فرع هيئة الهلال الأحمر بعسير في زيارة ل"بر أبها"    خطيب المسجد النبوي: الغيبة ذكُر أخاك بما يَشِينه وتَعِيبه بما فيه    الإتحاد يُعلن تفاصيل إصابة عبدالإله العمري    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    نيمار: 3 أخبار كاذبة شاهدتها عني    جدة تستعد لاستقبال مهرجان "منطقة العجائب" الترفيهي    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    «مهاجمون حُراس»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    حديقة ثلجية    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    رحلة طموح    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    الغرب والقرن الأفريقي    جودة خدمات ورفاهية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يناشد وزير العدل انصافه .. مواطن يروي قصته مع طليقته العربية وكيف عادت للسعودية وتزوجت خلال شهر..!!
نشر في عاجل يوم 02 - 09 - 2012

لم يكن الوزير الوقور محمد بن عبد الكريم العيسى وزير العدل متسرعا أو متجاهلا للزمن والواقع وهو يعلن في كل مناسبة الانطلاق الحقيقي نحو تطوير مرافق القضاء بالمملكة فأصبحت بوادر الأمر متاحة للمواطنين وتغيرت الأمور للأفضل حتى وهي في البدايات وتفهم الكثيرون حقوقهم واستطاعوا أن يوصلوا أصواتهم بعد أن منح الوزير المتحضر والشفاف الفرصة لبدء مرحلة عملية قضائية جديدة لاتخدش الأساسات بل تزيد من بناء الثقة وتعطي المظلوم حقه وتقتص من المخطيء أيا كان حجمه ومكانه ..
القصة التي تنشرها اليوم (عاجل) بخط يد صاحبها تبدو على ملامحها شذرات الكهولة القضائية التي لايمكن أن يكون لها مكان في عهد الوزير الوقور أبدا فالجميع يجل ويحب ويحترم كل القضاة ولايقبل التشكيك بذممهم لكن من المهم جدا أن يكون للمواطن صوتا يمكن من خلاله أن يطرح بأدب جم مشكلته القضائية طالبا الحل والعلاج دون أن يخل بالذمم أو ينتقص منها ..نضع بين ايديكم قصة مواطن توصل وزوجته (من جنسية عربية) إلى نقطة النهاية ليتفقا على الطلاق وتصالحا على أن يحتضن الأطفال فيما خرج صك شرعي بعودتها لبلادها مع إمكانية رؤية أولادها كل عام ليتفاجأ المواطن بعودة زوجته بعد نحو شهر للمملكة وأيضا زواجها من مواطن آخر بل ومطالبتها برؤية الأطفال وهي التي تصالحت بصك شرعي لايقبل الشك بالشروط بينهما ..!!
نص القصة بخط المواطن :
بدأت يوم السبت6/9/1432من أروقة إحدى المحاكم بالمملكة برقم مقيد جلسنا عند القاضي/أنا وطليقتي ووالدها والشيخ يوم الأحد7/9/1432حيث أقترح عليها القاضي أن تدرس وضعها وبعدها عن أولادها وان أقوم بإخراج لها تأشيرة خروج وعودة يكون وقت إنهاء القضية يوم الاربعاء20/12/1432فوافقت على ذلك(لدي صورة تأشيرة خروج وعودة وتاريخ10/9/1432)(ولدي صورة من ورقة التبليغ للحضور للمحكمة لإنهاء القضية بتاريخ20/12/1432)ولكن رجعت هي ووالدها إلى القاضي يوم الاربعاء24/9/1432وطلبواإنهاءالقضية لأنهم يريدون الذهاب لبلادهم والبقاء هناك فاتصل بي مكتب القاضي/وقالوا القاضي يريدك فذهبت فقال هؤلاء يريدون الذهاب إلى لبلادهم والبقاء هناك فقلت للقاضي أليس موعد الجلسة بتاريخ20/12/1432فقال بلى وحصل لهم ما يريدون وكرر عليها القاضي قراءة صك الصلح عدة مرات وذكرها بالأولاد لن ترينهم إلا مرة في السنة فقالت أنا موافقة واتخذت هذا القرار بعد الدراسة والاستخارة بحضور والدها والشيخ فأصدر القاضي صك الصلح بيننا ملخصه : وبعرض الصلح على الطرفين اتفقا صلحا بينهما على أن يخالع الزوج زوجته مقابل أن تتنازل عن مؤخر الصداق ويتولى الزوج حضانة الأولاد وليس للزوجة حق الحضانة ولا المطالبة بها مستقبلا ولها حق زيارتهم في المملكة في مكان مناسب يؤمنه الزوج مرة في السنة بعد قدوم الزوجة ومحرمها الذي تعينه الزوجة كما اتفق الطرفان على أن يكون هذا الصلح منهيا لجميع المطالبات بين الطرفين في الشرط والتحقيق والادعاء العام والمحكمة وجميع الدوائر الحكومية ولا تطالبه بأي حقوق كما اشترط الزوج خروج الزوجة خروج نهائي بعدالخلع هكذا اتفقا وهما بحالتهما المعتبرة شرعا(لدي صورة منه)وقلت الحمد الله الآن معي صك يحمين وأولادي بعد الله منهم لأنه صلح ولا يحتاج إلى ختم محكمة التمييز وليس لهم حق في الاعتراض عليه كما جاء في المادة/ 192من نظام المرافعات الشرعية(الحكم بالصلح)وجاء في المادة/ 67 أن القاضي أعطي الصلاحية لإثبات الصلح الذي يتفق عليه طرفا الخصومة على أي حال تكون عليها الدعوى(للخصوم أن يطلبوا من المحكمة في أي حال تكون عليها الدعوى تدوين ما اتفقوا عليه من إقرار أو صلح أو غير ذلك في محضر المحاكمة وعلي المحكمة إصدار صك بذلك)
وحيث أن هذا الخلع تم وفق هذه الشروط التي ارتضيتها وارتضت بها مطلقتي وعلى إثر ذلك قمت بالتلفظ بالخلع وخلعتها وحيث أن الله عز وجل يقول(يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود)ويقول النبي صلى الله عليه وسلم(المؤمنون على شروطهم)وقد ثبت لدى القاضي خلع المدعى عليه للمدعية والصلح الحاصل بين الطرفين بتاريخ24/9/1432الذي رضي فيه الطرفان وهما بكامل قواهم العقلية وتم حفظ القضية في أرشيف المحكمةالعامة بتاريخ27/10/1432)*
المفاجأة :
ولكن تفاجأت أن مطلقتي ووالدها تقدما للقاضي نفسه تطلب التعديل بشأن الزيارة علما أنها محددة بصك الصلح الصادر بيننا قبل سنة ثم أرسل لي مع محضر الخصوم يوم9/2/1433خطاب لديك جلسة عند القاضي ورقة التبليغ لم تصلني إلا قبل الجلسة بساعتين ولم يذكر فيها موضوع الدعوى(لدي صورة منها)أي الساعة الثامنة وربع صباحا أي قبل الجلسة بساعتين ذهبت للقاضي وأعطوني ورقة وقالوا اجب عليها وهذه الورقة بدون رقم ولا تاريخ وليست ورقة رسمية من أوراق وزارة العدل(لدي صورة منها)فقلت اطلب مهلة للإجابة لأنني تفاجأن بالدعوى والقضية التي بيننا منتهية بصك حكم فيه بالصلح بيننا بتاريخ 24/9/1432واكتسب الحكم القطعية وظننت أن فعلهم هذا نظاميا ثم ذهبت مباشرة إلى محكمة الاستئنا0وسألت الموظفين بالاتصالات هل تقدمت فلانة أو والدها فلان بطلب الالتماس وإعادة النظر؟فقالوا هذه الأسماء التي ذكرت لا توجد بالحاسب عندنا بمحكمة الاستئناف وتبين لي أن فتح الجلسة غير نظاميا وكان الأولى من القاضي يسألهم كيف رجعتم وانتم قلتم لي سوف نذهب لبلادنا ونبقى هناك ولهذا قدمنا القضية بناء على كلامكم لان موعد إنهاءالقضية20/12/1432*ثم جاءني خطاب من المحكمة للعمل وفيه طلب حضوري بتاريخ9/3/1433(لدي صورة منه ) وبرفقته صحيفة الدعوى التي بتاريخ22/8/1432والتي انتهت بالصك وحفظت بأرشيف المحكمة وهو طلب الفسخ من مطلقتي(لدي صورة منها) وأتصل عليّ عدة أشخاص من العمل وقالوا ورد لنا خطاب من المحكمة لك بطلب الفسخ من زوجتك فقلت لهم هذه المرأة صدر بيني وبينها صك صلح بتاريخ24/9/1433*
خطاب لرئيس المحاكم :
تقدمت بخطاب لرئيس المحاكم (لدي صورة منه)ملخصه/كيف يطلب القاضي حضوري والقضية منتهية صلحا وكيف يرسل لي صحيفة الدعوى المنتهية بصك شرعي وكيف ينظر القاضي بالقضية المنتهية والتي حفظت بأرشيف المحكمة بتاريخ27/10/1432وأخبرته أنني سبق مررت على القاضي في مكتبه وأخبرته أن القضية التي بيننا انتهت صلحا وأثبتها القاضي شرعا وإذا أرادت مطلقتي زيارة أولادها قبل المدة المحددة في الصك لا مانع لدي في بيت والدي ويكون هذا شفهياً بيننا ولا يصدر فيه صك لأن الصك الحقيقي صادر قبل خمسة أشهر ولن أتنازل عن أي شيء جاء فيه
التوجه لوزارة الداخلية:
*وفعلهم هذا هداني إلى الاستعانة بالله ثم بولي الأمر في هذه البلاد ممثلا بنائب وزير الداخلية (آنذاك)الأمير/أحمد بن عبدالعزيز آل سعود قابلته وشرحت له الوضع ثم وجه الأمير/أحمد حفظه الله خطابا إلى إمارة المنطقة ملخصه(نفس عبارات صك الصلح الصادربيننابتاريخ24/9/1432وصك رسمي وفي الأخير قال الأمير احمد إذا كان فيه صك ينفذ على الجميع)ورقم الخطاب بالمحكمةالعامةبتاريخ13/3/1433وفي آخر الخطاب والإفادة وهو الآن موجود عند القاضي ولم يرد عليه حتى يومنا هذا..!!
تهرب من الرد :
*ثم أرسل معالي وكيل وزارة الداخلية خطابا إلى إمارة000رقمه بالإمارة(000)وتاريخ 22/3/1433ملخصه/نفس عبارات صك الصلح الصادر بيننابتاريخ24/9/1432وصك رقم(000)وفي الأخير قال/يطلب أبعادها عملا بما جاء بالصك ثم أرسلت الإمارة الخطاب إلى إدارة الحقوق المدنيةب000برقم(000)وتاريخ29/3/1433 ثم أرسلت إدارة الحقوق المدنية الخطاب للمحكمةالعامةب000 وهو الآن موجودعندالقاضي ولم يردعليه حتى يومنا هذا*ثم تقدمت بخطاب لمعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور/صالح بن حميد (آنذاك)وأخبرته بفعل القاضي أنه فتح جلسة والقضية منتهية ومكتملة الأطراف ومكتسبة القطعية وهي صلحا(لدي صورة منه)ثم أرسل خطابا من المجلس الأعلى للقضاء رقم (000)وتاريخ22/4/1433ملخصه/أن مقدم الخطاب يطلب تطبيق العمل بصك الصلح الصادر بينهم رقم(000) وتاريخ24/9/1432وهو الآن موجود عند القاضي ولم يرد عليه حتى يومنا هذا*ثم تقدمت بخطاب لرئيس محاكم000رقم(000)وتاريخ 22/3/1433 (لدي صورة منه)ملخصه/ يرسل هذا الخطاب إلى قاضي التنفيذ الشيخ/000لاخذ تعهد على والد مطلقتي ومطلقتي بالعمل بصك الصلح الصادر بيننا تنفيذا لخطاب نائب وزير الداخلية000وعملا بمنطوق الصك الصادر بيننا000 وفيه/وإذا أرادت مطلقتي زيارة أولادها قبل المدة المحددة في الصك لا مانع لدي في بيت والدي ويكون هذا شفهياً بيننا ولا يصدر فيه صك لأن الصك الحقيقي صادر قبل ستة أشهر ولن أتنازل عن أي شيء جاء فيه*
والسبب في اختيار بيت الوالد 1/قربه من بيتي(والوالد محرم لها)2/لأجل لا تقوم بإخفائهم عني كما فعلت ووالدها في شهر شعبان الماضي حيث سبق أن أخذوا أولادي من بيتي بدون إذني ولا علمي اثنا عشر يوماً وقاموا بإخفائهم عني وتم إخبار نائب أميرمنطقة000بذلك بخطاب رقم(000) وتاريخ25/8/1432والنبي صلى الله عليه وسلم يقول/لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين(حيث استلمت أولادي بعد إخفائهم بحضور الشيخ/ع ش)3/قول والدها لي ونحن بالشرطة سوف أقوم بأخذهم وتربيتهم(شهدت عليه العسكري بالشرطة)*ثم أرسل لي خطابا من المحكمة إلي عملي بطلب حضوري بتاريخ 20/4/1433(لدي صورة منه)ونفس الحكاية معه صحيفة الدعوى التي خرج فيه صك الصلح وصار يتكلم فيني الكبير والصغير في عملي أنظروا إلى فلان زوجته تطلب الفسخ منه وهذا إزعاج وإحراج لي أمام زملائي(عندي شهود على ذلك)وفي الأخير قام القاضي بالتهميش على صك الصلح الصادر بيننا قبل أشهر عديدة وحكم على غيابيا وأتصل بي مكتب القاضي وسلمت التهميش بتاريخ12/5/1433(لدي صورة منه)وقدمت لائحة اعتراضية على التهميش الجديد الذي قام فيه القاضي على صك الصلح للمحكمةالعامة برقم(000)وتاريخ 11/6/1433(لدي صورة منه) وبينت فيها أنني غير موافق على حكم القاضي الجديد لعدة أسباب منها(ملخصها)
أولا/الدعوى مرفوضة شكلا لأنها مخالفة للمادة/39/1من نظام المرافعات حيث الدعوى لم ترفع بشكل صحيح ولم يتم إحالتها إلى القاضي ناظر القضية بإحالة جديدة ويظهر جليا واضحا من حيث بدا القاضي صك التهميش في يوم9/2/1433فتحت الجلسة ولم يذكر القاضي انه بناء على المعاملة المحالة لنا من فضيلة رئيس المحكمة فعليه فان القاضي غير مختص بالنظر في هذه الدعوى وليس له عليها ولاية تمكنه من تغيير الحكم الأصلي الذي وافقت عليه المدعية ويعتبرالحكم الأصلي مكتسب القطعية بتاريخ24/10/1432ولايجوزتغييره ولا تبديله إلا برضى الطرفين أو التماس إعادة النظرعن طريق محكمة الاستئناف حسب المادة/192 *ثانيا/كيف يقبل لها القاضي دعوى وهو ممنوعا من نظر الدعوى وسماعها(كما جاء في المادة/90وجاء في المادة/91يقع باطلا عمل القاضي أو قضاؤه في الأحوال المتقدمة في المادة/90ولو تم باتفاق الخصوم وإذا وقع هذا البطلان في حكم مؤيد من محكمة التمييز جاز للخصم أن يطلب منها إلغاء الحكم وإعادة نظر الطعن أمام قاض آخر وفعل القاضي هنا يخالف ما جاء في جاء في المادة/197الأحكام القطعية التي تذيل بالصيغة التنفيذية *
ثالثا/فانا اعترض على هذا الحكم الجديد(التهميش على الصك)للأسباب التالية:1/أن الحكم الصادر بيننا بتاريخ (24/9/1432)اكتسب القطعية بتاريخ24/10/1432)2/أن الحكم السابق كان مبنيا على الصلح بين الطرفين كل منا مستفيد وعن رضى الجميع وفي نقض الحكم خلاف ما تم الاتفاق عليه وهضم لحقي وتفويت كثير من مصالحي3/أن منطوق الحكم المبني على الصلح لم يتضمن انه في حال بقاء المدعية داخل المملكة فان لها زيارة أولادها قبل سنة لو كان الحكم متضمنا ذلك لما رضيت بالصلح والعبرة بالمنطوق لا بالمفهوم ودلالة المنطوق على الحكم أقوى من دلالة المفهوم ولا عبرة بالمفهوم مقابل النص الصريح4/من الشروط التي جاءت بالصلح لا تطالبني بأي حقوق وهذا ما لم يتم الالتزام به من قبل مطلقتي بل وحتى من ناظر القضية عندما قبل منها دعواها*أتصل بي الملازم القضائي يوم الأحد15/6/1433من جواله(000)الساعة العاشرة صباحا تقريبا وقال لي معك الملازم القضائي في مكتب6عند القاضي/واخبرني بأن لائحة الاعتراضية وصلت لهم بتاريخ11/6/1433وقال لي لعلك تمر توقع على الضبط فقلت له أليس القاضي حكم على غيابيا؟فقال بلى وقلت له إذا وقعت هذا يدل على أنني راضي بفتح جلسة فقال لي ترسل إذا المعاملة للاستئناف بدون توقيع(لدي محضر بهذا الحالة)*وذهب الاعتراض إلى محكمة الاستئناف ب000 برقم(000)وتاريخ1/7/1433ثم قاموا برده على القاضي ورقمه بالمحكمة العامةب000(000)وتاريخ23/7/1433وذكرواعدةملاحظات على تهميشه منهاأنت حكمت48ساعة بالأسبوع وهذه حضانةوليست زيارة راجع كلام أهل العلم بذلك(ولم يرد عليه حتى يومنا هذا)
مقابلة وزير العدل :
*قابلت معالي الشيخ د/محمد ا لعيسى وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء بمكتبه يوم الاربعاء18/6/1433وشرحت له الوضع ووعدني خيرا حفظه الله ورعاه(وقدمت له خطابا لدي صورة منه)ثم أرسل المجلس الأعلى للقضاء خطابا رقم(000)وتاريخ18/6/1433ملخصه/استفسار عن فتح جلسة لقضية منتهية وهي صلحا وهو الآن موجود عند القاضي ولم يرد عليه حتى يومنا هذا..!!!!
عودة للداخلية :
*أرسلت وزارة الداخلية خطابا رقم(000)وتاريخ22/6/1433إلىالإمارة بتاريخ 28/6/1433ملخصه/أن طليقها يطلب إبعادها تنفيذا للصك لأنها رجعت بتأشيرة زيارة بعد خروجها بعشرين يوما نرجو عرضها على مصدر الصك بينهم هل رجوعها يخالف منطوق الصك(حيث فيه هذه العبارة/خروج الزوجة خروج نهائي بعد الخلع)ثم أرسلت الإمارة خطابا إلى رئيس المحاكم رقم (000)وتاريخ26/7/1433ثم أرسلت المحكمةالعامةب000إلى الإمارة خطابا فيه جواب القاضي ورقمه بالإمارة(000)وتاريخ 11/9/1433وملخصه قال القاضي/الحكم لا يشمل منع عودتها بعد الخروج النهائي ولها الحق في العودة متى رغبت ذلك وعودتها للسعودية بطريقة نظامية ولها الحق بالزواج منه ومن غيره في المملكة إذا استكملت الإجراءات النظامية ثم أرسلت امارة000الخطاب إلى وزارة الداخلية برقم(000)وتاريخ20/9/1433*هنا القاضي خالف ما جاء في صك الصلح الصادر بيننا وهل نسي القاضي حينما قام بالتهميش على صك الصلح الصادر بيننا قبل أشهر وحكم علي غيابيا وقال فيه هذه العبارة/حكمت عليه48ساعة بالأسبوع بأن يسلم ابنيه لوالدتهم مادامت بالمنطقة إلى حين سفرها إلى بلادها*
ومن المستقر عليه قضائنا ونظاما أنه يجب على القاضي حينما طلب منه تفسير حكم رجوعها بعد العودة أن يكون ذلك بصك شرعي لان هذا تفسير لحكم صادر بصك شرعي وفعله هذا يخالف ما جاء في المادتين170و171من نظام المرافعات الشرعية التي نصت المادة/ 170لحاكم القضية أن يفسر ما وقع في حكمه من غموض أو لبس من تلقاء نفسه بحضور الخصوم دون تعديل له ويجري عليه تعليمات التمييز وجاءفي المادة/171أنه يدون الحكم الصادر بالتفسيرعلى نسخة الحكم الأصليةويوقعها قاضي أوقضاة المحكمةالتي أصدرت الحكم ويعد التفسير متمماً للحكم الأصلي ويسري عليه ما يسري على هذا الحكم من القواعدالخاصة بطرق الاعتراض وفسرت اللائحةذلك بأنه/171يكون تفسير الحكم في ضبط القضيةنفسها ويلحق ذلك على الصك دون إخراج قرار مستقل بذلك مالم يحصل اعتراض على التفسير فينظم به قرار171/2 إذا كان الحكم بالتفسير خاضعاً للتمييز فيرفع القرار مع صورة ضبطه والمعاملة إلى محكمة التمييز وعند اكتسابه القطعية يدون على نسخة الحكم الأصلية*هنا لم يتقيد فضيلة ناظر القضية عند نظره لهذا الإشكال الوارد إليه من وزارة الداخلية بالقواعد الملزمة له بل عمد إلى توجيه الوزارة من تلقاء نفسه بخطاب وليس بصك ولم يعرضه علي لأجل أقدم اعتراضي عليه كما تنص على ذلك المادة/170وبحضور الخصوم*وإن هذا التوجيه صدر بالمخالفة الصريحة لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين حيث نص في الاتفاق صراحة على عدم بقائها فكيف يعمد القاضي إلى الإذن ببقائها داخل المملكة بشكل دائم والصلح قد نطق بشكل صريح على أنها تخرج خروجا نهائيا عن المملكة؟؟؟
وأنا اعترض على تفسير القاضي وأطالب بإحالته إلى محكمة التمييز كما تنص على ذلك المادة/171*هنا القاضي خالف صك الصلح الصادر بيننا بثلاثة أشياء:1/جاءفي صك الصلح لا تطالبه بأي حقوق ويكون هذا الصلح منهيا لجميع المطالبات بين الطرفين في الشرط والتحقيق والادعاء العام والمحكمة وجميع الدوائر الحكومية ثم قام وفتح لها جلسة برقم وتاريخ متتابع بالقضية المنتهية بصك الصلح2/موعدالزيارة محددة بصك الصلح مكانها ووقتها ثم تقدمت للقاضي نفسه مرة ثانيةفحكم على القاضي غيابيا48ساعة في الأسبوع بأن يسلم ابنيه لوالدتهم وفي مقر سكنهامادامت ب000إلى حين سفرها إلى بلادها متجاهلا حكمه السابق بصك الصلح الذي أصدره3/من شروط الصلح خروج الزوجة خروج نهائي بعد الخلع ثم يقول القاضي في الخطاب الذي أرسل من المحكمة إلى الإمارة الحكم لا يشمل منع المرأة من العودة بعد الخروج النهائي ويقول لها الحق في العودة متى رغبت ذلك*ومن هذا المنبر أرسل رسالتان:الأولى/إلى خادم الحرمين الشريفين الملك/عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود والى ولي العهد الأمير/سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله ورعاهم الأمر بإنهاء معاناتي التي لها سنة وإنصافي من هذا القاضي لان الناظر لفعله كأنه إلغاء بعض ما جاء في صك الصلح الذي أصدره بتاريخ 24/9/1432والجميع يعرف أن الصكوك لها قيمة لدى ولاة الأمر بهذه البلاد المباركة
*الثانية/إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل د/محمد العيسى راجيا منه إنصافي من هذا القاضي الذي هضم حقوقي وطالبا منه مخاطبة وزارة الداخلية بأسرع وقت بشأن نقض تفسير القاضي لأنه لم يكن وفق الإجراءات النظامية أو التوقف حتى عرضه على محكمة التمييز
*وقبل الختام/أنني لم اذكر اسم المحكمة التي أصدرت الصك ولا اسم القاضي لأجل إحقاق الحق واحترام القضاء والقضاة وإذا أرادت الجهات المختصة ما يثبت كلامي فلدي جميع الأوراق الثبوتية لذلك*وأكد للجميع إني حينما كتبت قصتي هذه فأنا أملك الدليل كما انه ليس بيني وبين القاضي شيئا لكن أريد الحق والحق أحق أن يتبع وتطبيق صك الصلح الصادر بيننا بكل ما جاء فيه دون استثناء*ولا يختلف اثنان أن القاضي كغيره من الناس بشر يحدث منه الخطأ وهذا ما قرره نظام القضاء في الفصل الخامس خاصة في المادتين63/68ولولا ذلك ما وجدت إدارة خاصة بالتفتيش على إعمال القضاة*تنبيه أنا لم اخرج بالأعلام ألا بعد أن فعلت ما في جهدي محاولا إخفاء قصتي ألا لدى الجهات المختصةفقط دون غيرها,والقارئ لقصتي يجد أنني تدرجت بتقديم الخطابات وفعلي هذا موافقا للمادة/ 58من نظام القضاء وكذا المادة/55ومع التأكيد على أن ذلك لا يتعارض مع محاسبة المخطئ والمخالف من القضاة وسماع شكاوى الناس بحقهم وفقا لما رسمته نصوص نظام القضاة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.