السواحه يجتمع مع قادة «Space X» لتعزيز الشراكة في مجال الفضاء    رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جنوب المملكة    نجاح وتميز لفعاليات اليوم الوطني في حوطة بني تميم    قوة السعودية العالمية صاعدة    مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مليار ريال لمستفيدي "سكني"    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    برمجيات المركبات    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    شارك في تشاوري الجامعه العربية.. وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في غزة ولبنان    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    الكِتاب.. سياجنا    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    طائرات موسم الرياض    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جماهير الأهلي تحتل المركز التاسع آسيوياً وغياب جماهير الهلال والاتحاد والاتفاق
نشر في سبورت السعودية يوم 01 - 04 - 2012

سجل الحضور الجماهيري في دوري أبطال آسيا 2012 أرقاماً قياسية تجاوزت النصف مليون متفرج مع نهاية مباريات الدور التمهيدي والجولتين الأولى والثانية من الدور الأول.
فقد شهدت المباريات التي أقيمت لغاية الآن حضور 506,606 متفرج في 37 مباراة وبمعدل وصل إلى 13,692 متفرج للمباراة الواحدة.
وتفوق معدل الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة لغاية الآن على أرقام معدلات الحضور الجماهيري في مباريات الدور الأول في النسخ السابقة والتي كانت أقل من 12 ألف متفرج للمباراة.
وسجلت مباراة بيروزي الإيراني مع الشباب الإماراتي الحضور الأعلى هذا العام بمجموع 82,700 متفرج، على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وفي المقابل تابع مباراة الاستقلال الإيراني مع الاتفاق السعودي 61,120 متفرج، على ستاد آزادي، ضمن الدور التمهيدي الثاني من البطولة.
وتابع مباراة الاستقلال مع ناساف الأوزبكي 41,520 متفرج على ستاد آزادي ضمن المجموعة الأولى، مقابل 41,000 متفرج في مباراة بكين غوان الصيني وبريسبان روار الأسترالي على ستاد عمال بكين ضمن المجموعة السادسة، و40,000 متفرج في مباراة بكين غوان الصيني وبريسبان روار الأسترالي على ستاد عمال بكين ضمن المجموعة السادسة.
وشهدت مباريات الدور التمهيدي من البطولة حضور 107,227 متفرج في خمس مباريات، مقابل 123,566 في 16 مباراة خلال الجولة الأولى من الدور الأول، و275,813 متفرج في 16 مباراة خلال الجولة الثانية.
أفضل المباريات من ناحية الحضور الجماهيري في دوري أبطال آسيا 2012:
1- بيروزي الإيراني مع الشباب الإماراتي، ستاد آزادي في طهران - المجموعة الرابعة: 82,700 متفرج.
2- الاستقلال الإيراني مع الاتفاق السعودي، ستاد آزادي في طهران - الدور التمهيدي: 61,120 متفرج.
3- الاستقلال الإيراني مع ناساف الأوزبكي، ستاد آزادي في طهران - المجموعة الأولى: 41,520 متفرج.
4- بكين غوان الصيني مع بريسبان روار الأسترالي، ستاد عمال بكين - المجموعة السادسة: 41,000 متفرج.
5- غوانغزهو ايفرغراند الصيني مع بوريرام التايلاندي، ستاد غوانغزهو - المجموعة الثامنة: 40,000 متفرج.
6- الاستقلال الإيراني مع زوباهان الإيراني، ستاد آزادي في طهران - الدور التمهيدي: 33,750 متفرج.
7- تيانجين تيدا الصيني مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي، ستاد تيانجين تيدا - المجموعة السابعة: 19,800 متفرج.
8- بوريرام يونايتد التايلاندي مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي، ستاد بوريرام - المجموعة الثامنة: 15,089 متفرج.
9- الأهلي السعودي مع سيباهان الإيراني، ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة - المجموعة الثالثة: 14,247 متفرج.
10- طوكيو الياباني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، الستاد الوطني في طوكيو - المجموعة السادسة: 14,110
كأس الاتحاد الآسيوي
شهدت مباريات الجولتين الأولى والثانية من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2012 تسجيل معدلات جيدة في حضور جماهيري.
فقد شهدت البطولة لغاية الآن حضور 107,748 متفرج في 32 مباراة وبمعدل بلغ 3,367 متفرج للمباراة الواحدة.
وكانت مباراة أربيل العراقي مع كاظمة الكويتي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية الأبرز في البطولة لغاية الآن، حيث تابعها 12,000 متفرج على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل.
وفي المقابل تابع مباراة نيفتشي الأوزبكي مع الوحدات الأردني 10,350 متفرج على ستاد مدينة فيرغانا، مقابل 10,000 في مباراة ايست بنغال الهندي مع العروبة اليمني على ستاد سولت لايك في كالكوتا، وذات الرقم في مباراة العروبة اليمني مع أربيل العراقي على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل.
أبرز المباريات من ناحية الحضور الجماهيري في كأس الاتحاد الآسيوي 2012:
1- أربيل العراقي مع كاظمة الكويتي، ستاد فرانسوا الحريري في أربيل - المجموعة الثانية: 12,000 متفرج.
2- نيفتشي الأوزبكي مع الوحدات الأردني، ستاد مدينة فيرغانا - المجموعة الرابعة: 10,350 متفرج.
3- ايست بنغال الهندي مع العروبة اليمني، ستاد سولت لايك في كالكوتا - المجموعة الثانية: 10,000 متفرج.
4- العروبة اليمني مع أربيل العراقي، ستاد فرانسوا الحريري في أربيل، المجموعة الثانية: 10,000 متفرج.
5- تيرنغانو الماليزي مع كيتشي من هونغ كونغ، ستاد السلطان اسماعيل في تيرنغانو - المجموعة السادسة: 6,500 متفرج.
6- سونغ لام الفيتنامي مع تيرنغانو الماليزي، ستاد مدينة فينه - المجموعة السادسة: 6,142 متفرج.
7- يانغون يونايتد من ميانمار مع تشونبوري التايلاندي، ستاد مجمع تدريب الشباب في يانغون: المجموعة السابعة: 5,500 متفرج.
8- كيلانتان الماليزي مع نافيبانك من ميانمار، الستاد الوطني في كوالالمبور، المجموعة الثامنة: 5,452 متفرج.
9- سالغاوكار الهندي مع نيفتشي الأوزبكي، ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا: 5,250 متفرج.
10- تشونبوري التايلاندي مع هوم يونايتد السنغافوري، ستاد تشونبوري - المجموعة السابعة: 5,158 متفرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.