تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرشحو الرئاسة الفرنسية يختتمون حملتهم الانتخابية/ استطلاع رأي
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 20 - 04 - 2007

قام مرشحو الرئاسة في فرنسا بمسعى نهائي لكسب التأييد اليوم الجمعة في آخر ايام حملتهم الانتخابية قبل الجولة الاولى للانتخابات المقررة يوم الاحد التي من المتوقع ان يحصل فيها المرشح اليميني نيكولا ساركوزي والاشتراكية سيجولين روايال على أعلى الاصوات.
ولكن مع وجود ملايين الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بشكل نهائي فان أيا من المرشحين لا يأخذ شيئا على انه قضية مفروغ منها وذلك بعد اشهر من المعارك السياسية القوية التي ركزت على الشخصية بنفس قدر تركيزها على السياسة .
وقالت روايال التي تسعى لان تصبح أول سيدة تتولى رئاسة فرنسا //هناك 24 ساعة متبقية سيفكر فيها الفرنسيون مليا. يعرفون انهم سيتوجهون لكتابة صفحة مهمة للغاية في تاريخ فرنسا.//
ويدخل عند منتصف الليل حظر نشر انباء عن الحملة الانتخابية حيز التنفيذ مع بقاء يوم واحد للتفكر قبل ان تفتح مراكز الاقتراع ابوابها بعد غد الاحد.
ومن المقرر ان يخوض الانتخابات 12 مرشحا واذا لم يحصل اي مرشح كما هو متوقع على اغلبية مطلقة يوم 22 ابريل فسوف يتنافس المرشحان اللذان سيحصلان على أعلى الاصوات في جولة ثانية في السادس من مايو القادم .
ويتصدر ساركوزي استطلاعات الرأي منذ اشهر غير أن روايال قلصت الفجوة بينها وبينه 0ويقول محللون انه ما زال بامكان مرشح الوسط فرانسوا بيارو والزعيم اليميني المتشدد جان ماري لوبان ان يسببا مفاجأة.
ويتقاعد الرئيس الحالي جاك شيراك وهو آخر الباقين من جيل سياسي شكله جنرال الحرب العالمية
الثانية شارل ديجول بعد 12 عاما قضاها في السلطة أما كل من تتصدر اسماؤهم استطلاعات الرأي الان فهم في الخمسينات من العمر مما يبشر بجيل جديد من الساسة في فرنسا.
وفيما لا تزال ذكريات أعمال الشغب في الضواحي الفقيرة عام 2005 حاضرة في الاذهان حظيت قضايا توفير فرص العمل والجريمة والهجرة بالاهتمام الاكبر خلال الحملة الانتخابية.
وتقول الشرطة انه لم تصدر أوامر باتخاذ احتياطات خاصة ليوم الانتخابات اكثر من الاجراءات الامنية المعتادة في مراكز الاقتراع. لكن المسؤولين قد يحظرون شراء البنزين في خزانات صغيرة وهو اجراء فرض خلال اعمال الشغب عام 2005 اذا تم اجازته.
الى ذلك ذكرت صحيفة لوباريزيان اليومية بموقعها على الانترنت ان استطلاعا اجراه مركز سي . اس . ايه الليلة اظهر تساوي كفة المرشح اليميني نيكولا ساركوزي والمرشحة الاشتراكية سيجولين روايال في جولة اعادة في الانتخابات الرئاسية من المقرر اجراؤها يوم السادس من مايو .
وأظهر الاستطلاع ايضا انه للمرة الاولى منذ شهور سيزيح المرشح اليميني المتطرف جان ماري لوبن مرشح الوسط فرانسوا بايرو الى المركز الرابع في الجولة الاولى الاحد القادم بحصوله على 5ر16 في المئة من الاصوات مقابل 16 في المئة لمرشح الوسط .
واعطى استطلاع سي.اس.ايه لساركوزي تقدما ضئيلا على روايال في الجولة الاولى بنسبة 5ر26 في المئة مقابل 5ر25 في المئة للمرشحة الاشتراكية.
وبلغت نسبة الممتنعين عن التصويت او الاصوات الباطلة 21 بالمئة في الاستطلاع الذي اجري اليوم الجمعة وهو آخر يوم يمكن نشر نتائج استطلاعات رأي فيه بموجب القانون الانتخابي الفرنسي قبيل الجولة الاولى من الانتخابات يوم الاحد.
//انتهى// 0042 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.