الهيئة الملكية لمدينة الرياض: 18 مليون مستخدم لقطار الرياض منذ افتتاحه    ألمانيا: السلام الزائف لن يجلب الأمن الدائم    منفذ الوديعة: إحباط تهريب 17 ألف حبة «كبتاجون» و4 كيلو حشيش    المعيقلي: اجعلوا أعمالكم شواهد لكم واتركوا ذكرا وعملا طيبا    "سلمان للإغاثة" يختتم ثلاثة مشاريع طبية تطوعية في دمشق    اجتماع فرع هيئة الصحفيين السعوديين في جازان    أحد عشر إصدارًا من نبض الارض والصحافة بوابتي للأدب    لماذا عادت طائرة وزير خارجية أمريكا المتجهة إلى ألمانيا ؟        142 اتفاقية ب 14 مليار ريال في ختام منتدى «الاستثمارات العامة»    استمرار هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    في أمسية استثنائية بموسم الرياض.. تركي آل الشيخ يكرّم الموسيقار عمر خيرت    هدية مجهول في عيد الحب تتسبب في مقتل فتاة    اعتزال الإصابة    آلام الأسنان.. جرس إنذار لمشكلات قلبية    «غير النفطية» سجلت 40 % من الإيرادات.. و115 ملياراً إجمالي العجز    المركز الوطني للفعاليات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة    فنون أبها تختتم ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    تعاون بين جمعية الزهايمر وهيئة أموال القاصرين لدعم ورعاية المرضى وذويهم    جوميز: نحتاج إلى التركيز وحصد النقاط أمام الاتفاق    دوران: فخور باللعب بجوار رونالدو    أرض السلام    «نيوم» يكسر ال«عين» ويتصدر دوري يلو    سيماكان النصر أغلى مدافعي دوري روشن    «كل النجوم».. أشهر أحداث دوري NBA    فيلاديلفيا إيغلز يثأر من ال«شيفز» في نهائي «سوبربول»    بيوت جازان.. أضواء السّراج ونكهة السَّليط    جودة الحياة في ماء الثلج    خارطة طريق مغربية لتحقيق الوصول ل26 مليون سائح    دور القيم في التنمية الاقتصادية    في يوم النمر العربي    هطول أمطار متوسطة على الرياض    محمد بن فهد.. ترحل الأجساد وتبقى الذكرى    "جي إف إتش" تحقق زيادة 15.21 % في الربح الصافي العائد للمساهمين للعام 2024 ب118.50 مليون دولار    منع المقدسيين من رخص البناء والتوسع في هدم منازلهم    عطني المحبة كل المحبة.. عطني الحياة..!    ذاكرة التاريخ ونسق الثقافة والجغرافيا    الفتوّة المتأخرة    المستقبل من نافذة «ليب»    نصف مقال !    القيمة والتأثير    العنوسة في ظل الاكتفاء    لماذا التشكيك في رجاحة عقل المرأة..؟!    القوة الجبرية للمتغيب عن جلسات القضايا الزوجية    «عبدالجواد» يضم معاذ والشمراني وشهيل والنجعي لمنتخب القدامى    اختزال القضية الفلسطينية    الشاعرة الشعبية وجيمس بيكر..!    سبل المساءلة عن الجرائم الدولية: خيارات العدالة بعد الأسد    أيهما أسبق العقل أم التفكير؟    مدير عام تعليم مكة يدشّن المعرض الفني واحتفالية يوم التأسيس    إحتفال قسم ذوي الإعاقة بتعليم عسير بيوم التأسيس السعودي    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية "إطعام"    أمير الأحساء يكرم الفائزين بجائزة تميز خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن خالد رجل من كِرَام الأسلاف    الحلم النبيل.. استمرار للمشروع السعودي    أمريكية تعتصم أمام منزل خطيبها الباكستاني    ثمن المواقف الأخوية الشجاعة للسعودية والأردن ومصر.. الرئيس الفلسطيني يشدد على اعتماد رؤية سلام عربية في القمة الطارئة    مملكة الأمن والأمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العفاسي" يعتذر عن الإنشاد في ملتقى بالخُبَر ردا على إنزال منشد إماراتي من المسرح!
نشر في عناوين يوم 16 - 02 - 2013

قدم المنشد الكويتي مشاري العفاسي اعتذاره عن الإنشاد في ملتقى دعوي في الخُبَر وذلك بعد موافقته النهائية للمشاركة في "ملتقى شباب الخُبَر" في نسخته السابعة اليوم الجمعة، وجاء اعتذاره بعدما أوقف منظمو الملتقى المنشد الإماراتي "الوسمي" والذي تمت دعوته من جانبهم لإقامة فعالية إنشادية يوم الأربعاء الماضي، في موقع الملتقى في الواجهة البحرية في كورنيش الخبر، وذلك بسبب احتواء تلك الأناشيد على مؤثرات صوتية وإيقاعية بحسب وصف أحد المنظمين للملتقى ما دعاهم إلى إيقاف تلك الفعالية.
وذكر "العفاسي" من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تخصيصه أنشودة وطنية للسعودية ولكنه لن يتمكن من تقديمها نتيجة لعدم حضوره، وقال: "كنت متحمساً للقاء شباب السعودية في ملتقى الخُبَر، لكن قدر الله وما شاء فعل ولنا لقاء آخر قريباً بإذن الله".
ولم يتمكن "الوسمي" من تقديم وصلاته الإنشادية العشر التي كان مقرراً إلقاؤها أمام نحو 12 ألف زائر حضروا الفعالية، وذلك بعد إنزاله من على خشبة المسرح في خيمة الفعاليات الرئيسة بطلب من أحد أعضاء مجلس إدارة الملتقى بعدما بدأ بوصلتين إنشادية مدتها نحو ست دقائق، بطريقة وصفها عدد من الحضور بغير اللائقة للمنشد الذي حضر من الإمارات العربية المتحدة خصيصاً لإقامتها.
ولم يستغرب أحد المختصين في إقامة الفعاليات، والذي طلب عدم ذكر اسمه، التصرف الذي صاحب فعالية الوسمي والتعامل معها، وأشار إلى أن مثل هذه الملتقيات لا تقوم في أساسها على عمل مؤسسي وإن ظهر للمتابعين ذلك إلا أن الاجتهادات الشخصية هي الحكم، منوهاً بأنه يشترط على أي عرض يٌقدم على المسرح عمل بروفات قبل بداية الفعالية وليس كما حدث للمنشد الوسمي. وقال: "نحترم رأي منظمي الفعالية والقائمين على الملتقى بعدم السماح للوسمي بتقديم أناشيده ولكن ليس بهذه الطريقة، إذ كان من المفترض الاعتذار له قبل ظهوره على المسرح تفادياً لإحراجه، وإحراج المنظمين كذلك".
وشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اعتذارات جماعية من مغردين للمنشد "الوسمي" على حد ما وصفوه بالتصرف الاستفزازي، لشخصية تمت دعوتها للملتقى والتعامل معها بهذه الطريقة، ولم يشهد المنشد الإماراتي بعد مغادرته خشبة المسرح الترحيب الذي قٌوبل به أثناء القدوم من جانب المنظمين إذ قام عدد من أصدقائه السعوديين باصطحابه خارج الملتقى بعد إنزاله من على المسرح.
الوسمي واعتزاله الفن
وأرجع المنشد الإماراتي الوسمي اعتزاله الفن الغنائي واتجاهه للإنشاد، وذلك بعد تعرضه لأحداث شخصية مؤلمة خلال فترة الغناء، إلى قناعة تامة دون ضغوط من الآخرين، وأوضح أن البعض شكك في الاعتزال ووصفوه بالوقتي الذي جاء بهدف لفت الانتباه وكسب أضواء إعلامية ثم العودة للغناء.
وأكد الوسمي أن قراره نهائي ولا رجعة فيه خصوصاً بعدما شعر بالراحة النفسية مستغلاً موهبته الصوتية في الفن الإنشادي الهادف من خلال طرح ألبومه الإنشادي الأول "المكتوب" والتجهيز للثاني حاليا، وأشار في حديثه للإعلاميين قبل صعوده على المسرح أن هذه المشاركة هي الأولى له خارج دولة الإمارات حيث اختار وفضل التواجد بهذا الملتقى الذي اكتسب سمعة على مستوى الخليج.
وشهدت الفعالية التي لم تكتمل حضور نحو 12 ألف زائر من مختلف الأعمار امتلأت بهم خيمة الفعاليات الرئيسة، في حين ظل البعض واقفا للمتابعة من خلال الشاشات التي تم وضعها في الساحة الخارجية، في حين افترشت بعض الأسر مواقع قريبة لمشاهدة الأمسية عبر الشاشات الإلكترونية الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.