محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 10 - 07 - 2005


الاناقة الشبابية للخليوي
أطلقت شركة "إل جي إلكترونيكس" الهاتف المتحرك الجديد طراز C3400 الذي يستهدف فئة الشباب العصري في أسواق المنطقة العربية.
ويتميز الهاتف الجديد بتصميمه على شكل محارة بحرية. ويضم مجموعة من الخصائص المميزة، منها كاميرا مدمجة بدرجة إظهار عالية تبلغ 640 X 480 بيكسل، وشاشة ملونة مزودة ب 65536 لوناً، ومشغل للملفات الموسيقية MP3 . وتوفر بطاريته إمكان الحديث المتواصل لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة، و 200 ساعة في وضع الانتظار. ويضم أيضاً نطاقاً ثنائي الموجة لنظام GSM بطولي 900و1800 ميغاهيرتز، اضافة الى شاشة داخلية من الكريستال السائل مزودة ب 65 ألف لون. ويدعم اللغة العربية. كما يستطيع التعامل مع شبكات الجيل الثالث من نوع"جي بي أر أس" GPRS. ويضم مجموعة من الألعاب الرقمية التي تعمل بلغة جافا Java.
خوادم تخزين البيانات الضخمة
أطلقت شركة"أيسر"للكومبيوتر Acer Computer في الشرق الأوسط اثنين من الخوادم Servers الجديدة العاملة برقاقات"زيون"Xeon، التي تنتجها شركة"إنتل"، وتلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، خصوصاً في مجال البيانات الرقمية الضخمة الحجم المتعلقة بأعمالها. ولذا، راعت الشركة مسألة الاسعار في هذه المنتجات.
وسجلت سوق الخوادم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نمواً كبيراً خلال العام 2004. وتميل توقعات المحللين للتأكيد على محافظة هذه السوق على قوتها خلال العام الجاري.
وبين المنتجين، لفت خادم"ألتوس جي 520" Altos G520، الانظار لقدرته على دعم نمو الاعمال. ويحتوي على معالج ثنائي القلب Dual Core، يُمثل التطور التكنولوجي الراهن في رقاقات شركة"انتل". ويوفر هذا المزود أداءً فائقاً، من خلال العمل بتقنية الذاكرة الموسعة باسلوب 64 بت Extended Memory 64، اضافة الى دعم تقنية"الخيوط الفائقة"أو هايبر ثريدنغ Hyper-Threading. كما تحتوي على منفذ رقمي أحادي سريع"بي سي أي اكسبرس" PCI Express ، وأربعة منافذ عادية أخرى، بهدف التعامل مع مجموعة كبيرة من البطاقات الالكترونية، ويحتوي"ألتوس جي 520"على واجهة"ايزي بيلد"EasyBUILD، التي تسهل تثبيت نظام التشغيل. كما يحتوي على برنامج"سيرفر ماندجر"Server Manager، الذي يُسهّل عملية الصيانة.
من جهته، صُمّم الخادم"ألتوس أر 710"ليلائم نمط استخدام المؤسسات الكبيرة، خصوصاً لجهة قوته وصلابته. وتُديره رقاقات من نوع"زيون"من"انتل". وزودته الشركة بذاكرة رقمية من نوع"دي دي أر2 400"DDR2 400 تصل إلى 12 غيغابايت. وتبلغ سعة التخزين فيه إلى نحو تيرابايت ألف غيغابايت.
ويستهدف المزود الشركات التي تستخدم مجموعات كبيرة من الاجهزة الالكترونية والكومبيوترات، مثل المصارف، والمؤسسات الحكومية، ومزودي الألعاب على الشبكة وغيرها.
فيروسات الأجهزة النقّالة ومكافتحها
تمثل حماية الأجهزة الالكترونية النقّالة من التسلل والسرقة وضياع المعلومات، والإختراق الأمني الذي قد يحدث نتيجة الفيروسات، مشكلة حقيقية تهدد صناعة تلك الأجهزة. واخيراً، أطلقت شركة"أي مايت"i-mate، المتخصصة في حلول المعدات اللاسلكية، مجموعة من برمجيات الأمن الرقمي تحمل اسم"بوينت سيك"Pointsec ، بهدف حماية المعلومات المهمة. وتساعد في تخليص مستخدمي هواتفها النقالة الذكية والمساعدات الرقمية الشخصية من هذه المشكلات اليومية. ويمتاز نظام الحماية الجديد بقدرته على تطبيق نظام تشفير قوي يحمي المعلومات المخزنة على الأجهزة النقالة.
مشغلات موسيقى"أم بي 3"
يشهد سوق الموسيقى الرقمية من نوع"أم بي-3"توسعاً مطّرداً في الشرق الأوسط راهناً. وتمتلئ بمشغلات مختلفة لهذا النوع من الموسيقى، وخصوصاً تلك التي تتمتع بالشكل الظريف والاستعمال السهل. ويُمكّن موقع"أيثاكي.كوم"ethaki.com من التعرّف الى فئات عدة منها، خصوصاً تلك التي لا يسهل العثور عليها في الاسواق راهناً.
من ضمن المنتجات, جهاز"اوديوكي اف ام"Audiokey F M، الذي يتوافر بسعتيّ 128 ميغابايت و 256 ميغابايت. ولا يزيد وزنة عن 30 غراماً. وهو لا يحتاج الى كابلات أو برمجيات معينة. ويزيد في سهولة استخدامه، وجود خلفية ذات أضاءه تضيف المتعة عند سماع الأغاني.
ويعمل الجهاز ببطاريات AAA لمدة تتراوح بين 12و18 ساعة. كما يحتوى على شاشة من نوع"ال سي دي"LCD الكريستالية التي تُعرض عليها المعلومات عن الموسيقى قيد التشغيل. ويتمتع بمنظم للأصوات ايكواليزر يُساند في التَحَكّم بنوعية الأنغام الموسيقية. وأضافت اليه الشركة راديو. ويمكن توصيله للكومبيوتر عبر منفذ تسلسلي" يو اس بي" USB.
ويتمتع جهاز"الاوديو بل"بمزيد من المواصفات الشبابية. ويتخذ شكل"الخنفساء"الحمراء المرقطة ذات الشكل الخلاب بحجم كف اليد.
وتصل سعته الى 128 ميغابايت. وتتراوح اسعار هذه المشغلات بين 72 و139 يورو.
"ورقة"كومبيوتر اللوح
طرحت شركة"فوجيتسو سيمنز"Fujitsu Semiens للكومبيوتر أخيراً طرازاً جديداً من أجهزة كومبيوتر اللوح Tablet اسمه"ستايلستيك أس تي 5022"STYLISTIC ST5022 . ويعمل برقاقات" سنترينو موبايل"Centrino Mobile، المتخصصة في الحوسبة اللاسلكية، والذي تنتجه شركة"انتل". ويتميز بتصميمه المدمج وقوة تحمله ومستويات أدائه المتقدمة.
ويجمع"ستايلستيك أس تي 5022"بين الوزن الخفيف الذي لا يتجاوز 1.55 كيلوغرام، والحجم الصغير الذي يصل إلى مساحة ورقة من مقاس"إيه 4"A4. ويعمل بشاشة حساسة تستجيب للقلم الإلكتروني"ستايلس"، اضافة الى إمكان الإستعانة بلوحة مفاتيح لاسلكية. ويشتمل هذا الطراز على شاشة عرض بمساحة 12.1 بوصة. ويفتح باستخدام مطابقة بصمة اصبع
مالكه. ويحتوي تقنيات"بلوتوث"Bluetooth وبطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية Wireless LAN ، إضافة إلى مكبر ثنائي للصوت ومرشح لتنقية الصوت خلال عمليات التسجيل.
يصل عمر البطارية المتضمنة في أجهزة"ستايلستيك أس. تي 5022"إلى تسع ساعات متواصلة، مع إمكان استخدام هذه المنتجات على مدى يوم عمل كامل من دون الحاجة لإعادة شحنها. وكذلك يمكن توصيل هذا الكومبيوتر اللوحي بوحدة التثبيت Docking Station والإستفادة من التجهيزات الإلكترونية الملحقة به، مثل لوحة المفاتيح، والشاشة الخارجية، وحلول الإتصال الشبكي، ومحرك النسخ على أقراص"دي في دي"DVD burner.
كاميرا رقمية لمرة واحدة!
استعمل هذه الكاميرا، ثم أرميها! انها طليعة الكاميرات الرقمية المُعدّة للاستخدام لمرة واحدة. ففي اسواق الشرق الاوسط، أنزلت شركة"كوداك"Kodak أخيراً كاميرا"كوداك زوم"التي تستخدم مرة واحدة. وزودتها بفلاش وزوم مقادره 35 ميليمتراً.
وتتميز الكاميرا بجودة صورها، التي تضاهي نظيراتها من الكاميرات التقليدية. ومع خاصية تقريب الأجسام بنسبة 35 في المئة، فانها تعطي مرونة كبيرة عند التقاط الصور، وخصوصاً لجهة تقليل الخلفيات غير المرغوبة. تقدم كاميرات الاستخدام الأحادي لمرة واحدة خياراً اقتصادياً ومناسباً للكثير من المستهلكين من هواة هذا النوع من التصوير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.