكر لكل من سألوا عنه. وكشف الخطيب عن أن «الإغماءة» التي أصيب بها استغرقت نحو 10 ثوان فقط، وهي من تداعيات الجراحة التي أجراها في ألمانيا قبل فترة لاستئصال ورم حميد في المخ. من جهته، قال المدير الفني للأهلي محمد يوسف إن فوز فريقه على الزمالك غداً (الأحد) في الجولة الخامسة من دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا سيكون دفعة معنوية للاعبيه لتخطي أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي بالجولة السادسة «الأخيرة» وضمان بلوغ نصف النهائي.
وقال يوسف لموقع الاتحاد الأفريقي «كاف»: «مباريات الأهلي والزمالك دائماً خارج التوقعات فهي دربي بين أكبر ناديين في مصر وأفريقيا».
وأعرب يوسف عن قلقه من إجهاد لاعبيه الدوليين بعد مشاركتهم في مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس العالم. وضمت تشكيلة «الفراعنة» سبعة من لاعبي الفريق «الأحمر» أبرزهم صانع الألعاب محمد أبوتريكة الذي انضم لنادي اللاعبين الذي خاضوا مئة مباراة دولية.
ويخسر حامل اللقب جهود المهاجم الدولي عماد متعب لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت بظهره، كما سيغيب المدافع رامي ربيعة بداعي الإيقاف.
من جانبه، نفى المدير الفني للزمالك حلمي طولان ما تردد حول ترك منصبه بعد مباراة القمة أمام الأهلي والتعاقد مع نادٍ خليجي، وقال طولان لموقع الزمالك: «هذه الأنباء كاذبة، ولم أدلِ بتصريحات لأية صحيفة حول هذا الشأن». وتابع: «جئت إلى الزمالك لرد الجميل كونه النادي الذي تربيت بين جدرانه ولم يمضِ على تولي المهمة أكثر من شهرين».
وشدد على أن تركيزه منصب على مباراة الأهلي وضرورة الفوز بها لضمان التأهل إلى نصف النهائي. مطالباً وسائل الإعلام بتوخي الدقة في نقل المعلومات عنه أو «القلعة البيضاء» لعدم تشتيت أذهان لاعبيه قبل مباراة الأهلي. ولا خيار أمام الزمالك الذي يتذيل المجموعة الأولى بأربع نقاط إلا الفوز على الأهلي ثم ليوبارردز الكونغولي لتفادي سيناريو الخروج من الدور ذاته في نسخة العام الماضي. في سياق متصل، حذرت اللجنة الفنية في الاتحاد الأفريقي «كاف» الزمالك من عقوبات حال حضور جماهيره مباراة الأهلي. وكان «كاف» أخطر الناديين والاتحاد المصري بإقامة المباراة من دون جمهور بعد فرضه عقوبة على الأهلي بحرمانه من جماهيره بسبب أحداث الشغب في لقاء حامل اللقب وضيفه ليوباردز الكونغولي على ملعب الجونة بالغردقة في البطولة ذاتها. على صعيد آخر، يعد المنتخب المصري الأكثر تطوراً في القارة الأفريقية بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن شهر أيلول (سبتمبر) الجاري، إذ تقدم 11 مركزاً وارتقى إلى المركز ال50 عالمياً ولكنه سيخوض الجولة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 في التصنيف الثاني، بعدما حل في المرتبة الثامنة على الصعيد القاري.
ولم يتمكن بطل أفريقيا السابق من تخطي منتخبات التصنيف الأول التي تقدمت عليه في التصنيف الدولي وهي ساحل العاج وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس، فيما يضم التصنيف الثاني بخلاف مصر منتخبات بوركينا فاسو والكاميرون والسنغال وإثيوبيا، وتقام القرعة النهائية لتصفيات المونديال بمقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة بعد غد (الإثنين).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.