محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استجواب "ابو سليم طه" للمرة الثانية وادعاء بحق 7 عناصر من "فتح الاسلام"
نشر في الحياة يوم 16 - 10 - 2007

أخضع امس، أحد أبرز الموقوفين من تنظيم "فتح الاسلام" محمد صالح الزواوي المعروف بپ"ابو سليم طه"، وهو القائد العسكري في التنظيم، لجلسة استجواب مطولة امام المحقق العدلي في قضية المواجهات بين الجيش اللبناني ومسلحي "فتح الاسلام" في مخيم نهر البارد شمال لبنان القاضي غسان عويدات الذي سبق ان اصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه.
وأوضحت مصادر مطلعة ان التحقيق مع الزواوي الذي يستجوب للمرة الثانية، تركز على الاعمال الارهابية التي ينوي التنظيم القيام بها والجهات التي تقف وراء تمويله.
وكان الزواوي افاد في التحقيق الأولي معه ان رئيس التنظيم شاكر العبسي فر من المخيم قبل شهر من سقوطه بيد الجيش في الثاني من أيلول سبتمبر الماضي.
وتسلمت النيابة العامة التمييزية امس، من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني - الفلسطيني ناصر اسماعيل الذي القي القبض عليه اخيراً في مخيم البداوي مع مرافقه فادي خالد، وادعى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا عليه وأحاله على المحقق العدلي طالباً استجوابه وأصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه. كما ادعى القاضي ميرزا على آخرين فارين ومجهولي الهوية في القضية نفسها. وشمل الادعاء:
1- ناصر بن أحمد اسماعيل، والدته مريم شعبان عليان، مواليد مخيم نهر البارد 1961، فلسطيني، متأهل، تاجر أسلحة، ملقب"الحاج ناصر".
2- أبو علاء، فلسطيني، مسؤول التسليح في"فتح الانتفاضة"، ملقب"الدقس"، مجهول باقي الهوية، مخيم البداوي.
3- ابو الموت، سوري، مجهول باقي الهوية، مسؤول اللجنة الامنية في مخيم البداوي.
4- عاطف الخير، لبناني، تاجر اسلحة، مجهول باقي الهوية.
5- بسام عبيد، لبناني، تاجر اسلحة، مجهول باقي الهوية.
6- محمود تامر، من بلدة بحنين ومقيم فيها قرب أفران لبنان الاخضر، مجهول باقي الهوية.
7- ناصر تامر، من بلدة بحنين ومقيم فيها قرب افران لبنان الاخضر، مجهول باقي الهوية.
وجاء في الادعاء: في محافظة لبنان الشمالي وخارجها وبتاريخ 20/5/2007 وما بعد ذلك اقدم الثلاثة الاول على الانضمام الى جماعة فتح الاسلام الارهابية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية، وعلى حيازة اسلحة حربية ومتفجرات، وعلى اطلاق النار والصواريخ على عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والمواطنين المدنيين وقتل ومحاولة قتل الكثير منهم، وارتكاب الاعمال الارهابية وايجاد حال ذعر وإثارة للفتنة وعلى إلحاق اضرار مادية بآليات عسكرية وعلى سرقة اسلحة وأعتدة عسكرية.
وأقدم كل من الرابع والخامس على بيع الاول ورفاقه اسلحة وذخائر مختلفة لاستخدامها في الاعتداء على الجيش.
وأقدم كل من السادس والسابع على مساعدة الاول والموقوف سابقاً فادي خالد على التواري والاختباء خارج مخيم نهر البارد".
الى ذلك، نوّه أمين سر حركة"فتح"وفصائل منظمة التحرير في لبنان سلطان أبو العينين باحتضان أهالي الشمال للفلسطينيين العائدين الى مخيم نهر البارد،
معتبراً انهم"يتجاوزون الامتحان الصعب الذي مروا به".
وشدد عضو المكتب السياسي ل"الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"علي فيصل من مخيم البداوي على ضرورة"الإسراع في بناء المساكن الموقتة على الأراضي المجاورة للمخيم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.