محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إذا فات الفوت لن ينفع الصوت

* هذا قدر وزارة الصحة أن تكون هذه الأيام في واجهة الاهتمام بالأحداث التي تشغل العالم كما كان من فترات سابقة بالأمراض التي اجتاحت العالم لحكمة لايعلمها إلاّ الله سبحانه وتعالى [انفلونزا الطيور - سارس – حمى الضنك – المتصدع – وأخيرا انفلونزا الخنازير ] هذا الحيوان الكريه الذي حرّمه الله على المسلمين في القرآن الكريم ونهاهم عن أكله فابتعدوا حتى عن تربيته ماعدا البعض منهم للتجارة والربح المادي حتى البيئة التي ينشأ فيها هي البيئة القذرة ومرمى المخلفات ومرتع الأمراض والوحل ومنظره الذي تشمئز منه نفوس المسلمين .. ومع ظهور هذه الأمراض وانتشارها في العالم ووصولها إلى درجة الوباء كان لابد من اهتمام وزارات الصحة العالمية وتكاتفها من أجل القضاء على كل مرض ولخطورة هذا المرض والتي تتلخص في قصر فترة الحضانة مابين [4 – 7 ] أيام وانتقاله عبر الهواء واللمس وقدرته الرهيبة في القضاء على الإنسان حال اصابته بالعدوى خاصة مع وجود الخنازير بين الناس في بعض الدول المكتظة بالسكان ودون وعي نظافي ووقاءي ، فهم يشاركون الخنازير في بعض الدول عن قرب وإلتصاق بحظائرهم وربما معهم في نفس المكان .
وهنا نسأل ومن حقنا ذلك ماذا أعدت وزارة الصحة ، وكيف سيشارك المواطنون في هذه المواجهة ضد المرض والوقاية منه وأين حملات التوعية وهل تم تجهيز مايحتاجه الإنسان ساعتها وقبلها من أدوات وتطعيمات إن وجدت [ يقال أن ذلك لايمكن قبل 4 أشهر ] وكيف سيتم استغلال كل الإمكانيات من وسائل إعلام للتوعية والتوجيه وتكثيف الاهتمام حتى يعرف الجميع أن الأمر ليس كسابقه من الأمراض وخطورة الوضع تكمن في سرعة العدوى والوفاة لاسمح الله .. إن قيمة حياة انسان واحد تساوي مليارات من الأموال والتحرك السريع أفضل من انتظار مايستجد من أمر المرض .. صحيح أننا والحمد لله في المملكة ليس لدينا خنازير ولا نربيها ونحن في حماية رب العالمين ثم حكومة واعية رشيدة بقيادة خادم البيتين والذي اجزم بأنّه قد أصدر توجيهاته ، مع كل اهتمامه للتصدي لهذا المرض بكل إمكانيات المملكة الكبيرة والتي لايبخل بها على المواطنين وسلامتهم ورعايتهم ..ولكن الحرص واجب مع اقتراب موعد العطلة المدرسية وبدء السفر إلى الدول المعتادة المكتظة بالسكان وتنتشر فيها حظائر تربية الخنازير واحتمال انتشار المرض كبير فيها كذلك القادمين لأداء العمرة من كافة بقاع الدنيا .. نسأل الله أن يحمي المسلمين وبلادهم .. ومع كل استعداداتنا وارتفاع درجات الوعي وتوفير كل الإمكانيات ساعتها وبإذن الله لن يكون قد فات الفوت لأنه سينفعنا الصوت
* أفضل وسيلة لاستئجار السيارات .. واستغلال الطيبة والجهل لدى المستأجرين وغالبيتهم من الشباب الذي يقوم باستئجار سيارة في نهاية الاسبوع للفسحة أو لقضاء مصلحة ما فيتجه إلى مكاتب تأجير السيارات لتوقيع العقد والإمضاء على بعض الأوراق الأخرى ومن ضمنها كمبيالة مفتوحة وتعهد خطي بدفع مبالغ في حال ضياع المفتاح أو حدوث تلفيات وقد يكون ذلك لضمان حق مكتب التأجير ماعدا الكمبيالة المفتوحة .. المهم أن بعض المكاتب تستغل جهل وطيبة المستأجر والظروف المستجدة للنصب والاحتيال .. كما روى أحدهم حيث قام باستئجار سيارة من المكتب وقد ضاع منه مفتاح السيارة وعندما طلب من المكتب مفتاحاً آخر سأل عن موقع السيارة وماطل لمدة يومين ثم طلب منه تمديد فترة الإيجار فقام بدفع [2000] ريال ثم أعطاه مفتاح السيارة وعندما ذهب لأخذها لم يجدها وعندما أخبر المكتب قال أنا أريد سيارتي .. وتوجه الشاب لمركز الشرطة في جدة الذي حوله إلى مكة حيث مكتب التأجير وفي مكة طلبوا منه التوجه إلى المحكمة الجزئية مباشرة واحتار الشاب قأخبر والده الذي توجه إلى المكتب واستطاع باسلوب الترغيب أن ينهي المشكلة واعترف له صاحب المكتب أن السيارة لديه وأنه فعل ذلك لخلاف بينهما وأراد [ أن يربيه] واستطاع الأب أخذ اقرار باستلام السيارة وتوثيق ذلك على العقد .. كماقام المكتب [بإرجاع محفظة الشاب وأوراقه وبطاقاته وصاحبه وبعض الملابس أمّا مبلغ [ 1500 ] ريال قال إنه لم يجد نقود في السيارة .الشاهد أن هذا الفعل الذي قام به المكتب ينم عن ميول إجرامية واستعداد تام للنصب والاحتيال وأكل حقوق الآخرين كما حصل من عدم ارجاعه مبلغ التأمين وتمديد الإيجار الذي لم يتم وكذلك المبلغ الموجود في السيارة ..هنا نقول من يحمي الناس من هذه الفئة التي استمرأت هذه الأعمال المشينة .. وأقول للشباب تريثوا وأنتم تستأجرون واقرؤا العقود جيدا ولاتوقعوا على كمبيالات فارغة مهما كانت الأسباب والتوجه إلى الشرطة فور احساسكم بالنصب من هذه المكاتب .. أما عبارة القانون لايحمي المغفلين فهي عبارة غير صحيحة لأن القانون وجد أصلا لإعادة الحقوق ومنع التلاعب واستغلال معرفتنا ببنود القانون لظلم الآخرين .. ولا نقول إلاّحسبنا الله ونعم الوكيل.
مكة المكرمة
جوال 0500093700
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.