محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقويم الأسنان ما بين (هوس) الموضة .. وديون تخفي الابتسامة
نشر في البلاد يوم 29 - 03 - 2017


جدة – وليد الفهمي
ألوان مختلفة وأسعار متفاوتة وكل ذلك بحث عن ابتسامة جميلة ومظهر جمالي للفم وبشكل عام للوجه ، التهابات وحوادث سير وعشق لكرة القدم واكل للتفاح وتأثيرات أخرى هوس جعل مستشفيات الأسنان والعيادات الخاصة تجعل لتقويم الأسنان عروضاً كعروض الأزياء أو المواد الغذائية للظفر بأعداد كبيرة من راغبي تركيب تقويم الأسنان.
موضة تركيب تقويم الأسنان أو ما يحلو للبعض أن يطلق عليه (البريسز) والتي أصبحت عند الكثير هوساً لمواكبة التقليد الذي قد يكون أعمى ببعض الأحيان وأخرى مجاملة للآخرين أو للزينة من الشبان أو الفتيات .
(البلاد) التقت الدكتور أحمد عمر وهو مختص بتقويم الأسنان بأحد المستشفيات الخاصة للحديث بشكل موسع عن موضة تقويم الأسنان وصرعات الموضة التي يستخدمها البعض فقال:" التقويم يعتمد بلا شك على حسب حاجة تعديل الأسنان والحالات التي يعمل عليها جميع أطباء التقويم هي ثلاث حالات وهي البسيطة والمتوسطة والمعقدة والتي تحتاج إلى تدخل بالتقويم ثم تدخل جراحي ثم بالتقويم مرة أخرى وهي نادرة الحدوث ولكن موجودة" .
وأضاف:" أنواع التقويم المستخدمة ثلاثة أنواع (السيراميك والمعدني والكريستال ) وتبدأ أسعارها من 4500 ريال وتصل إلى 30000 ريال .
وعن طول وقصر مدة علاج راغبي تقويم ابتسامتهم بين أن المدة لا تقل عن سنة ونصف السنة ولا تزيد عن سنتين ونصف السنة بشرط الالتزام بمواعيد الجلسات مؤكداً أن بعض المرضى يمتد علاجهم لنحو 5 سنوات واكثر بسبب عدم التزامهم بالمواعيد التي يحددها الدكتور المعالج .
واستطرد في حديثه ل(البلاد) الى ان الالوان التي تشاهد على اسلاك التقويم تفيد فقط في تثبت سلك التقويم على الحاصرات المثبتة على الأسنان وان التقويم بالأساس هو حالة علاجية للأسنان، ولا يمكن اعتباره موضة داعياً الى عدم تركيب التقويم إلا للحالات التي تستدعي ذلك .
وكشف الدكتور أحمد آخر صيحات التقويم وهو تقويم الذهب وجنونه متحدثاً أن البعض يستخدمه في التباهي وللتفاخر مؤكداً أن سعره لا يقل عن 12000 ريال ويصل إلى حدود 40000 ريال ويستخدم لمرة واحدة فقط وفي حال تعرض أي فص من فصوص أو خاصرات التثبيت بالتقويم للكسر لابد من تغيير التقويم بشكل كامل لعدم وجود قطع للتقويم بشكل منفصل ، كاشفاً أن بعض المرضى قاموا باستخدامه فقط بعد أخذهم مبالغ طائلة من أقاربهم والتي أدخلتهم في دوامة الديون التي تنعكس على حالة الباحثين عن التجميل وتخفي ابتسامات دفعوا من أجلها الكثير !!
واختتم الدكتور أحمد بأن المعدن المستخدم في صناعة التقويم هو التيتانيوم وهو غير سام ولا يتلوث وخفيف الوزن.
مرتبط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.