تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أثداء للنساء من صنع ..جزار!!
فضيحة « ثدي غيت» أثارت الرعب في نفوس النساء حول العالم
نشر في الرياض يوم 16 - 01 - 2012

تبعثر هبات قوية من الرياح القادمة من البحر المتوسط العديد من استمارات الطلبيات والوثائق الطبية في جنبات موقع ينتصب عليه مصنع مهجور، حيث كان يقوم 120 عاملا بتصنيع أثداء أنثوية من السليكون، وهم يرتدون مريولات زرقاء اللون وقفازات وأقنعة طبية لإضفاء جو من الاحترام العلمي والاحترافية على عملهم.
غير أن المظهر خالف المخبر تماما في هذا الحال.فقد تم تصفية مصنع الأثداء الاصطناعية (يشار إليه اختصارا بالأحرف 'بي آي بي') في بلدة لا سين - سور - مير الفرنسية بعد أن تبين أن المصنع ، بجانب إنتاجه للأثداء صناعية من سيليكون عالي الجودة، كان يقوم منذ عام 2001 بإنتاج أثداء أخرى من مواد سيليكونية صناعية رخيصة، من مثل ذلك النوع الذي يستخدم في صنع المراتب . ولم تحظ هذه المنتجات بموافقة وزارة الصحة قط.
ونظرا لأن تكلفتها تبلغ ما يعادل 100 جنيه إسترليني أي اقل بكثير من ثمن الأثداء الاصطناعية المصرح بها طبيا، فقد ساهم الإقبال عليها في أن تسيطر شركة "بي آي بي" على السوق، غير أن هذه التجارة التي واجهت انتقادا عنيفا، تركت الآلاف من النساء البريطانيات وأخريات من جنسيات أخرى، معظمهن تعاملن مع مستوصفات خاصة لإجراء عمليات زراعة الثدي، يعشن في رعب من التعرض لأضرار صحية.
الفنزويلية ريتا دي مارتينو تحمل ثديا اصطناعيا أزيل من صدرها
فقد اشتكت العديد من النساء اللواتي تلقين أثداء صناعية رخيصة من آلام مبرحة وأورام وخمول بعد انفجارها بسبب ضعف أغشيتها الخارجية، ما تسبب في تسرب السيليكون الصناعي إلى داخل أجسامهن. كما ظهرت مخاوف أيضا من أن يتسبب الجل في الإصابة بالسرطان.
ووافقت الحكومتان الفرنسية والفنزويلية في الشهر الماضي على تحمل نفقات إزالة الأثداء الاصطناعية من صدور النساء في البلدين، ويبلغ إجمالي مبلغ الفاتورة في فرنسا وحدها ما يعادل 60 مليون جنيه.
وفي دول أخرى، باتت آلاف مؤلفة من النساء حول العالم يتخوفن من أن تنفجر أثدائهن ما لم يخضعن لجراحة استئصال مؤلمة ومكلفة.
بيد أن ما يزيد الطين بلة، أن الوكالة البريطانية لتنظيم المنتجات الطبية والصحية نصحت بعدم الخضوع للجراحة نظرا لما قد تسببه مخاطر صحية ذات صلة بالاستئصال.
جيما غاريت استأصلت ثدييها للتخلص من الآلام
وكانت الموافقة على بيع هذه الأثداء الاصطناعية في أوروبا قد تمت عقب اختبارات أجرتها شركة "تي يو في- راينلاند"، وهي شركة تراخيص خاصة مقرها كولون بألمانيا.
والآن تقاضي الشركة الألمانية شركة "بي آي بي" مدعية أن الشركة الفرنسية "استمرت في تضليلها" عندما كان موظفوها يقومون بحملات تفتيش دورية على موقع الإنتاج، وقال متحدث إن الشركة كانت تعرض عليهم نوعا من السيليكون المجاز قبل أن يتم استبداله بسيليكون معيب يستخدم في صناعة الأثداء بعد مغادرة المفتشين، وعندما اكتشفت الشركة الألمانية ذلك في عام 2010 فإنها عمدت إلى إلغاء المصادقة على المنتج وحظرت بيعه في أوروبا، ومن جانبها عمدت السلطات الفرنسية الى إغلاق شركة "بي آي بي" عندما نما إلى علمها أن الشركة تستخدم السيليكون غير الطبي منذ 9 سنوات، كما سارعت بريطانيا إلى توجيه الجراحين بعدم استخدام الأثداء الاصطناعية الفرنسية في عمليات الزراعة.
عملية استئصال أنهت ألم كاثرين كايد
وعقب افتضاح الأمر، أشارت تقارير إلى أن جان- كلود ماس، مؤسس شركة "بي آي بي" مريض وانه ليس في وضع يمكنه من توضيح ما حدث.
والحقيقة أن شركته كانت تبيع 10 آلاف ثديا صناعيا في العام، ومعظم هذا الإنتاج كان يتم تصديره إلى 65 دولة، من بينها كوستاريكا وفنزويلا وكولومبيا والأرجنتين وتشيلي والبرازيل .وتشير التقديرات إلى أن حوالي 400 ألف امرأة زرعت لهن أثداء صناعية من إنتاج "بي آي بي" في بريطانيا و 2500 في البرازيل، وفي فرنسا رفعت 2500 امرأة دعاوى ضد الشركة في مرسيليا، وأصيبت 9 أخريات بنوع نادر من السرطان. وانفجر خمس هذه الأثداء في فرنسا بينما بلغت نسبة الأثداء المنفجرة في بريطانيا واحد بالمئة.
جين كلود - ماس أثار رعب النساء حول العالم بالأثداء الاصطناعية المعيبة
وبينما يسترخي ماس في فيلته الفاخرة بالريفيرا الفرنسية، يسعي هذا المليونير الفرنسي البالغ من العمر 72 عاما إلى حماية ثروته من المساءلة القانونية وهو يواجه محاكمة جنائية ذات صلة بسلسلة من الجرائم من بينها تهمة القتل عقب وفاة امرأة فرنسية تلقت ثديا اصطناعيا من إنتاج شركته.
وكان ماس قد تحول من جزار يعمل نصف دوام في متجر للحوم ثم إلى مندوب مبيعات للمنتجات الطبية ثم إلى مؤسس ورئيس لشركته الدولية التي تعمل في إنتاج الأثداء الاصطناعية .ويقول محاميه إن فكرة إنتاج الأثداء الاصطناعية طرقت ذهن موكله عقب تعرفه على جراح تجميل كان قد جلب الأثداء الاصطناعية إلى فرنسا لأول مرة في عام 1965. وسرعان ما أدرك ماس أن هذه الأثداء الهلامية يمكن أن تحقق أرباحا تجارية مجزية في سوق تتهافت فيه النساء على اكتساب أجسام مكتملة الجمال، وانشأ الاثنان العديد من الشركات إلى أن توفي الطبيب الجراح في حادث طائرة ومن ثم أسس ماس شركته "بي آي بي" في عام 1991، ومنيت الشركة بخسائر فادحة في عام 2007، بعد أن أشار العملاء ومندوبي مبيعات الشركات المنافسة إلى أن الأثداء الاصطناعية الرخيصة يمكن أن تنفجر مسببة أضرارا صحية للمتلقيات، واعترف محامي ماس بأن موكله استخدم السيليكون غير المرخص لتحقيق" أهداف اقتصادية"، وانه ينتج الأثداء الغالية الثمن للنساء الثريات، والرخيصة لذوات الدخل المنخفض، وبحلول عام 2010، وبعد انفجار الأثداء لدى الآلاف من النساء، تم إغلاق الشركة نهائيا، وهرب ماس إلى كوستا ريكا.
ويتداول الفرنسيون حاليا شائعات حول سيرته، منها انه مدمن خمر وقمار وانه مطلوب من قبل شرطة كوستا ريكا – التي هرب إليها بعد ذيوع فضيحته - بسبب مخالفات مرورية، وبعد عودته إلى فرنسا، اصدر الانتربول بحقه "مذكرة حمراء" للمثول أمام المحكمة، وإذا ما أدين فانه قد يتلقى حكما بالسجن لثلاث سنوات.
وفي بريطانيا قررت وزارة الصحة إجراء مراجعة شاملة للأثداء الاصطناعية المتداولة في البلاد بعد أن أشارت العديد من النساء إلى إصابتهن بمتاعب صحية اثر تلقيهن تلك المنتجات.
ومن هؤلاء أماندا هاريسون التي انفجر ثدياها الاصطناعيين بعد أربعة أعوام من زراعتهما لها. وعلى الرغم من أن طبيبها خفض أجرة إزالتهما (تبلغ عادة 3000 آلاف جنيه) إلا أنها مع ذلك ستضطر إلى دفع 1500 جنيه كنفقات تخدير وتنويم بالمستشفى، ومازالت هاريسون، البالغة من العمر 40 عاما، تعاني حتى اليوم بعد أن تسرب السيليكون إلى غددها الليمفاوية وكشف فحص إشعاعي عن إصابتها بأورام في عامودها الفقري.
ولجأت جيما غاريت ملكة جمال بريطانيا لعام 2008 (30 عاما حاليا)، وطبيبة التجميل كاثرين كايد (39 عاما) إلى إزالة أثدائهن الاصطناعية أيضا بعد معاناتهما من آلام مبرحة.
وتسعى الحكومة البريطانية جاهدة إلى طمأنة 50 ألف امرأة استخدمن المنتج الفرنسي، برغم الرعب الذي عم العالم جراء استخدامه، وقالت إنها ستجري أبحاثا مكثفة بهدف تزويد النساء بأفضل النصائح التي يمكن أن تضمن سلامتهن، وتشير التقديرات إلى أن دافع الضرائب البريطاني قد يتكبد 150 مليون جنيها لتسديد فواتير طبية خاصة بإزالة الأثداء الاصطناعية المعيبة من صدور أولئك النسوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.