محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - Infomedia
نشر في الحياة يوم 21 - 03 - 2005


طابعات ليزر متطورة
في أسواق منطقة الشرق الأوسط، طرحت شركة"إبسون"EPSON المتخصصة في الطباعة والتصوير الرقميين, اخيراً مجموعة متطورة من طابعات الليزر الملونة"آكوليزر سي 3000"AcuLaser C3000. وتعطي طباعة عالية الجودة، بنفقات اقتصادية قليلة لا تتجاوز سنتين لطباعة صفحة واحدة من النصوص باللون الأسود. وتضمن هذه الطابعات خفضاً في نفقات الطباعة، خصوصاً عند طباعة الشعارات والنشرات الإعلانية والرسوم البيانية والصور الملونة وغيرها. وتبلغ سرعتها في الطباعة 24 صفحة في الدقيقة، في الطباعة الملونة أو أحادية اللون، على حد سواء.
وتتبنى أجهزة"آكوليزر سي 3000"تقنية"إيه أس آي سي"ASIC التي تسمح للطابعة بالتعرف على الصور والنصوص والرسوم الخطية, مما يرفع من جودة المطبوعات. وكذلك تتيح الطباعة على وجهي الورق، حتى عند استخدام ورق كبير، وذلك بواسطة وحدة طباعة مزدوجة. وتبلغ سعة ملقم الورق فيها 600 صفحة، مع إمكان زيادتها إلى 1600 صفحة.
من جهة أخرى, تعد أجهزة"آكوليزر سي 3000"حلاً عملياً للاستخدام في المكاتب, لكونها تجمع بين مرونة الاستخدام وسهولة الصيانة التي تضمنها الشركة لمدة عام من الشراء.
بلايين الصور الرقمية عالمياً
عرضت شركة"أيسر"ACER للكومبيوتر في الشرق الأوسط أخيراً ، مجموعة من تقنياتها المتطورة في تكنولوجيا التقارب الرقمي، اثناء مشاركتها في معرض"عالم الصور"PhotoWorld، الذي استضافته دبي بين 15و17 آذار مارس الجاري. وقدمت الشركة مجموعة من الكاميرات الرقمية الثابتة للاستفادة من الطلب المتزايد على التصوير الرقمي في الشرق الأوسط. ويقدر عدد الصور التي التقطت حول العالم في عام 2004 بما يقارب 130 مليار صورة، منها 40 ملياراً رقمية. وينتظر أن يرتفع عدد الصور الملتقطة بحلول عام 2008، إلى 215 مليار صورة.
وأتاحت"أيسر"لزوار معرض PhotoWorld الفرصة لالتقاط الصور باستخدام كاميراتها، وخصوصاً تلك المدمجة في اجهزة الكومبيوتر اللوحي Tablet PC بهدف عرض كيفية استخدام تقنية التقارب الرقمي لتعظيم وقع المؤثرات البصرية.
والمعلوم ان هواة التصوير الرقمي يميلون للتقنيات التي تعطيهم القدرة على التلاعب بالصور عبر استخدام الكمبيوتر، مما يساعدهم على إنتاج صور تتميز بطابعها الشخصي، ومما يجعل الاحتمالات أمام إنتاج صور مختلفة لا نهاية لها.
وفي السياق عينه، طرحت"أيسر"أخيراً ثلاث كاميرات رقمية في الشرق الأوسط، تعطي صوراً بدقة تراوح بين خمسة وستة ميغابيكسل في البوصة. وزودت تلك الكاميرات بذاكرة رقمية من نوع"اس دي"SD سعة 64 ميغابايت. وغلفت بغطاء من الألومنيوم.
وتحتوي كاميرا"سي ار- 5130"CR-5130، على أداة استشعار"سي سي دي"CCD قياسها 1.8 بوصة، وشاشة من الكريستال السائل من نوع"تي اف تي"TFT قياسها 1,5 بوصة. وتمتاز كاميرا"سي اس- 5530"CS-5530، بقدها النحيل. وتعطي كاميرا"سي ار- 6530"CR-6530 صوراً بقوة ستة ميغابكسل. وتحتوي الكاميرات الثلاث على عدسات تراوح قدرتها على التكبير بين 3و4 اضعاف.
خلوي وكومبيوتر يد وكاميرا...
بمناسبة افتتاح مقرها الأميركي في في مدينة سان دييغو، في ولاية كالفورنيا، طرحت شركة"أي مايت"i-mate، الالمانية المتخصصة في المعدات اللاسلكية مجموعة من الأجهزة الجديدة, التي قدمتها اثناء مشاركتها في معرض"سي تي أي ايه"CTIA العالمي للحلول اللاسلكية. ولفت انظار جمهور المعرض، جهاز"جام"JAM الذي يجمع بين خصائص الهاتف الخلوي وكومبيوتر الجيب. قد ظهر لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية كجزء من الهدايا التي وزعت على الشخصيات المهمة في حفلة فانتي فير ضمن حفل الأوسكار الذي أقيم هذه السنة. ويلفت ان الشركة تبنت برنامج شركة"مايكروسوفت"للأجهزة المتنقلة"ويندوز موبايل"، مما يزيد من التوافق بين عمل"جام"، الذي يعتبر الأرق في حجمه عالمياً، الحواسب الشخصية والمكتبية التي تعمل وفق نظام"ويندوز". ولذا ضم خلوي"جام"عدداً من التطبيقات الشائعة مثل"ميديا بلاير"Media Player للمواد الترفيه, و"بوكيت اوت لوك"Pocket Outlook للبريد الالكتروني, اضافة الى كاميرا رقمية بقوة 1.3 ميغابيكسل، ومسجل للفيديو، والألعاب وغيرها.
خلوي البلوغرز!
في سياق مشاركتها في معرض"تيليكوم ارابيا"Telecom Arabia في البحرين بين 21 و 23 آذار مارس الحالي، اطلقت شركة"نوكيا"NOKIA جهازها الجديد من نوع 7710 في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمتاز هذا الجهاز بقدرته على التعامل مع وسائط الميديا المتعددة.
وأثار الهاتف اهتمام الكثيرين بتصميمه المبتكر. ويتمتع بالقدرة على التعامل مع ثلاثة انواع من الشبكات الخلوية GSM/GPRS/EGPRS 900/1800/1900. وبفضل شاشة الكترونية تعمل باللمس، يمكن إدخال المعلومات اليه بالقلم الالكتروني. ويجمع بين قدرات الهاتف الذكي والكومبيوتر المحمول باليد، مما يجعله مناسباً لشريحة واسعة من مستخدمي الخلوي.
ويضم شاشةُ عريضة ب 65.536 لون تجعل استعماله لإجراء مهام متعددة متعةً في حد ذاتها. ويحتوي برنامجاً لتصفّح الإنترنت، ومشغلاً للموسيقي الرقمية، مع صوت بنوعية الستيريو، وعدداً من مميزات الفيديو، مما يعطيه قدرة عالية على التعامل مع الالعاب الالكترونية. واضافة إلى ذلك، يشتمل خلوي 7710 على كاميرا بقدرة تقريب رقمي بمقدار الضعفين، وراديو"اف ام"FM.
وزودته الشركة ببرنامج للحماية من فيروسات الخلوي. ويستطيع التعامل مع"الشبكات الافتراضية الخصوصية"VPN. ويعمل بذاكرة عشوائية بسعة 90 ميغابت، مع دعم من بطاقة ذاكرة بسعة جيغابت. ويستخدم الخلوي الذكي 7710 نظام التشغيل"سيمبيان"Symbian، اضافة الى تقينة الاتصال اللاسلكي"بلوتوث"Bluetooth لتسهيل عملية نقل المعلومات الى الكومبيوتر. ويستطيع البلوغرز استخدام هذا الخلوي للدخول الى صفحاتهم الالكترونية، والكتابة عليها ونقل الصور واشرطة الفيديو اليها وغيرها. ويعتبر من خلوي البلوغرز بامتياز. وثبتت الشركة فيه خدمات جديدة، مثل خدمة"قارئ الجيب المتحرك"Mobipocket Reader التي تعطي المستخدم قدرة للوصول إلى آلاف المطبوعات، كما تسمح للمستخدم بشراء الكتب الإلكترونية و تحميلها من الانترنت بصورة مباشرة.
أخبار سريعة...
تسعى"حكومة دبي الإلكترونية"لوضع 90 في المئة من الخدمات الحكومية ضمن قنوات إلكترونية بحلول عام 2007, الأمر الذي يتيح إجراء نحو 50 في المئة من المعاملات عبر شبكة الإنترنت في آن واحد. وتضم البوابة الحكومية على الانترنت ما يقارب 1600 خدمة.
كشفت شركة"آي بي إم"IBM اخيراً عن البنية الهيكلية الجديدة للخادم الإلكتروني"أي سيرفر اكس3"eServer X3. وقد انتجته بعد جهود استمرت ثلاث سنوات، وبكلفة مئة مليون دولار. ويعتمد على معالجات إلكترونية من نوع"زيون 64 بت"التي تنتجها شركة"إنتل". وتتيح تلك المعالجات التعامل مع كميات هائلة من البيانات بسرعة فائقة.
أعلنت شركة"داون"DAWN العالمية المتخصصة في التكنولوجية الرقيمة البيولوجية، التي تتيح التعرف على الأفراد من خلال بصمة العين والصوت والأصابع، ان منطقة الشرق الأوسط تعتبر راهناً من أكثر المناطق تبنياً لتلك التقنيات التعريفية الحديثة، خصوصاً في الموانىء والمطارات وغيرها من منافذ عبور الحدود.
- طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية كير، الذي يعتبر من أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة في الولايات المتحة، شركة دل DELL للكومبيوتر بإعادة ثلاثين موظفاً مسلماً إلى وظائفهم بعد أن فصلتهم الشركة من أحد فروعها في ولاية تنيسي الأميركية بسبب نزاع حول إصرارهم على تأدية صلاة المغرب خلال أوقات العمل.
وقد عرضت"كير"التدخل للوساطة بين الشركة والموظفين المسلمين للوصول إلى حل للقضية يرضي جميع الأطراف. وأرسل أرسلان إفتخار مدير الشؤون القانونية في"كير"خطاباً إلى كيفين رولينس رئيس شركة"دل"، طالبه فيه بإعادة الموظفين المسلمين إلى وظائفهم،"بانتظار التوصل إلى تسوية لهذه القضية الحساسة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.