غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل إلزامي للمديرين الذين أمضوا 6 أعوام في مدارسهم
نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2013

بدأت وزارة التربية والتعليم في تجديد بيئة العمل وإثراء المدارس بالكفاءات المتميزة من مديري المدارس وتحقيق رغبة مديري المدارس في النقل إلى مدارس أخرى.
ووجهت الوزارة إدارة التربية والتعليم في محافظة الخرج بإجراء حركة نقل خاصة لمديري المدارس الذين أمضوا في مدارسهم الحالية ستة أعوام فأكثر، مع إمكانية استمرار المدير المتميز الذي ينتهي تكليفه ويتم التجديد له سنويا بالعمل في مدرسته كمدير أو تحقيق رغبته بالنقل مديرا لمدرسة أخرى.
ومنحت الإدارة المدرسية في إدارات التربية والتعليم وتحديدا في تعليم الخرج مديري المدارس المتميزين عشر رغبات في استمارة طلب النقل كمدير في مدرسة أخرى، أما مديرو المدارس الذين أمضوا ستة أعوام في مدارسهم ولم يحددوا رغبات الانتقال فإن للجنة الحق في نقلهم لأي مدرسة.
ويبلغ عدد مديري ومديرات مدارس التعليم العام 33 ألف مدير ومديرة في 33 ألف مدرسة في التعليم العام تشمل جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
من جهة ثانية دعت بعض إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة المعلمين للترشح للعمل الإداري داخل المدارس على مناصب وكلاء مدارس ومرشدين طلابيين، وعللت الدعوة بحاجة الميدان التربوي لقيادات إدارية داخل المدارس.
ووجه مساعد مدير عام التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين في محافظة الخرج خالد الحربي بفتح باب التقديم للمعلمين على مناصب وكلاء مدارس نظرا لحاجة الميدان، مشترطا عمل توصية من المشرف التربوي ومدير المدرسة تتضمن السمات الشخصية والخلقية للمعلمين المرشحين، ومستوى أدائه ومواطن القوة لديه وحيويته وحماسه للعمل وإبراز إسهاماته وإنجازاته في المدرسة ومدى استعداده للعمل وكيلا بكل دقة وموضوعية.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد ألزمت إدارات التربية والتعليم بدءا من العام الدراسي المقبل 1434/1435ه بعدم قبول ترشيح أي معلم أو معلمة للعمل في الإشراف التربوي أو إدارة المدرسة أو الإرشاد الطلابي إلا بعد أداء الاختبار المهني الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم.
وجاء التوجيه الصادر من نائب الوزير الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، مشددا على أهمية إجراء هذا الاختبار لما فيه من ضمان لانتقاء الأفضل، وتحديد الاحتياجات التدريبية، واختيار القيادات التربوية والإدارية، مما سيسهم في تجويد المدخلات والعمليات والمخرجات في النظام التعليمي.
في المقابل كشف مصدر في إدارة الاختبارات المهنية بالمركز الوطني للقياس والتقويم، أن قرار نائب الوزير واضح في إلزام إدارات التربية والتعليم بعدم قبول ترشيح أي معلم أو معلمة للعمل في الإشراف التربوي أو إدارة المدرسة أو الإرشاد الطلابي إلا بعد أداء الاختبار المهني الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم لأول مرة في نهاية الفصل الدراسي الحالي للمتقدمين من المعلمين والمعلمات للعمل، إلا أن بعض إدارات التربية تتجاهل هذا الأمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.