"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي السعودي يقيل بيرزوفيتش والنصر يتحضر سراً . سداسية هلالية في مرمى الطائي تدفعه الى صدارة كأس دوري خادم الحرمين

تصدر الهلال المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم اثر فوزه على الطائي 6-صفر في المرحلة الاخيرة، وبات من حقه خوض المباراة النهائية للمربع الذهبي وتمثيل السعودية في بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي.
من جانبها، رفضت لجنة شؤون المنتخبات مشاركة لاعب النصر مع فريقه في منافسات المربع الذهبي لعدم اكتمال شفائه بناء على تقرير الجهاز الطبي للمنتخب.
واقالت ادارة النادي الاهلي المدرب البلجيكي لوكا بيروزفيتش ومساعديه ومدير الكرة، وكلفت مدرب قطاع الشباب يوسف عنبر للاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم على ان يختار مساعديه في اليومين المقبلين.
قفز الهلال الى صدارة ترتيب مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه الطائي 6-صفر في اختتام المرحلة التمهيدية، وتقدّم على الاتحاد بفارق الأهداف فصار من حقه ان يمثل المملكة في بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكرم الهلال وفادة ضيفه عبر الأهداف التي سجلها محمد الشلهوب وبندر المطيري وسامي الجابر وحسين العلي وعبدالله الجمعان هدفين. وبلغ رصيد العلي 15 هدفاً وتساوى مع زميله البرازيلي ادميلسون ومهاجم الاتحاد، البرازيلي سيرجيو في صدارة ترتيب الهدافين.
وكان يتوجب على الهلال تخطي منافسه بفارق أربعة أهداف ليضمن الصدارة، بعدما فاز الاتحاد على الاهلي 4-1.
وشهد اللقاء عودة صانع ألعاب الزعيم الشلهوب الملقب "القصير المكير" الى مستواه المعهود، فافتتح التسجيل لفريقه وقام بتمريرات حاسمة عدة وتابع أخرى استخلصها من منافسيه وهو ما كان يفتقده سابقاً... ويبدو ان المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا أوعز اليه اعتماد هذا الاسلوب وتكثيف التحرّك الرشيق.
وعاد احمد الدوخي من الاصابة وشكّل بمفرده خطاً هجومياً ضاغطاً، وجاءت عودة المدافع عبدالله الشريدة الى مركزه أساسياً لتضع حداً للجدل الدائر حول خلافه مع مدير الكرة فهد المصيبيح.
ولم يكن الطائي يستحق هذه الخسارة الكبيرة قياساً الى ما قدّمه لاعبوه، خصوصاً السنغالي حماد حاجي، والبرازيلي كوستا ديسلفا، ولولا يقظة الدفاع الهلالي ومن خلفه الحارس محمد الدعيع لاهتزّت شباك الزعيم أكثر من مرّة.
ولم يبد مدرب الطائي البرازيلي روي إمتعاضاً من النتيجة التي آلت اليها المباراة "هدفي كان ابقاء الفريق في الدرجة الممتازة، ونجحنا في هذا بجمعنا 18 نقطة. مباراة الهلال لم تكن تعنينا بشكل كبير بعد ضمان بقائنا، وعلى رغم ذلك قدم اللاعبون مباراة كبيرة وكنا قريبين من التسجيل في غير مناسبة. استطيع القول اننا لعبنا امام منتخب السعودية ولم نلعب امام الهلال".
وراقب أداء التمياط مسؤولو فريق رودا الهولندي وفي مقدمهم المدير الفني كيم كروش والمدير المالي مارسيل ماشيز، وسيمكثون في الرياض حتى بعد غدٍ للتباحث مع الهلال في شأن ضمّ التمياط، وقال كروش: "أتينا الى الرياض لاتمام صفقة التمياط، لن اتحدث عن الامور المالية فهذه من الاشياء السرية. هدفنا شراء عقد اللاعب، وليس التعاقد معه على سبيل الاعارة. هذه هي المرة الثانية التي نشاهده، وكانت الأولى خلال معسكر المنتخب السعودي في ايطاليا وتحديداً عندما لعب امام منتخب جنوب افريقيا".
إستعداد
على صعيد آخر، رفضت لجنة شؤون المنتخبات بناءً على التقرير الطبي الذي تلقته من طبيب المنتخب جمال خليفة مشاركة لاعب الوسط ابراهيم ماطر مع فريقه النصر في مباراته امام الاهلي في المربع الذهبي، نظراً لعدم ابلاله من الاصابة التي تعرّض لها اثناء المعسكر الاعدادي في ايطاليا.
وطلب المدرب الارجنتيني هايبكر من الثنائي الدولي الحارس محمد الخوجلي والمدافع محسن الحارثي الانخراط في التدريبات الصباحية في اشارة واضحة للزج بهما في المباراة بعد غدٍ بعدما لمس هايبكر ضعف المخزون اللياقي لديهم.
وبدا النصراويون اكثر تفاولاً في إمكانية تخطي عقبة الاهلي لملاقاة الاتحاد ثاني الترتيب. وفرض هايبكر السرية المطلقة على التشكيلة الرئيسة التي سيزج بها في المباراة، وكان أراح غالبية العناصر الاساسية ولم يشركها في المباراة أمام الشباب.
ومن المنتظر ان تسلم الادارة النصراوية لاعبي الفريق المحترفين مستحقاتهم عن الأشهر السبعة الأخيرة تحفيزاً لهم قبل المواجهات الحاسمة.
طفح الكيل
من جهته، اقال الاهلي المدرب البلجيكي لوكا بيروزفيتش ومساعديه جيلكو ورضا فيركش ومدير الكرة احمد حكيم عقب الخسارة امام الاتحاد. وكلفت ادارة النادي مدرب قطاع الشباب يوسف عنبر للاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم على ان يختار مساعديه في اليومين المقبلين. كما كلفت اللاعب السابق باسم ابو داود بإدارة شؤون كرة القدم الى جانب الاداري السابق عبدالسلام سقناوي.
وأكد رئيس النادي الأمير نواف بن عبدالعزيز في مؤتمر صحافي اقالة المدرب. واوضح ان الخطوة لم تأت "نتيجة احكام مستعجلة، وانما نتيجة اخطاء عدة ارتكبها وكانت واضحة للجميع". واضاف "ان الخساره امام الاتحاد لم تكن السبب الرئيس ولكن مواصلة الأخطاء اجبرتنا على إقالته، فهو يتصرف بإرتباك ويؤثر على اللاعبين ويجعلهم يعيشون ضغطاً نفسياً عصبياً". واشار الى ان تكليف المدرب عنبر كان ضرورياً في هذا الوقت بالتحديد، مؤكداً ان قبوله للمهمة "يُعد قراراً جريئاً منه".
وتطرق الأمير نواف بن عبدالعزيز الى التصريحات التي أطلقها الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس النصر حول حكام مباراة الاهلي والاتحاد السابقة "الأمير عبدالرحمن له وجهة نظره الخاصة، ونحن من جانبنا لا نستطيع الحد من تصرفات الآخرين حول اي موضوع... لكن التصريحات النارية التي يطلقها رئيس النصر لها وقع سلبي على اداء الحكام عموماً".
من جانبه قال بيرزوفيتش انه مستعد لتلقي اي عرض تدريبي في السعودية، مشيراً الى انه توقع قرار اقالته "انا مدرب محترف ولا بد من احترام القرار الذي اصدرته ادارة الاهلي ولكنها ستتحمل عواقبه سواءً اكان صائباً ام خاطئاً". واوضح انه كان يتمنى البقاء لمعرفته بالفريق ولأهمية المرحلة المقبلة التي تعتبر حصاد الموسم، لكن "الرياح تجري بما لا تشتهي السفن".
وسيغادر بيرزوفيتش الى بلجيكا غداً بعد تسلّمه راتب شهرين يمثلان الشرط الجزائي لفسخ "القلعة الخضراء" عقده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.