مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسالة طهران .. عقيدة التدمير
نشر في اليوم يوم 23 - 11 - 2013

يبدو أن إيران وميليشياتها وخلاياها النائمة واليقظة في الوطن العربي، تنشط في إشعال المزيد من الاضطرابات في العالم العربي، وتنفيذ اعتداءات، فبعد أن حولت طهران العراق مسرحاً لميليشياتها، وبعد أن سفكت الدم في العراق، وسوريا، واليمن، تحاول الميلشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني استفزاز دول مجلس التعاون.
وإعلان ميليشيات جيش المختار العراقية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بأنها هي التي أطلقت قذائف الهاون على الحدود السعودية، يعني تطوراً خطيراً في السلوكية الإيرانية، نحو توسيع رقعة حروبها إلى مناطق أخرى في الوطن العربي. وسبق أن أعلن رئيس ميليشيا جيش المختار حرباً على المملكة.
وواضح أن هذه السلوكيات الهمجية المنحرفة، لا تخدم إلا نهجا يهدف إلى تأجيج الاضطرابات في المنطقة. ولا يبدو أن إيران ستكون بمنأى عن النيران التي تشعلها مليشياتها في المنطقة.
وحادثة قذائف الهاون وشلالات الدم في مناطق نفوذ طهران، تثبت بوضوح أن طهران لا تملك أي مشروع للسلام والأمن في المنطقة، وإنما تستمر في برامجها واستراتيجيتها المدمرة، سواء ذهب أحمد نجاد أو جاء روحاني؛ لأن الاستراتيجية العدوانية لا تتأثر بتغيير رؤساء الحكومات الإيرانيين، بقدر ما هي مستمرة ومزدهرة بوجود المرشد علي خامنئي وحرسه الثوري، الذي يتخذ من العدوان على الدول المجاورة واضطهاد الإيرانيين عقيدة قتالية لمليشياته.
ونتيجة تصرفات الحرس الثوري الإيراني واضحة، في كل البلدان التي تتوغل فيها الأصابع الإيرانية، فالعراق يعيش حالة من الحرب الدائمة بين مكوناته، ولبنان تهدده ميليشيات حزب الله الإيرانية بالتدمير، ونظام الأسد التابع لإيران يشن حرباً وحشية على مواطنيه، وفي اليمن يحاور الحوثيون الآخرين بالمدافع والدبابات. وفي البحرين فتحت خلايا طهران حرباً مع البحرين حكومة وشعباً ووطناً.
وخلايا طهران النائمة في مصر تحاول زرع الاضطرابات في كل وقت، سواء أثناء حكم الرئيس مبارك، أو الرئيس مرسي، أو في المرحلة الانتقالية للرئيس عدلي منصور.
وخلايا طهران في الإنترنت، تشن حرب كره على العرب والحكومات العربية، وتحاول تأجيج العواطف الطائفية، وتغذي الانقسامات في الوطن العربي من العراق إلى المغرب.
والسؤال الذي يطرح نفسه، ما هي أهداف طهران لتشن حروباً في كل مكان من الوطن العربي وحتى العالم الإسلامي؟.
واضح أن الهدف لا يمثل سوى استجابة للسلوكية العدوانية المنحرفة، التي لن تحصد في النهاية سوى الانتحار والسقوط في سوء الأعمال، لأن الوطن العربي صمد في وجه حروب كثيرة وسلوكيات عدوانية أقسى وأشد بغياً من سلوكيات طهران، ولن تكسب إيران في النهاية سوى الخسران. خاصة بعد أن تكشفت نواياها وأهدافها وانتهت مسرحياتها، وتحول شعار العداء لأمريكا إلى تسول واستجداء العلاقة مع واشنطن، وتحولت المقاومات الإيرانية إلى حرب تدمير في سوريا، وحروب طائفية أدخلت العراق ولبنان واليمن في أتون الجحيم.
ولا بد أن تكتشف طهران أن لعبها في النهاية خاسر، إذ لا يمكنها أن تستمر في رعاية الموت والاضطرابات طويلاً؛ لأن الشعب الإيراني لا يمكنه أن يستمر بالتضحية، وتحمل الفقر والعوز والآلام كي يحقق المرشد وحرسه أحلامهم العدوانية.
مراكز ضيافة الأطفال .. خطوة رائدة تأخر تفعيلها
اعتمد معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، قبل ما يقارب سبعة شهور، الضوابط التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية. والتي وافق مجلس الوزراء الموقر، على إسنادها للشؤون الاجتماعية بتاريخ 27 صفر 1432ه الموافق 1فبراير 2011م، بحيث تتبع هذه المراكز وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية، وتتولى الوكالة الإشراف عليها فنيا، ومتابعة أدائها، وإعداد التقارير الدورية عنها، بعد إصدار التراخيص لمن تتوافر لديه الاشتراطات حسب اللائحة.
وتضمنت الضوابط التنظيمية 47 مادة، تسعى إلى تنظيم عمل مراكز ضيافة الأطفال الأهلية، وتفعيل دور المرأة السعودية في مجتمعها، وزيادة فرص العمل المتاحة لها في مجال رعاية الطفولة، مع اقتصار ما يقدم في هذه المراكز على برامج الرعاية والترفيه والأنشطة التربوية الموجهة، بما يتناسب مع خصائص النمو لكل مرحلة عمرية، ودون التقيُّد بمناهج رياض الأطفال التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.
وكان اهم أهداف هذه المراكز، والتي تستقبل الأطفال من سن الولادة وحتى سن العاشرة، من السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء، يتمثل في تقديم خدمة للأمهات العاملات برعاية أطفالهن، خلال فترة دوامهن الرسمي، في الفترتين الصباحية والمسائية، وأثناء انشغال الأسرة في حفلات الزواج والمناسبات، وذلك بنظام الساعة، مما يوفر لهن محضنا آمنا لأبنائهن، في ظل المشاكل الاجتماعية التي نتجت عن ترك الأطفال في رعاية الخادمات لأكثر من ثماني ساعات يوميا، ناهيك عن حوادث القتل والتحرُّش التي عانينا منها كثيرا.
خطوة موفقة ورائدة، ينتظر المجتمع بكافة فئاته، تفعيلها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وألا يتأخر تنفيذها على أرض الواقع أكثر من ذلك، بل ونتوقع من وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية، أن تعلن قريبا عن عدد مراكز الضيافة الأهلية للأطفال، والتي تم افتتاحها فعليا على مستوى المملكة ومناطق تواجدها، فمثل هذه الأخبار ستدخل السرور إلى قلوب الكثير من الأمهات العاملات، لا سيما مع شُحّ الخادمات، في ظل الأوضاع الراهنة، وما صدر من انتهاكات «خطرة» من بعض الجنسيات العاملة في المملكة.
خبر سار نترقبه من الوزارة بفارغ الصبر، فمن أجل الوطن لا يهم أن نصل متأخرين، فذلك أفضل من ألا نصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.