محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 21 - 02 - 2005


المكتب المتحرك للحوسبة اللاسلكية
في اسواق الشرق الأوسط، طرحت شركة"ان إي سي" NEC كومبيوترها
المحمول الجديد من طراز "فيرسا اس 940" VERSA S940، الذي يتميز بخفة وزنه الذي لا يتجاوز كيلوغرامين. وتديره رقاقات الكترونية من نوع"سنترينو"الذي تصنعه شركة"انتل" Intel ، مما يعطيه القدرة على التعامل مع الشبكات اللاسلكية"واي فاي"، والاتصال لاسلكياً مع الانترنت. وبقول آخر، فانه يجسد مفهوم الحوسبة المتحركة، التي باتت تسيطر على صناعة الكومبيوترات المحمولة راهناً. وتصل سرعة رقاقة"سنترينو"فيه الى 1,6 جيغاهيرتز, مع ذاكرة مخبأة بسعة 2 ميغابايت. وترى الشركة في كومبيوتر"فيرسا اس 940"مكتباً الكترونياً متحركاً، بالنظر الى التطبيقات المتنوعة المثبتة عليه.
ادوات شبابية للموسيقى الرقمية
كالعادة، تُسعد هذه الادوات الاجيال الشابة في المنطقة العربية، التي يتزايد اقبالها على هذا النوع من الموسيقى، خصوصاً تلك التي تضمها ملفات"ام بي 3" MP3 التي تتيح ضغط كميات كبيرة من الموسيقى ضمن مساحة تخزين صغيرة. ولعل الاحدث في هذا المجال، جهاز"اوديوكي اف ام"Audiokey F M. ويتوافر بسعتي تخزين 128 ميغا بايت و256 ميغا بايت. لا يزيد وزنه على 30 غراماً. ويمكن وصله مباشرة الى منفذ"يو اس بي"USB من دون الحاجة الى كابلات وبرامج. ويعمل ببطاريات عادية لمدة تصل الى 12 ساعة. ويعرض معلومات عن الموسيقى المخزنة فيه على شاشة من الكريستال السائل. ويضم منظم للصوت،"اكواليزر"، مما يمكن المستخدم من تحديد نوعية نغمة الموسيقى جاز أو بوب أو كلاسيك. ويبلغ سعر جهاز"الاوديوكي"ذو سعة 128 ميغا بايت 99 يورو ، واما سعر الجهاز ذو سعة 256 ميغا بايت ، فيبلغ 139 يورو.
خلوي الوسائط المتعددة
كشفت شركة"إل جي إلكترونيكس" LG Electronics عن تشكيلة جديدة من الهواتف المتحركة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك في خطوة منها لتعزيز دورها في هذا القطاع الذي يشهد معدلات نمو سريعة في المنطقة، والذي يتوقع أن يحقق ارتفاعاً بنسبة 40 في المئة سنوياً.
وتتوقع شركة"جارتنر"المتخصصة في تحليل اسواق التكنولوجيا العالية، أن نحو70 في المئة من الهواتف المتحركة المباعة ستكون مزودة بكاميرا مدمجة بحلول العام 2008.
واستناداً الى ذلك التحليل، حرصت الشركة على تزويد هاتف"تي 5100" T5100 بكاميرا قوية الاداء، تعطي صوراً بقوة 1.3 ميغا بيكسل. وصممته على شكل المحار لأنه يضم شاشة مزدوجة، اضافة الى فلاش ضوئي، وإمكان تصوير اشرطة فيديو قصيرة. ويضم ايضاً مشغلاً للملفات الموسيقية من نوع"ام بي 3"MP3 يمكن الاستماع اليها من خلال سماعة الهاتف أو سماعة استريو خاصة.
وتضم المجموعة خلوياً من طراز" ال 1100" L110الذي يقدر على التعامل مع ثلاثة انواع من موجات الشبكات الخلوية. وكذلك يدعم خدمات"جي بي ار اس"GPRS و"واب"WAP ، اضافة الى خاصية إرسال الرسائل النصية المتعددة الوسائط"ام ام اس"MMS . ويضم مسجلاً للرسائل الصوتية تصل مدة عمله إلى 90 ثانية.
أخبار سريعة...
أعلنت شركة"كومبيوتر اسوشيتس" Computer Associates انها اوكلت الى شركة"مايندوير" MindWare توزيع برامجها في منطقة الشرق الاوسط. المعلوم ان"كومبيوتر اسوشيتس"تنتج برامج مهمتها ادارة برمجيات الكومبيوتر وتطبيقاته، اضافة الى برامج التخزين والحماية من الفيروسات.
تنفرد شركة"ألماسة للتوزيع"Almasa IT Distribution المتخصصة في توزيع أجهزة الكومبيوتر والاتّصال الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، بالتوزيع الحصري لكامل مجموعة اللوحات المركزية التي تنتجها شركة"فوكسكون"Foxconn.
في سياق مؤتمر"الاتحاد الدولي للاتصالات"، الذي استضافته مدينة كان الفرنسية اخيراً، اطلقت شركة"تيلي اطلس" Tele Atlas العالمية خدمة وضع خرائط رقمية لأوروبا وأميركا الشمالية, على الهواتف النقالة، بواسطة شركة"وايفايندر" Wayfinder. تعتمد هذه الخرائط على لغة"جافا"Java الالكترونية التي تصنعها شركة"صن مايكروسيستمز" SunMicroSystems.
تنظم شركة"أي دي سي" IDC عرضاً لامكانات الحوسبة اللاسلكية، يتضمن استخدام اجهزة عدة في الدخول الى الانترنت عبر الشبكات اللاسلكية، وذلك في 28 آذار مارس المقبل.
تستضيف لندن منتدى دولياً يناقش مسألة"الخصوصية والاعلام"في مقر شركة"أي بي سي"البريطانية، يوم الثالث عشر من نيسان ابريل المقبل. يمكن متابعة مجريات النقاش عبر الموقع الالكتروني.
www.ibclegal.com/privacymedia
شاركت شركة"كوداك"العالمية، في معرض الصحة العربي، الذي استضافته دبي اخيراً. وعرضت الشركة فيه النظام المعلوماتي"ار أي اس/ بي ايه سي اس"RIS/PACS المتخصص في أرشفة صور الاشعة، وتحويلها الى معطيات الكترونية قابلة للبث عن شبكات الاتصالات المتطورة. ويوفر الجهاز امكان التحكم بالتصوير ثلاثي الأبعاد، مما يسرع عمل الاطباء في تشخيص الامراض ومتابعة احوال المرضى. وكذلك يمكن النظام نفسه من إرسال تقارير صور الأشعة عبر البريد الإلكتروني، وضمها إلى أرشيف السجلات الطبية الإلكترونية.
عززت شركة"صن مايكروسيستمز"SunMicroSystems التزامها بقطاع التعليم في المنطقة، من خلال تكريم أوائل الطلبة في"كلية نظم المعلومات"في جامعة زايد في دبي، خصوصاً الذين تفوقوا في دورات البرمجة وحل المشكلات بلغة جافا.
اعتمدت مؤسسة"الرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر في مجلس التعاون الخليجي"ICDL GCC Foundation, النسخة العربية من الإصدار الرابع من منهاج"إليمنت كي" element K للرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر.
والمعلوم ان مؤسسة"الرخصة الأوروبية لقيادة الكومبيوتر"عملت على تطوير"المنهاج الرابع"من الرخصة على مدى عامين. وفي حين يتم تبني المنهاج الرابع من برنامج الرخصة في مناطق عدة من العالم, استكملت دول منطقة الخليج عملية التحول لتبني هذا المنهاج الجديد.
طرحت شركة"هيوليت باكارد" HP اخيراً مجموعة جديدة من منصات العمل، التي تديرها نظم التشغيل المفتوحة المصدر, وخصوصاً نظام"لينوكس". قدمت المجموعة في معرض"عالم لينوكس"LinuxWorld الذي اختتم اخيراً في الولايات المتحدة الاميركية.
وتتضمن المجموعة منصات متخصصة بالمواد السمعية-البصرية، وتستند في عملها الى رقاقات"اوبترون" Opteron التي اطلقتها شركة"ايه ام دي"AMD في الاسواق العالمية اخيراً.
وتنظم"إتش بي"عروضاً جوالة بغرض تعريف العملاء بمنتجات محطات العمل الجديدة. ويزور العرض مدينتي أبوظبي يوم 21 شباط فبراير الجاري والبحرين يوم 23 من الشهر نفسه.
تضامناً مع أحزان اللبنانيين بعد حادث اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، اجلت شركة"مايكروسوفت"شرق المتوسط مؤتمر"مومنتوم 2005"Momentum 2005 الذي كان مقرراً عقده بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة وغرفة التجارة الأميركية- اللبنانية، إلى موعد يُعلن لاحقاً.
أكدت شركة"فيزا إنترناشيونال"قدرة نظام توثيق المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت، الذي يحمل اسم" 3-دي سيكيور"3-DSecure على تعزيز نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.