تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليونان: ممثلو الترويكا يستأنفون مهمتهم الجمعة
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2011

أثينا - أ ف ب - يتوقع وصول ممثلي الترويكا المؤلفة من المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد، وهي الجهات المانحة لليونان، إلى أثينا الجمعة، لاستئناف تدقيقهم المالي لضمان تغطية البلد مالياً وتجنب إفلاسه، وفق وزارة المال اليونانية. ويصل رؤساء الوفود، بعد التصويت على منح الثقة في البرلمان اليوناني المتوقع في اليومين المقبلين، لحكومة الائتلاف الانتقالية برئاسة رئيس البنك المركزي اليوناني السابق، لوكاس باباديموس.
ووصل باباديموس إلى الحكم خلفاً للاشتراكي جورج باباندريو، الذي أخرجه معسكره بعد سنتين من التقشّف. وكان منتظراً في وقت متقدم أمس، أن يطلق آلية نيل الثقة في البرلمان، عبر إلقاء خطاب حول سياسته العامة.
وكلّف باباديموس تشكيل حكومة لتطبيق خطة لتقليص ديون اليونان التي وضعتها «منطقة اليورو» في أواخر تشرين الأول (اكتوبر)، وهو يتمتع بالدعم المبدئي من 254 من أصل 300 نائب في البرلمان، بعد تشكيله حكومة ائتلافية تمثل ثلاثة أحزاب. وستبدأ الحكومة وفقاً لخريطة طريق وضعتها وزارة المال اليونانية، في تلبية الشروط التي وضعتها الجهات المانحة، من بينها طرح مشروع موازنة جديدة للعام المقبل، على البرلمان.
ومن أكثر الخطوات الطارئة الضرورية الحصول قبل 15 كانون الأول (ديسمبر) على الشريحة السادسة البالغة ثمانية بلايين يورو من أصل 110 بلايين، اتخذ قرار في شأنها في خطة إنقاذ أولى في أيار (مايو)، جرى تجميدها بعد تأخر البلاد في إجراءات التصحيح المالي والإصلاحات.
خطة الانقاذ
وستدور المفاوضات حول تطبيق خطة الإنقاذ الثانية، وفق الوزارة التي تشير إلى 80 بليون يورو، يجب منحها قبل نهاية شباط (فبراير) المقبل، يخصص الحيز الأكبر منها إلى المصارف من أجل ضمانات أو عمليات إعادة رسملة باتت ضرورية بموجب خطة استبدال الديون التي خفضت قيمتها بنسبة 50 في المئة. وأعلن وزير المال إيفانغيلوس فينيزيلوس عن أمله في إصدار مجموعة اليورو قراراً حول الشريحة السادسة اعتباراً من 17 الجاري، ويتوقع أن يتخذ مجلس إدارة صندوق النقد قراره في 21 تشرين الثاني على الأرجح.
واعتبر المندوب اليوناني في صندوق النقد الدولي بانايوتيس روميليوتيس في مقابلة مع صحيفة «كاثيميريني» اليومية، أن منح الشريحة السادسة «لن يواجه عراقيل»، لكنه وصف المفاوضات مع الدائنين الخاصين بأنها «شائكة» لإلغاء 100 بليون يورو من أصل دينها العام الذي يتجاوز 350 بليوناً. وقال: «يجب التوصل إلى أكبر مقدار من المساهمة من القطاع الخاص، وإلا سيعاد طرح مسألة ملاءة البلد... يفترض أن تغطي الدول الأخرى ما لن يغطيه القطاع الخاص، ونظراً إلى الوضع الحالي والأزمة في إيطاليا سيكون من الصعب جداً على شركائنا زيادة تمويلهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.