محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الاسبانية

اهتمت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم بعدد من المواضيع المتعددة أبرزها الملف النووي الايراني وتجديد الولايات المتحدة لسلاحها النووي علاوة على أخبار من العالم العربي والاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية وفي الملف الاسباني تطورات إعتداء منظمة إيتا.
وحضر الملف النووي في الصحف الاسبانية التي تناولت خبر إمكانية تنفيذ إسرائيل لهجوم نووي ضد المنشآت النووية الايرانية وعالجت الموندو هذا الملف متوقعة بإمكانية إندلاع حرب خطيرة في الشرق الأوسط في حالة تنفيذ إسرائيل لهذا الهجوم في حين حذّرت لراسون من وجود سابقة من خلال هجوم إسرائيل على المحرك النووي الاسرائيلي.
وفي خبر آخر له علاقة بالملف النووي كتبت //الموندو// أن الولايات المتحدة تنوي تجديد الرؤوس النووية لصواريخها، مبرزة أن هذه العملية التي ستكلف 76 مليار دولار يعارضها الديمقراطيون في حين يحذر الخبراء أنها ستؤدي الى عودة سباق تسلح خطير مع روسيا والصين.
ومن الشرق الأوسط، تطرقت الباييس الى التظاهرة الضخمة التي شهدها قطاع غزة من طرف أنصار حركة فتح ضد سياسة حركة حماس في حين تطرقت //البيريوديكو دي كاتالونيا// الى ظاهرة إنخراط الشباب في الجماعات السياسية والمسلحة مشيرة الى أن 20% من الشباب الفلسطيني ينتمي الى تنظيم مسلح في الأراضي الفلسطينية.
ومن الاتحاد الأوروبي كتبت الصحف أن رئيس الحكومة الفرنسية دومنيك دو فيلبان يرفض تأييد غريمه نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية المقبلة دون إستبعاد احتمال تقدم الرئيس الحالي جاك شيراك الى ولاية جديدة.
ومن أمريكا اللاتينية تطرقت الباييس الى الفياضانات المهولة والأمطار الطوفانية التي خلفت مقتل 52 شخصا في البرازيل ومسببة في تشريد الآلاف من المواطنين.
وفي الملف الاسباني عالجت الصحف الاسبانية التظاهرة التي شهدها إقليم الباسك يوم أمس مطالب بالحرية ووقف الارهاب الذي تقوم به إيتا كما تستمر في التطرق الى المستجدات المتعلقة بهذا الملف الذي زعزع الاستقرار السياسي والحوار بين الحكومة والمعارضة.
// انتهى // 1243 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.